مواقع التواصل الإجتماعي

ما معنى نكز؟ طريقة عمل نكز لأي صديق علي الفيسبوك

ما معنى نكز؟ طريقة عمل نكز لأي صديق علي الفيسبوك

معنى مصطلح نكز في الفيس بوك

طريقة عمل نكز لأي صديق علي الفيسبوك؛ أصبح الآن النكز شائع بين مستخدمين الفيسبوك بعد التحديث الجديد والذي يعتمد على سلوكيات المستخدمين الفردية واهتماماتهم بين بعضهم البعض “النكز” بالإنجليزية تعني (Poke) وهي آداه تفاعلية تسمح لك بلَفتّ انتباه أصدقائك المتواجدين في حسابك كما وان تقول لهم “كيف حالك” أو “مرحبا” وبالتالي، يصل إشعار لصديقك بأنك قد قمت بنكزه من خلال صفحته الخاصة على فيسبوك. وفي تلك المقالة سوف نشرح لك كيفية عمل نكز الأشخاص على الفيسبوك للأصدقاء وغير الأصدقاء.

فوائد النكز في الفيس

عزيز القارئ تستطيع استخدام تلك الخاصية فقط لنفت الانتباه، التواصل المرح، بدء المحادثة مع صديق لم تتحدث معه من قبل. بشكل عام؛ ان تلك لآداه مفيدة للتواصل مع الأصدقاء بطريقه ودية وإظهار التقدير والتعبير عن المشاعل ومشاركه الأخبار بالإضافة الى ذلك، دعوه الشخص ما لحضور مناسبة على فيسبوك.

هل النكز يقوي الحساب

لا يوجد أي دليل تحدث به مارك زوكربيرغ على ان ال Pokes تساعد على تقوية الحساب ضد الحظر أو حتى كثرة إرسال النكزات تساعد على فك حظر تعليقات الفيس بوك أو فك حظر حسابك نهائيا. قد يؤدي إرسال النكزات المفرطة الى نتائج عكسية بالحظر أو إلغاء طلبات الصداقة وبدلا من التركيز على ذلك، شارك محتوى على الجودة وتفاعل مع الآخرين واستخدم الفيسبوك لصالحك.

إقرأ أيضا:كيفية إنشاء فيسبوك أفاتار وشخصيات كرتونية مخصصة

طريقه عمل نكز لأي صديق علي الفيسبوك

هناك طريقتين المتواجدان على صفحة الفيسبوك الرسمية، فتستطيع انشاء Poke للأصدقاء وغير الأصدقاء عن طريق الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر ويتم ذلك من خلال قائمه Pokes التي يتواجد فيها “النكزات المقترحة” أو رد النكز في الفيس بوك ولكن يبقى السؤال اين اجد النكز في الفيس بوك؟ الخطوات الآتية على الجوال أو الحاسوب وهي كالتالي:

كيف أعمل نكز من الموبايل

  • قم بفتح تطبيق الفيسبوك.
  • اذهب الى محرك البحث عن الأصدقاء.
  • اضغط على “نكزات” ضمن قائمة الأصدقاء.
  • سوف يتم توجيهك على النكز المقترحة لك.
  • تستطيع عمل Poke أو رد الـ Poke.

طريقة عمل نكز لأي صديق علي الفيسبوك من الحاسوب

  • الدخول على صفحة النكزات.
  • سوف يتم توجيهك على الفور الى قائمه الأصدقاء.
  • اضغط على “Poke” إذا كنت تريد إرسال النكزه الى صديقك.
  • انقر على “Poke Response” في حالة تريد رد النكزه الى صديقك.

فيديو طريقة عمل نكز لأي صديق علي الفيسبوك

السابق
توقعات ارتفاع الدولار بعد شهر رمضان
التالي
فاعلية الدواء في جسم الإنسان وديناميكيتها