مخ وأعصاب

تحفيز قدرة الدماغ بشكل طبيعي وإعادة تشغيل دماغك الإبداعي

طرق لتحفيز قدرة الدماغ بشكل طبيعي

طرق لتحفيز قدرة الدماغ بشكل طبيعي

الرسم

طرق لتحفيز قدرة الدماغ بشكل طبيعي؛ يجب عليك رسم أي شيء الجانب الأمامي من الدماغ وهكذايكون في قمة الإبداع، يمكن إحضار بعض الورق وبدء الرسم أو حتى الرسم لتخطيط مستقبلك، أو تخطيط اللي فكره جديده تنوي أن تفعلها.

ممارسة الرياضة

الرياضة تعمل على الحفاظ على التوازن بين إنتاج المواد الكيميائية في الدماغ، وتعزيز وظيفة الدماغ على المدى الطويل، الرياضة تنمي العقل وتخلق خلايا عصبية جديده في الدماغ مما يجعلها أحد أهم طرق لتحسين قدرة الدماغ بشكل طبيعي.

التأمل

مساعده التأمل على الحد من التوتر، وزيادة معدل الذكاء أيضاً. ويعمل على تفعيل الجزء الأمامي من الدماغ الذي يتحكم في قدرتك على الإبداع والتفكير، ويعمل أيضا على تحسين أداء قشره الفص الجبهي.

دراسة لغة

خطبه العلماء أن التعلم يحسن من مراكز الخطابة في الدماغ. ويضيف للعقل درجة عالية من التنظيم، وتلك أحد أروع طرق لتحفيز قدرة الدماغ بشكل طبيعي.

تناول زيت السمك

يحتوي الاوميجا 3 على مادتين مهمتين على الدماغ وتعمل على تحفيز الدماغ (DHA و EPA) الذي يعمل على تعزيز مركز العاطفة في الدماغ، وزيادة التركيز أيضا.

إقرأ أيضا:أحدث علاج مرض الزهايمر نهائيا 3 علاجات الدوائية

التنفس

التنفس العميق يعزز وصول الأكسجين إلى الدماغ. فين التنفس بعمق لبضع دقائق يوميا يمكن هو تقليل ومحاربة التوتر والإجهاد الذي يقتل خلايا المخ.

الاستماع إلى القرآن

يتغير الجانب الأيمن من الدماغ بالاستماع إلى القران الكريم. وحتى بتغيير هيكلها بشكل إيجابي، الاستماع للقران الكريم راحة نفسية لا توصف وقتي عليك بشكل إيجابي عليك وعلي دماغك.

النوم

النوم يساعدك على الخروج ما هي الأفكار الغير مهمة، واجعل الدماغ يعمل بشكل صحيح، النوم يعمل على إفراز هرمون التستوستيرون وتجديد خلايا العضلات بالجسم. ويمكن أن ترى بوضوح الفرق بين الذاكرة الواضحة والضبابية، والنوم اساسي في تحفيز قدرة الدماغ بشكل طبيعي وإعادة تشغيله مرةً أخرى..

إيقاف تشغيل التلفزيون

عليك استبدال كثرة مشاهدة التلفاز الذي يجعل عقلك يمتلئ بالمعلومات عديمه الفائدة بالقراءة على سبيل المثال. كلما قرأت كلما كان ذلك أفضل لعمل الدماغ والمخ.

إقرأ أيضا:أحدث علاج مرض الزهايمر نهائيا 3 علاجات الدوائية

هل تنمو خلايا عصبية جديدة فعلاً في أدمغة البالغين؟

في مجال علم الأعصاب رابطة العلماء بين الخلية العصبية الجديدة وتحسن عمليات الذاكرة والتعلم. وما توصلت إليها الدراسات الجديدة والعمل على معرفة هل أدمغة البشر البالغين تنتج خلايا جديدة أم لا؟ أظهرت الدراسات أنها ليست خلايا عصبية جديدة كما يظهر لأول مرة، وفي الختام الخلايا العصبية الجديدة تتشكل في دماغ الإنسان البالغ.

السابق
كل ما تود معرفتهُ عن فلسطين ودعم الدول لها
التالي
خوف الطفل من حمام السباحة وكيف نتخلص منه بطرق ذكية

اترك تعليقاً