مناسبات عالمية وعربية

أحداث طوفان الاقصى 7 اكتوبر 2023 بالكامل

أحدث طوفان الاقصى 7 اكتوبر 2023 بالكامل

ما هو طوفان الاقصى

أحداث طوفان الاقصى 7 اكتوبر 2023 بالكامل؛ فيها عبارة عن عاصفة ضربت القوات الإسرائيلية جواً على الرغم من أنها تحمي نفسها بأسلاك شائكة تصل ارتفاعها 60 متراً وبعمق 9 مترًا حتى لا يتم إنشاء أي أنفاق دخولاً إليهم ولكن عندما بدأ طوفان الأقصى على يد كتائب الشهيد عز الدين القسام بدأت فتح النار على إسرائيل، وكانت في صباح يوم السبت 7 من أكتوبر عام 2023 وسيسجل التاريخ هذا التوقيت الذي أتى بعد نصر أكتوبر المجيد رداً على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على القدس وبدأ طوفان الأقصى.

اسباب طوفان الاقصي

عملية طوفان الأقصى كان سببها تم اكتشافه على يد الباحث السياسي ودور إيران، ويقال أن لهذه الأسباب شن حماس حربًا كانت أسوأ من حرب أكتوبر. ولذلك يسأل بعض الأشخاص: لماذا سُميت طوفان الأقصى؟ وسوف نجيب عنها في عنوان آخر، ولكن من أهم أسباب طوفان الأقصى سوف نطرحها عليكم في النقاط التالية:

  • ضغط إسرائيل للتفاوض الدولي.
  • الحاجة إلى الرجوع للمقاومة الفلسطينية.
  • رد اعتبار اقتحامات مسجد الأقصى ونساء وأطفال فلسطين.
  • رفض فلسطين ووقف انتهاكاتها على ثالث الحرمين الشريفين.

أحداث طوفان الاقصى

بدأت عملية إطلاق صواريخ على يد كتائب الشهيد عز الدين القسام، بالإضافة إلى ذلك، استخدمت قوات المقاومة الطيران الشراعي من فوق الأسلاك الشائكة والأسوار المرتفعة. وعلى الرغم من ذلك، لم يلتقط أجهزة الرادار هؤلاء الأبطال، لأنهم أخفوا الرادار وتسببوا في شلل حركته تمامًا. على الرغم من القوى العسكرية الوهمية والرادارات وأجهزة الإنذار، استطاعت قوات المقاومة الفلسطينية اقتحام الأسوار الأمنية لدى الجيش الإسرائيلي.

إقرأ أيضا:عملة البريكس مقابل الجنيه المصري

تم انطلاق صواريخ إلى غزة، وقد وصل عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من المقاومة الفلسطينية إلى ما يقارب 4300 صاروخ من غزة إلى إسرائيل. وذلك من خلال عملية “طوفان الأقصى” التي تسببت في مقتل 17000 إسرائيلي على مدار أحداث “طوفان الأقصى”. وكانت هذه الأحداث صدمة للكيان الصهيوني، حيث يعيشون أيامًا صعبة ليتعرفوا على من هم العرب وما هي فلسطين. لذا، قررت سوريا إرسال رشقات صاروخية مكثفة تجاه تل أبيب. اللهم أنصرهم نصرًا عزيزًا وكن في عونهم في شتى بقاع الأرض، اللهم آمين يا رب العالمين.

لماذا سميت طوفان الاقصى؟

سبب ابتكار هذا الاسم نتيجة العمليات التي أحدثتها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل ردا على انتهاكاتها لمسجد الأقصى والأطفال والنساء والمسنين. وكلمة طوفان تشير إلى غزارة الصواريخ التي تم إرسالها من غزه إلى إسرائيل تزامنا مع اقتراب الشتاء وفقًا للبيان التي صدرت عنه كتائب القسام علاوة على ذلك، إحداثيات الجناح العسكري الحركي لحماس ومن ثم طرف جديد يدخل الحرب ضد إسرائيل وهي كتائب حزب الله. والتي تتوعد بقذف القواعد الأمريكية بطوفان آخر.

