حلويات

طريقه عمل الكنافه في رمضان الذهبية الهشة

طريقه عمل الكنافه في رمضان الذهبية الهشة

الكنافة وأصلها

طريقه عمل الكنافه في رمضان الذهبية الهشة؟ سوف نوضح لكم مقدمة عن الكنافة وأصلها إحدى الحلويات الشرقية في الدول العربية وبلاد الشام وتقدم في المناسبات خصوصا يبحث الناس عن طريقه عمل الكنافه في شهر رمضان، لأنها من أكثر المناسبات يتم تحضير الكنافه فيه وهذا يوضح أهمية الكنافة في الثقافة الشرقية، وتقدم عاده مع شراب القطايف والبقلاوة، وفي تلك المقالة سوف نشرح لكم طريقه عمل الكنافه وتلك وصفة الكنافة الأصلية و سر اللون الذهبي والقوام الهش.

طريقه عمل الكنافه

طرق عمل الكنافه؟ تتكون الكنافه من عجينه رقيقه مصنوعة من السكر والماء والحليب والسمن وقد تحشى بالقهوة أو الكريمة أو الفسدق أو القشطه ويتميز بقوامها المقرمش اللذيذ الهش، فهي تعتبر جزء لا يتجزأ من الثقافة والتراث الشرقي منذ مئات السنين والتي تحظى بشعبيه كبيره خصوصًا كنافة رمضان.

مكونات عمل الكنافه الطرية

  • ماء.
  • زبدة أو زيت.
  • سكر أو شربات.
  • عصير ليمون.
  • الجبن الأبيض.
  • الزبادي (حسب الرغبة).
  • شعرية الكنافة الجاهزة.
  • مكسرات أو ماء ورد (حسب الرغبة).

طريقة عمل الكنافة الطرية زي المحلات

نقوم بإحضار شعرية كنافه جاهزة من المتاجر ونخلطها مع ملعقتين كبيرتين من الزيت وكوب واحد من الدقيق ورشه من الملح، نقلبها جيدا ونضيف عليها الماء الساخن بالتدريج ونقلبها باليدين حتى تصبح عجينه، نقوم بفرد العجينة بشكل رقيق في صينيه دائرية ونوزع عليها الجبن الأبيض فوقها وتفرج بلطف بين الأصابع حتى تختلط الجبن مع الكنافه.

إقرأ أيضا:طريقة عمل باتون ساليه بالسمسم أو الكمون

نضع الزبده أو الزيت فوق الكنافه علاوة على ذلك، نضعها في الفرن لمده 30 دقيقة على حرارة 180 درجة حتى تصبح باللون الذهبي، نقوم بتحضير الشربات كوب واحد من السكر ونصف ليمونه على نار هادئة، ويتم خلطها حتى يذوب السكر ثم نضيف الماء ورد حسب الرغبة ونصبها فوق الكنافه بعد خروجها من الفرن ونتركها تبرد قليلا، يمكن تزيينها بالمكسرات حسب الرغبة، تستطيع تناول الكنافه ساخنة أو باردة بالهناء والشفاء.

طرق عمل الكنافه

هل تعلم عزيزي القارئ أنه يوجد عدة طرق مختلفة لعمل الكنافة في شهر رمضان أو غير شهر رمضان، فكما قلنا أن بلاد الشام والوطن العربي لهما طرق مميزة لصنعها وسوف نوضح لكم الآتي:

طريقة الكنافة السورية

تتميز سوريا بطبقتين من الكنافة وحشيه بالجبن أو لقشطه بالإضافة إلى ذلك، يتم صب العسل عليها، ويتم استخدام فيها المكونات الإضافية مثل الزبيب وجوزه الهند والفستق لإعطائها طعمًا رائعًا، من المعروف أن الحلويات السورية أحد أروع حلويات الشام وفي الوطن العربي خصوصًا الأكل السوري.

طريقة الكنافة المصرية

تشتهر مصر بالكنافة في رمضان المفرومة والدقيقة وهي عبارة عن طبقة واحدة يمكن حشوها بالعسل أو لقشطه أو العجوة أو الجبنة، ويتم أضافه الشربات عليها المكونة من نصف ليمونة وماء وسكر، في مصر لديها مذاق رائع وإحساس بالأجواء الرمضانية ومع حلويات رمضان.

إقرأ أيضا:طريقة عمل بسكوت دايجستف الصحي الذي يوصى بها الأطباء

طريقة الكنافة التركية

كنافة رقيقة جدًا محشوة بالقشطه أو الجوز أو الفستق وتتم تغطيتها بطبقه رقيقة من الكنافة ويصب عليها الشربات، وتعد من الحلويات الشهيرة حول العالم التي تتميز باللون الذهبي الرقيق الهش، المذاق اللذيذ الفريد من نوعه وتستمتع بالمذاق الأصيل لهذه الحلوى التركية الشهيرة.

طريقة الكنافة المغربية

هي واحدة من أشهر الحلويات المغربية تتميز بقرمشتها وقوامها الهش، الكنافة تذوب في الفم وتتألف من عده طبقات رقيقة محشوة بالحليب المكثف واللوز والفستق، تتم تغطيتها بالكامل بشرائح اللوز الشهية يتم خبزها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشه ويتم تناولها كوجبة خفيفة بين الطعام والتي ستضيف إلى رمضانك أو يومك بنكهة شرقية رائعة.

طريقة عمل الكنافة بالصور

  • شراء شعرية الكنافة الجاهزة
  • ملعقتين كبيرتين من الزيت ورشة ملح
  • وضع الزبدة أو الزيت فوق الكنافة
  • وضعها في الفرن لمدة 30 دقيقية حتى يصبح لونها ذهبي
  • صب سكر شربات الحلو فوق الكنافة
  • تزيين الكنافة بالمكسرات وتقدم باردة أو ساخنة بالهناء والشفاء
السابق
نصائح لنجاح الإبرة التفجيرية
التالي
ساعة الأرض لحماية الكوكب في 60 دقيقة