تقنيات

الحفاظ على بطارية الآيفون والحد الأقصى للقدرة

الحفاظ على بطارية الآيفون والحد الأقصى للقدرة

الحفاظ على بطارية الآيفون

طريقة الحفاظ على بطارية الآيفون والحد الأقصى للقدرة، سواء كانت نسبة بطارية الآيفون 85% أو نسبة بطارية الآيفون 70% فلا داعي للقلق، سوف نشرح لك بالتفصيل كيف أرجع بطارية الآيفون ١٠٠؟ ولكن، دعونا أولًا نفهم سياسات الحفاظ على بطارية الآيفون من النفاذ. بالإضافة إلى ذلك، فهم طريقة قياس الحد الأقصى للقدرة مقارنة بقدرتها عندما كانت جديدة لإطالة عمر البطارية ومعرفة مدة استمرارها.

أسباب انخفاض الحد الأقصى للقدرة الآيفون

تندرج أسباب انخفاض عمر بطارية هاتف الآيفون لأكثر من سبب بعضها أسباب طبيعية وبعدها غير طبيعية وتظهر مع مرور الوقت. الحدّ الأقصى للقدرة تعني أقصى قدرة للأداء البطارية على تخزين الطاقة مقارنةً بحالتها السابقة حينما كانت جديدة. فإليكم أهم الأسباب التي تسبب انخفاض في حاله البطارية وهي كالآتي:

العمر الكيميائي

تتكون بطارية الآيفون على أيون الليثيوم، فمع مرور الوقت تتدهور تلك المادة الكيميائية. وبالتالي، تسبب تدهورًا في حاله البطارية فيقل العمر الكيميائي وصحة البطارية تهبط بشكل أسرع وأيضا وفقًا للعوامل القادمة. قد تتسبب في تدهور كيمياء البطارية بسبب شاحن Apple غير أصلي. وبالتالي، تعمل على تسريب للبطارية او الشحن الوهمي للجوال.

إقرأ أيضا:استشارات تقنية مجانية أونلاين

العوامل البيئية

من المعروف أن الآيفون بشكل عام يتأثر لدرجة الحرارة، فإن الهاتف لا يعمل في درجة حرارة أقل من (-1) درجة مئوية. من ناحية أخرى، تتسبب بشكل خاص في مشاكل في البطارية كذلك، يجب عليك الحفاظ على جوالك في درجه حرارة مناسبة حتى لا تؤثر على عمر بطارية الهاتف.

عدد دورات الشحن

يجب ان تعلم جيدًا عزيزي القارئ كلما قمت بإعادة شحن البطارية زادت سرعه تدهورها. ولكن كمْ عدد دورات الشحن الآيفون لينخفض من صحة البطارية 1%؟ من 400 دورة شحنه إلى 500 دورة شحنه تتسبب في انخفاض الحد الأقصى للقدرة لبطارية الآيفون 1%. كذلك، يجب عليك مراعاة استخدام الشحن الأصلي من Apple بالإضافة الى ذلك، تجنب إفراغ نسبة شحن البطارية بالكامل والأهم من ذلك كله، تجنب شحن الهاتف لأكثر من 80%.

التطبيقات التي تستهلك طاقة عليها

هناك العديد من التطبيقات ليس لديها أي استخدام في جوالك مثل: “الألعاب، مقاطع الفيديو، وغيرها”. التي يستهلك من طاقة البطارية وبالتالي، تعمل تلك التطبيقات بشكل مستمر الى انخفاض عمر بطارية الآيفون وتؤثر على أدائه.

طريقة الحفاظ على بطارية الآيفون

طريقة الحفاظ على بطارية الآيفون

كيف تحافظ على صحة بطارية الآيفون وتطول من عمره الافتراضي؟ وما هو المعدل الطبيعي لنقص بطارية الايفون؟ أن شركة Apple تقدم في الجوال العديد من الخدمات التي تساعد الحامل له لخدمته الحامل لجوال iPhone يستخدم تطبيقات تفوق الحد الأقصى لقدره البطارية بالإضافة إلى ذلك، عدم فهم أو سياسات الحفاظ على بطارية الايفون الجيدة. واليكم طريقه زيادة عمر بطارية iPhone من خلال ضبط الإعدادات.

إقرأ أيضا:حذف جميع الأصدقاء من الفيس بوك دفعة واحدة

الحفاظ على بطارية الآيفون من تحديث البرامج

يجب ألا لا تقوم بتحديث البرامج بشكل تلقائي أو بسرعة. يجب عليك فهم تقيم ومراجعة هذا التحديث من خلال تجارب الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي. هذا سوف يساعدك بشكل كبير لفهم إصلاحات للأخطاء وتحديثات أمنيه على iPhone من أي إصدار على سبيل المثال، اصدار 17.0.0.0 من iOS ادى الى مشكلة ارتفاع حرارة الايفون ومشكلة ضعف البطارية بعد تحديث iOS 17.

الحفاظ على بطارية الآيفون من تحديثات التطبيقات في الخلفية

إيقاف هذا النوع من التحديثات لأنه يسمح للتطبيقات بالتحديثات المستمرة في حاله وجود شبكة خلوية أو شبكة واي فاي وبالتالي، يستهلك بشكل كبير من نسبه البطارية. تبدأ مشاكل انخفاض حاله بطارية الايفون.

الحفاظ على بطارية الآيفون من Siri والبحث

إيقاف إسأل SIRI صممت له حماية معلوماتك باختصار، تعمل على تخزين بيانات إضافية داخل الجوال وترتبط بشكل مباشر بتحديد المواقع، معالج الجهاز، الميكروفون والسماعات. ومع كل هذا الربط تعمل على عمل جميع الخدمات في آن واحد.

إقرأ أيضا:جميع أكواد هواتف أوبو السرية والجديدة

الحفاظ على بطارية الآيفون من الخصوصية والأمان

يحتوي قسمه الخصوصية والأمان في هاتف آيفون على “خدمات المواقع والتتبع” قم بإيقافها فورًا. باختصار، تلك الخاصية تستخدم الـ GPS والـ Bluetooth معًا دون علمك. لتستطيع الحصول على ملف تعريف الارتباط لما تفعله في التطبيقات ليتم استخدامه في التسويق الإلكتروني. كما أن السماح للتطبيقات بطلب التتبع تعمل على تتبع أنشطتك للتطبيقات والمواقع الإلكترونية لذلك، يُفضل إيقاف تلك الإعدادات ورفض إذن الوصول إليها.

متى يجب تغيير بطارية الايفون ٪

تختلف نسبه بطارية iPhone على حسب العوامل التي ذكرناها لكم في العنوان السابق أو استخدامك اليومي للجهاز. إن حاله البطارية والشحن تصبح أقل فاعلية بمرور الوقت وذلك بسبب انخفاض في حاله البطارية والأداء. والأهم من ذلك كله هو السؤال متى يجب عليك تغيير بطارية هاتفك الايفون؟

الحد الأقصى للقدرة البطاريةمتى يجب تغيير بطارية الايفون ٪
نسبة بطارية الايفون 90%البطارية في حالة جيدة
نسبة بطارية الايفون 80%ما زالت في حالة جيدة
نسبة بطارية الايفون 70%انخفاض أداء البطارية (يجب تغييرها)
نسبة بطارية الايفون 60%تدهور أداء البطارية (يجب تغييرها)
متى تغيير بطارية الايفون؟

فيديو طريقة زيادة قدرة بطارية الايفون

السابق
اليوم العالمي للسعادة الاحتفال الدولي
التالي
حيوان الموظ اسرار عملاق الغابة