طوفان الاقصى 7 اكتوبر 2023

طوفان الاقصى 7 اكتوبر 2023

يحتفل العرب بنصر الـ 6 من أكتوبر المجيد ويأتي بعده الـ 7 من أكتوبر والذي فيه استطاع الفلسطينيون استرداد اعتبارهم واستعادة حقوق الأطفال والنساء الشهداء. وسرعان ما ينتهي اليوم السابع من أكتوبر عام 2023 يأتي اليوم الثامن من أكتوبر ليتم إرسال عدد من الصواريخ التي تم إطلاقها من لبنان إلى غزة خلال عملية طوفان الأقصى دعمًا لهم. وكان هناك عنصر المفاجأة الذي جعلها واحدة من أهم أسباب نجاح عملية طوفان الأقصى ردًا على جرائم الكيان الصهيوني.

إقرأ أيضا:عيد الأم وفضلها علينا وواجبنا نحوها

حملة لتصحيح خطأ جوجل (القدس عاصمتها اسرائيل)

قد انتشرت حملة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي لدعم القضية الفلسطينية على محرك البحث الشهير جوجل والتأكيد على حقيقة أن القدس عاصمتها فلسطين. فمن الأشياء التي لابد أن تغيرها شركة جوجل بشأن القدس، وإليكم طرق اتباع خطوات حملة تغيير اسم عاصمة فلسطين كالآتي:

  • ابحث عن “عاصمة القدس” في محرك البحث جوجل.
  • ستجد ثلاث نقاط بجوار كلمة “إسرائيل”.
  • اعترض عليها ثم اختر إرسال الملاحظات.
  • انقر على كلمة “عاصمة إسرائيل” واختر “المحتوى غير دقيق”.
  • ستظهر نافذة أو حقل قم بكتابة “القدس عاصمتها فلسطين”.

أسماء مدن فلسطين المحتلة الصحيحة

شنت الكثير من الحملات التي تعمل على تغيير اسم عاصمة القدس بعد اجتياح أحداث طوفان الأقصى وعلى الرغم من ذلك يجب أن نعلم خرائط مسح فلسطين الانتدابية وسوف نقدم لكم لمحة عامة عن مدن فلسطين السياسية والثقافية والاقتصادية على مر العصور وكيف تنطق الأسماء بشكل صحيح ونتجنب الأسماء التي ابتكرها الكيان الصهيوني وهي كالتالي:

إقرأ أيضا:أفكار هدايا عيد الحب بأقل التكاليف
الإسم الخطأالإسم الصحيح (اسماء مناطق فلسطين الصحيحة)
إيلاتأم الرشراش
أورشليمالقدس
تل أبيبقرية الشيخ مؤنس أو يافا
عكوعكا
بئر شيفاعبئر السبع
نتانياأم خالد
أحيهودالبروة
تسيبوريصفورية
يزرعيلزرعين
كريات شمونةالخالصة
تسريفينصرفند

دور الدول العربية في طوفان القدس

لم تشارك الدول العربيه كتائب القسام 2023 في عمليه طوفان القدس الفلسطينيه بشكل مباشر ولكن معظم الدول ارعبت المقاومه الفلسطينيه طلبت من الكيان الصهيوني بوقف الغارات ولكن هيا بنا نعرف ما هي الدول التي تم اطلاق منها صواريخ طوفان الاقصى اسر جنود.

  • مصر وفلسطين: بأمر من الرئيس المصري العظيم عبد الفتاح السيسي، تم فتح معبر رفح لإدخال المساعدات لأهالي غزة.
  • ليبيا: تم إطلاق صواريخ القسام التي ترعب جنود الاحتلال الإسرائيلي في مدينة عسقلان.
  • سوريا: أُطلِقت رشقات صواريخ على الكيان الصهيوني لتصبح سوريا وفلسطين في قلب رجل واحد.
  • كوريا الشمالية: وكانت كلمة الرئيس كيم جونغ أون عن القضية الفلسطينية أنها مسأله حُرية وليست للعرب أو المسلمين.

فاللهم لا ترفع لليهود في القدس راية ولا تحقق يارب لهم في غزة غاية اللهم آمين يارب العالمين

السابق
كيفية فحص ايفون مستعمل قبل الشراء
التالي
خطة الرجيم الكيميائي لمدة اسبوع