تطبيقات وبرامج

10 طرق زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف

10 طرق زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف

زيادة مساحة الذاكرة الهاتف 

طرق زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف؛ البعض يشتكي من ذاكره الهاتف خصوصاً أن (مساحة تخزينية غير كافية) أو عندما تتوفر مساحة محدودة؟ مساحة التخزين الداخلية للهاتف؟ الآن على موقع علام للمعلوميات، هناك 10 طرق لمساعدتك في زيادة مساحة التخزين الداخلية لنظام Android ويوجد طريقة الحصول على مساحة غير محدودة.

زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف

استخدم بطاقة الذاكرة SD 

استخدام ذاكره مأموري حتى يتم تقليل من ضغط الذاكرة الداخلية للهاتف ونقل الملفات من الذاكرة الداخلية إلى الميموري قم بتحديد جميع الملفات والمستندات والصور والفيديوهات من ذاكره الهاتف الداخلية إلى بطاقة الميموري.

تقسيم بطاقة الذاكرة 

قم بتقسيم الميموري إلى ملفات لوضع فيها الصور وملفات لوضع الفيديو والصوت والمستندات الخاصة بك، لمعرفة ما تحتاج إليهِ وما تودّ حذفة وهي أحد أهم طرق زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف.

استخدم تطبيق لزيادة الذاكرة الداخلية 

يمكنك استخدام تطبيق يساعدك في حل مشكلة مساحة تخزينية غير كافية وهذا تطبيق يدعي Link2SD ومميزاته نقل جميع التطبيقات المثبتة إجباريا من ذاكره الهاتف الداخلية إلى الميموري.

إقرأ أيضا:كيف تعرف كفاءة ومعرفة عمر البطارية الهاتف الخاص بك

احذف التطبيقات التي لا تحتاجها الغير مهمة 

قم حذف التطبيقات غير المرغوب فيها وتنظيف جميع المحفوظات وذاكرة التخزين المؤقت لأنه مع مرور الوقت، يملأ كل تطبيق على هاتف المستخدمين المساحة بالملفات المخزنة مؤقتًا أهم طرق زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف لتخفيف على الجهاز.  

استخدام إلى سحابة التخزين 

طريقه استخدام سحابة التخزين سهله وبسيطه كل ما عليك هو عمل حساب على OneDrive‏ أن هذا التطبيق يساعدك على نقل الملفات التي تصل حجمها إلى 100 جيجا داخل هذا التطبيق، وإستخدام اللامحدود في طرق زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف

استخدام تطبيق Mounts2SD 

من أحد تطبيقات لطرق زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف إستخدام النقل الى الميموري فإن هذا التطبيق Mounts2SD فإنه يساعدك إجباريا على نقل التطبيقات المثبتة على جهازك داخل الميموري.

قم بتوسيع مساحة تخزين Android باستخدام USB 

قم بتوصيل هاتفك الاندرويد داخل الكمبيوتر أو حاسوب يقوم بنقل الملفات الغير مهمة على جهازك الخاص بك أو مسحها إذا أردت.

إقرأ أيضا:كيفية الحصول على جميع مسلسلات رمضان

قم بمسح ذاكره التخزين المؤقتة 

عندما يتم تثبيت بعض التطبيقات على هاتفك هو عند مسح التطبيق يترك مخلفات وراءه واجب عليك من مسحها من ذاكره الهاتف الداخلية كل ما عليك هو الدخول إلى ملف Android ثم قم بإزالة ملف التطبيق تماماً.  

قم بتنزيل وتثبيت قسم Mini Tool في الكمبيوتر

الآن قم بتوصيل بطاقة SD بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام قارئ بطاقة، أو من خلال الدخول على إعدادات الجهاز ومن ثُم تحسين حالة ال USB أو تحديد قراءة الهاتف على الكمبيوتر.  

استخدم تطبيقات التنظيف

تطبيق Clean Master هي أداة تحسين لنظام Android، والتي تساعد في تنظيف الملفات غير المرغوب فيها، وأيضا تعمل على زيادة سرعة الهاتف، وتعمل على تقليل درجة حرارة.  

إقرأ أيضا:تطبيق توكلنا مميزاته لحمايتك أنت وأسرتك وكيفية التسجيل

هذا يضمن تشغيل الهواتف في الأداء الأمثل، ويمكنك الحصول على أفضل تطبيق يقوم بحماية هاتفك وبطارية من الشحن الزائد باستخدام جرس التنبيه، فكيف يمكنني تحسين عمر البطارية وإطالة مدته؟

فيديو توضيحي زيادة مساحة التخزين في هاتفك بطريقه آمنه

السابق
تطبيق الحفاظ على بطارية الهاتف من التلف والشحن الزائد
التالي
جعل قناتك تظهر في الفيديوهات المقترحة للقنوات مشهورة