الحياة الزوجية

علاج التشنج المهبلي للعروس في شهر العسل

علاج التشنج المهبلي للعروس

التشنج المهبلي للعروس

علاج التشنج المهبلي للعروس في شهر العسل؛ فما هو شعور التشنج المهبلي؟ هو عبارة عن تقلصات تكون مؤلمة للغاية ولها أثر كبير على حياة المرأة وزوجها، ويصف العديد من النساء التشنج المهبلي بأنه عبارة عن انقباضات وآلام شديدة في المهبل. ويتراوح هذا الشعور بين المضايقة والألم الشديد نتيجة إصابة المرأة بالخوف والقلق عند محاولة إقامة علاقة حب مع زوجها. ويختلف ذلك الشعور من امرأة إلى أخرى ويسبب الإحراج. إذا كنت تعانين من هذا التشنج، يرجى قراءة هذه المقالة جيدًا لنتمكن من فهم الأعراض الشائعة للتشنج المهبلي وعلاجه النهائي.

اوقات يحدث فيها التشنج المهبلي

  • التهابات شهر العسل.
  • بعد مرحلة انقطاع الطمث.
  • الإصابة بالالتهابات المهبلية.
  • الحصول على علاقة حب مع الزوج.
  • في حالات القلق والتوتر الشديد.
  • إجهاد عضلات الحوض بسبب الولادة.
  • الإصابة بالافرازات نتيجة الالتهابات الشديدة.

علاج التشنج المهبلي في شهر العسل

في العنوان التالي، يجب عليك أن تفهمي أن التشنج يصنف لثلاث درجات حسب شده العرض. ومع ذلك، يمكننا علاج التشنج في المهبل من خلال اتباع نصائح للاسترخاء العضلي وتقليل الألم، حتى يتمكن الزوج من التعامل مع هذا الأمر. ولكن كيف؟

إقرأ أيضا:7 طرق لزيادة هرمون التستوستيرون طبيعياً يجب أن تعرفها

الدرجه الاولى

أكثر حالات شُفيت من التشنُّج المهبلي هي الدرجة الأولى نتيجة القلق الشديد والضغط والتوتر نتيجة تخزين الأفكار السيئة في العقل عن الزواج وفضّ الغشاء. ولكن لا داعي للقلق، فإن الغشاء لا يوجد به أي أعصاب حسية تؤدي إلى الألم. واجب على الزوج تهدئة الزوجة، وإذا تطلب الأمر، لا ننصح بإقامة أي علاقة في أول أيام. بل عليك أن تترك زوجتك حتى تهدأ.

الدرجه الثانيه

كنت أعاني من التشنج المهبلي في بداية الزواج، ولكن كان هذا الأمر صعبًا للغاية وجعلته أصعب على نفسي وزوجي أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، تأثر زوجي نفسيًا بهذا الموضوع، فقررت أن أسترخي وأعيش اللحظة دون أن أضع أي شيء في ذهني حتى يحدث الانفراج السليم. زوجي كان يلهمني الهدوء ويشغل نفسي بأنشطة ممتعة، ويخلق جوًا من الراحة والتدفئة حتى انتهى الأمر دون أن أشعر بأي توتر. ومع ذلك، استغرق التشنج درجة ثانية ما لا يقل عن 30 دقيقة من المقدمات الحب.

الدرجه الثالثه

تجربتي مع التشنج المهبلي من الدرجة الثالثة، تلك الدرجة التي لا يستطيع الزوج القيام بأي شيء ولا تنجح العلاقة تمامًا. فعند اقتراب الزوج، يحدث تشنجات وانقباضات لا إرادية، حتى أنه لا يمكن توسيع المهبل علاج التشنج المهبلي بالاصابع. وليس الحل أبدًا علاج التشنج المهبلي بالأصابع ولن يكون نهائيًا. عندما قرأت تلك المقالة على موسوعة بوكليت، ساعدني الأمر في الذهاب إلى الطبيب لتناول دواء مرخي عضلات المهبل قبل أن أجري حقنة بالبوتكس. في النهاية، ساعدني دواء مرخٍ للعضلات المهبلية على الاسترخاء التام وتم فض الغشاء بنجاح.

إقرأ أيضا:استشارة طبية مجانية – اسأل طبيب مجاناً
التشنج المهبلي بالصور

درجات التشنج المهبلي

الدرجة الأولىيحدث تشنجات ويمكن ادخالة.
الدرجة الثانيةيحدث تشنجات ولا يمكن ادخالة.
الدرجة الثالثةيحدث تشنجات ولا يمكن ادخالة حتى بالإصبع.

علاج التشنج المهبلي للعروس

يجب علينا في الحالات الأولى أن نحاول بتهدئة أنفسنا وأن لا نلجأ لأي أدوية دون استشارة طبيب قد تأتي علينا بأي ضرر. ولكن على الزوج تهدئة الزوجة والأهم من ذلك كله ترك العادات والتقاليد. يجب على الزوج أن يفهم في اليوم الأول من الزواج أن هذا الموضوع يسبب للزوجة معاناة كبيرة ذهنيًا وبدنيًا. وعلى الرغم من أنه واحد من أهم المشكلات المزعجة إلا أن الزوج هو السبب الأول والأخير في علاج التشنج المهبلي للعروس. فعليك اتباع نصائح العلاجات من التشنجات المهبلية الآتية:

إقرأ أيضا:5 صفات التي تجعل الرجل يهرب إلى امرأة أخرى
  • ممارسة تمرين كيجل لتقوية عضلات الحوض.
  • التدليك يساعد على استرخاء عضلات الحوض والعضلات المهبلية.
  • التحفيز الكهربائي تحت إشراف طبي يساعد على استرخاء عضلات المهبل.
  • في النهاية، إذا كانت الحالة من الدرجة الصعبة، يمكننا استخدام البوتوكس لعلاج التشنج المهبلي تحت إشراف طبي.

علاج التشنج المهبلي بالأعشاب

على الرغم من أنه لا يوجد أي دليل علمي يساعد على علاج التشنجات المهبلية، إلا أننا سوف نطرح عليكم بعض الأعشاب المفيدة التي قد تساعد على تقليل التشنجات العضلية. وأهمها: الزنجبيل، البابونج، اللافندر، النعناع. والأهم من ذلك كله هو ممارسة تقنيات الاسترخاء والتنفس العميق. بالإضافة إلى ذلك، ممارسة تمرين كيجل يساعد على تقليل التشنجات العضلية وتقوية عضلات الحوض. فعليكِ أن تعلمي أن السبب الأول والأساسي هو النفسي وليس الجسدي، إلا في الحالات الضئيلة جدًا قد تصل إلى 1%.

علاج التشنج المهبلي بالقران

إذا لجأنا إلى العلم، فإنه لا يوجد أي دليل علمي على علاج هذا التشنج بالقرآن، ولكن يمكن أن نساعد على تهدئة النفس من خلاله. فبذكر الله تطمئن القلوب. فعلينا أن نبدأ بسورة الفاتحة، ومن ثم نقرأ الآية رقم 255 من سورة البقرة، ومن ثم نقرأ الآية 51 من سورة القلم؛ لأنها تتحدث عن الأمراض والشفاء من أي داء. كما أن الاستغفار يساعد في التقرب إلى الله، والصلاة والدعاء من أقوى الوسائل العلاجية التي تعمل على تخفيف التوتر والألم.

فيديو تمارين كيجل تمارين علاج التشنج المهبلي بالصور

السابق
تسجيل دخول في 192 l.168.1.1
التالي
انجذاب الأذكياء وماذا يعني Sapiosexual؟