البشرة

علاج عظمة الأنف البارزة: دليل شامل

علاج عظمة الأنف البارزة دليل شامل

بروز عظمة الأنف

علاج عظمة الأنف البارزة وما هي أسبابها؟ ويصبح بروز عظمة الأنف ارتفاع الأنف عند الجهة الوسطى من الوجه، نتيجة العوامل جينية أو وراثية أو هرمونية أو حتى تراكم الأنسجة الدهنيه بالإضافة إلى ذلك، قد يتواجد بعض الأورام الحميدة أو الخبيثة مما أدت إلى بروز الشديد لعظمة الأنف ويمكن بعض الأشخاص اللجوء إلى العمليات الجراحية أو الليزر لتصحيح تلك المشكلة.

فإذا كنت تعاني من بروز عظمة الأنف فلا تعجل من مظهرك ويجب أن تكافح من أجل راحة نفسك، ومع ذلك، توجد العديد من الاختيارات المتاحة لعلاج عظام الأنف البارز لتحسين مظهرك وسوف نناقش معا الدليل الشامل مع أسباب بروز عظمة الأنف وخيارات العلاج، والتعافي، والمخاطر والمضاعفات في تلك المقالة إذا كنت تود علاج عظمة الأنف البارزة دون جراحة أو بالجراحة أو بالليزر.

أسباب بروز عظمة الأنف

أسباب ظهور عظمة الأنف تتراوح بين العديد من الأشكال الوراثية أو الإصابات التي تحدث للشخص وهو صغير، فيمكن أن يكون عظام الأنف البارزة نتيجة عده أسباب منها:

  • تعرض الطفل للإصابة أثناء الولادة.
  • انحراف الحاجز الأنفي في ظهور بروز عظم الأنف.
  • العوامل الوراثية تكون موروثة من الأب أو الأم .
  • الإصابة أو الحوادث الناتج عن اصطدام قوي في الصغر.
  • تراكم الأنسجة الدهنيه تحت عظمة الأنف مما تسبب في تغير في شكلها.
  • قد تكون العوامل الهرمونية مع الطفل في الصغر مما أدت إلى بروز عظمة الأنف.
  • ممارسة بعض الرياضات العنيفة من مادة إلى كسر في الأنف مما أدى إلى، تغير في شكل الأنف كـ (رياضة الملاكمة).

أعراض انحراف الحاجز الأنفي

توجد العديد من الأعراض التي تسببها بروز عظمة الأنف وتكون من الحالات النادرة عند بعض الأشخاص المصابين بتلك المشكلة، والأعراض كالآتي:

إقرأ أيضا:سواد المنطقة تحت الإبط كيف أتخلص منها مهم لك جداً

أضرار عظمة الأنف البارزة

من الحالات النادرة التي تسببها عظام الأنف البارزة مشاكل في التنفس من الأنف والمظهر مما تنتج عنها عواقب تجميلية واهتزاز الشخص ثقته بنفسه ولكن، لا تخجل من خلق الله لك وتوكل على الله وابحث عن الوسائل الطبية الحديثة التي تساعد على تحسين ذلك البروز وعلاجه، هو من أضرار عظمة الأنف البارزة قد تؤدي إلى صعوبة في التنفس نتيجة ضيق الممرات الأنفية وهذا يمكن يؤدي إلى الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم.

حكم إزالة عظمة الأنف

لا بأس  في إجراء عملية جراحية لعظمة الأنف الناتئة تغيير في شكل الأنف لحل مشاكل التنفس، لمعالجة المشكلة لا طلب لزيادة الجمال، إزالة عظمة الأنف الجراحي لتغيير شكل الأنف لأغراض طبية وبالإضافة إلى ذلك تحديد السبب الذي دفعك لإجراء تلك العملية، فيتوقف حكم العملية على تقدير المريض للفوائد الناتجة بعد العملية علاوة على ذلك، تجنب الأضرار التي تنتجها عظام الأنف الناتئة.

إقرأ أيضا:10 طرق لعلاج الحبوب تحت الجلد في جميع مناطق الجسم

علاج عظمة الأنف البارزة

علاج عظمة الأنف البارزة دون جراحة

توجد العديد من التمرينات التي تعمل على تعزيز مرونة عضلات الأنف والوجه وتساعد على تحسينها وتقويمها، ولكن هل يمكن علاج عظمة الأنف البارزة دون جراحه؟ تطور العديد من الوسائل الطبية باستخدام الأدوات التجميلية مثلا (اللاصقات الطبية ومستحضرات التجميل) التي تقوم بشد البشرة وتحسين شكل جلد الأنف ومع ذلك، أن تلك الطرق تعمل مع البعض بنسبة 20 % ونود أن نوضح لكم أن تلك الوسائل التجميلية ذات أداء ضعيف.

الضغط على عظمة الأنف

يوجد العديد بعض الناس يتحدثون عن ممارسة الضغط على عظمه الأنف باستخدام الأصبع ولكن، قد يأتي هذا بنتيجة إيجابية فعند استخدام الأصبع أو إحدى الأدوات التجميلية تعمل على تحسين شكل الأنف ومع ذلك، يجب توخي الحذر بالضغط على الأنف بلطف حتى نتعرض الأنف بأي أذى باستخدام الأصابع أو اللاصقات الطبية أو مشابه ذلك.

إزالة عظمة الأنف بالليزر

يتم استخدام تقنيات الجراحة بالليزر لأزاله عظمة الأنف في بعض الأحيان، ويعتمد ذلك على حالة المريض وشكواه فإذا كانت تؤثر على التنفس أو حتى الشكل المظهري فيتم استخدام الليزر لأزاله عظمة الأنف البارزة بشكل دقيق دون تدخل جراحي كبير وبالتالي، يعمل على تحسين شكل الأنف وجعلها أكثر جاذبية.

إقرأ أيضا:الفرق بين ميلانثينول جل وكريم

علاج طبيعي لتخفيف بروز عظمة الأنف

بشكل عام لا يوجد أي علاج طبيعي يعمل على تخفيف بروز عظمة الأنف بشكل فعال ولكن، توجد بعض الوسائل الطبيعية التي تخفف الأعراض الناتجة عن ارتفاع عظمة الأنف أو انحراف حاجز الأنف ومع ذلك، لا ننكر أنه إذا كان بروز عظام الأنف يسبب مشكلة صحية كبيرة فيكون التدخل الجراحي هو الحل الأمثل، وسوف نتكلم عن وسائل تخفيف الأعراض التي قد تسببها انحراف الحاجز الأنفي وهي:

  • الابتعاد كل البعد عن مصادر ومواد الدخان والمدخنين.
  • استخدام الزيوت الأساسية التي تهدئ من الاحتقان والالتهاب.
  • توجد بعض الأعشاب التي تعمل على تهدئه الأعراض المرتبطة ببروز عظمة الأنف مثل (الكركم).
  • التفاضل المواد المسببة للحساسية مع استخدام مرطب الهواء لترطيب وتحسين أجواء المكان.
السابق
فضل ليلة النصف من شعبان
التالي
قصة حورية فرغلي و لماذا تشوه أنفها؟