اضطرابات نفسية

علاج إدمان الإباحية في الإسلام

علاج إدمان الإباحية في الإسلام

علاج إدمان الإباحية

علاج إدمان الإباحية في الإسلام؛ اذا كنت تعاني من ادمان الاباحية وترغب في التغلب عليه فلا تقلق، فتلك المقالة سوف تساعدك كثيراً على طريقك للتعافي من ادمان هذا الوباء، وستجد هنا الوسائل والأدوات الفعّالة التي تساعدك على تحديد أهدافك وتغيير سلوكك. ويجب عليك أن تفهم خطة التعافي والهروب من هذا الادمان، عليك أن تعلم عزيزي القارئ أننا في تلك المقالة سوف نعزز الوعي الذاتي لديك ونغير السلوكيات السلبية إلى سلوكيات إيجابية باستراتيجيات التحكم في الرغبات. فلا تضيع وقتًا وابدأ الآن في التعافي واتخذ الخطوة الأولى للشفاء لتنعم بحياة أكثر إشراقاً وتقدمًا.

علاج إدمان الإباحية في الإسلام

لا تحسب حين تبعد عن طاعة الله فأنت في نعمة، فيجب عليك أن تعرف هذا الإدمان قضية جدية تؤثر على حياة العزاب والمتزوجين بشكل خاص والمجتمع بشكل عام. يُعتبر هذا الإدمان محرمًا ومخالفًا للقيم والمبادئ الإسلامية. سوف نطرح عليك العديد من طرق علاج إدمان الإباحية في الإسلام، ويعتبر هذا الجانب الديني في المرتبة الأولى للتعافي.

الجانب الديني

  • الاستغفار والتوبة: يجب أن تتوب إلى الله توبة صادقة نصوحة، عازمًا على أن تترك تلك العادة السيئة التي تضر بصحتك وأن تتوكل على الله في البداية في طريق التعافي.
  • قراءة القرآن الكريم: يجب عليك الاندماج في الأنشطة الدينية كقراءة القرآن والالتزام في الصلاة خصوصاً صلاة الفجر وبعدها، قم بتلاوة القرآن الكريم صفحة على الأقل كل يوم.
  • الابتعادالابتعاد عن المحفزات: يجب عليك التحكم في وسائل التكنولوجيا المرتبطة بمشاهدتك لتلك الأفلام، مثل الجوال والحاسوب. يمكن إضافة وسائل المراقبة الأبوية لحب تلك المواقع، حتى لا تقع في الفخ مرةً أخرى ومن ثم تتجه إلى الهفوات وبعد ذلك تنتكس.

الجانب النفسي

عزيز القارئ يجب أن تعلم أن يعتبر الجانب النفسي هو إحدى المسائل الشخصية وعلى حسب حالتك النفسية سوف نقدم لك الدعم النفسي من تأثيرات تلك الأفلام الخليعة على صحتك النفسية والعقلية، فأرجوك يا عزيزي القارئ أن تنتبه جيدًا لكل حرف نقوله لك في تلك المقالة.

إقرأ أيضا:علاج الوسواس القهري وكيف يفكر الموسوس في يومه
  • الواعي: خلقك كن واعيا واكتشف نفسك دون إباحية وكن صادقا مع نفسك وأنك سوف تتقبل هذا التحدي.
  • تواصل مع المتخصصين: يوجد العديد من أخصائيين النفسيين والداعمين لإدمان مثل فريق واعي.
  • المشاكل العاطفية: ابتعد عن المشاكل العاطفية وما كل ما يذكرك بالماضي الأليم ويجب أن تجتاز قدما ذلك الوباء.
  • تحدي 90 يومًا: إن هذا الرقم كافيًا عداد الـ 90 لاسترجاع العقل علاوة على ذلك، تحسين القدرات العقلية والنفسية والجسمانية فكن مستعدا وأبدا الآن للتعافي من هذا المرض.
  • تخيل نفسك: يجب أن ترسم نفسك صوره في مخيلتك بالشخص المناسب الذي تريد تراه أنت في نفسك، شخص أنيق، ذكي، جذاب، واثقا من نفسك.

يوجد العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن علاج التلعثم في الكلام للكبار، فعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن قلة التركيز والتلعثم في الكلام هما أحد المسببات للأمراض النفسية التي يسببها إدمان مشاهدة الأفلام. فسارع الآن واحمِ نفسك وأسرتك وأطفالك من هذا الوباء. فوحدك لن تستطيع التخلص من ذلك، فاستعن بالله وتوكل على الله.

إقرأ أيضا:علاج الاكتئاب والتخلص منة نهائياً في 8 خطوات

حظر إدمان الإباحية في الإسلام

اذا كنت تريد حقًا خطوات التعافي من إدمان الإباحية يجب عليك أن تتغلب على هذا السلوك الإدماني من خلال استخدام برامج وتطبيقات حجب المواقع الإباحية للكمبيوتر والهاتف. وتعتبر ذلك واحدة من أهم طرق وخطوات التعافي، ولكنها تحميك بنسبة 70% والباقي عليك. عليك أن تعلم، عزيزي القارئ، أن أهم شيء هو التوجه إلى اهتماماتك وتطوير نشاطاتك وأنشطتك الاجتماعية. حاول استخدام التكنولوجيا بحكمة ومنع المحتوى الغير مرغوب فيه وعدم النظر إلى ما يغضب الله، عز وجل.

إقرأ أيضا:فوبيا الأماكن الضيقة والمغلقة أسبابها وأعراضها ونصائح هامة
السابق
كارثة حفل ترافيس سكوت القادمة والاهرامات
التالي
حفل ترافيس سكوت في مصر مع ذا ويكند