تقنيات

كيفية ضغط ملفات Word و PDF وصور بكفاءة

كيفية ضغط ملفات Word و PDF وصور بكفاءة

ضغط ملفات

ضغط ملفات Word و PDF وصور بكفاءة؛ من منّا لا يمتلك ملفات ذات حجم كبير ويبحث عن مواقع لضغط الملفات أو المستندات، سواء كانت Word أو PDF أو PNG وغيرها من المستندات. في هذه المقالة، سنشرح لك البرامج الشهيرة لتقليل حجم الملفات وتسهيل عملية النقل بمعدل ضغط عالٍ دون فقدان الجودة. ستفيدك هذه المقالة إذا كنت تمتلك ملفات عمل أو ملفات لكورسات ودورات للطلاب، بالإضافة إلى الأطباء والمهندسين ومصممي الصور والمسوقين عبر الإنترنت.

أنواع ضغط ملفات

لكل ضغط ملفات نوع يتم تحديده حسب ما يختاره المستخدم للملف المراد تقليص حجمه دون فقدان جودته. يمكنك اختيار نوع الضغط المناسب وأيضًا اختيار مكان الحفظ لتسهيل عملية نقل الملف في حال كان حجمه كبيرًا. الأكثر شيوعًا لضغط الملف هي:

  • ZIP: يعمل على تقليص حجم الملف ويدعم العديد من الأنظمة التشغيل مثل الأندرويد والآيفون والويندوز.
  • ISO: خاص بالأقراص البصرية مثل أقراص الـ CD و DVD. يستخدم لضغط الملف وتحويله إلى أسطوانات.
  • TAR: يتم استخدامه مع تنسيق GZIP للحصول على درجة أعلى من جودة الملف بمعدل ضغط أقل.
  • RAR: النظام الشائع لتصغير حجم الملفات باستخدام البرنامج الشهير WinRAR وننصح به دائمًا.
  • GZIP: يسمح بضغط حجم الملفات وتحويلها بصيغة ZIP ويعمل على أنظمة Linux وفي ويندوز XP.
  • 7Z: هو عبارة عن نوع آخر من الضغط. يستخدم لضغط الملفات الكبيرة ولكن يعمل على خفض جودتها.

كيفية ضغط ملفات Word و PDF وصور بكفاءة

توجد العديد من المواقع التي تعمل على ضغط الملفات على الإنترنت بنفس الجودة، لكن بحجم أقل. وبما أننا في عصر الذكاء الاصطناعي، فقد أصبح هناك العديد من المواقع التي تقوم بضغط واستعادة الملفات تحويلها إلى أصغر حجم، مثل ضغط حجم ملفات PDF إلى 1 ميجابايت وتصغير حجم الصور دون فقدان الجودة. وسنقدم لكم فيما يلي بعض المواقع الأفضل لضغط المستندات والملفات وكيفية ضغط ملفات Word و PDF والصور بكفاءة دون التأثير على جودتها:

إقرأ أيضا:طريقة تحويل الرصيد من سوا STC

موقع iLovePDF

عليك أن تضع في الحسبان هذا الموقع الذي يعمل على ضغط ملفات الـ PDF فقط ويستطيع تصغير حجم الملف إلى 1 ميجا في أي خدمة مجانية وسهلة الاستخدام لعشاق الـ Portable Document Format. عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن تلك المنصة لا تعمل فقط على ضغط ملفات الـ PDF فقط، ولكنها تستطيع أيضًا دمج وإصلاح وتحويل جميع المستندات الخاصة ببرامج مايكروسوفت إلى PDF بأعلى جودة وبأقل حجم.

WORDPOWERPOINTHTMLJPG
EXCELحماية ملف PDFتوقيع مستند PDFإضافة العلامة المائية

iLoveIMG

إذا كنت ترغب في تصغير حجم الصور دون التأثير على جودتها، يجب عليك استخدام محرر الصور iloveimg. يعمل هذا المحرر على تصغير حجم العديد من الصور بصيغة JPG أو PNG دفعة واحدة عبر الإنترنت مجانًا. بالإضافة إلى ذلك، يوفر جميع أدوات التعديل والتحسين على الصور، بما في ذلك تحويل صيغة الصورة وتغيير حجمها. كما يوفر المحرر أيضًا خاصية تحويل صفحة HTML إلى صورة، وهذا مفيد لأصحاب برامج التصميم مثل Photoshop وللمطورين. سنعرض لك المزيد من مميزات هذا المحرر في الجدول التالي.

إقرأ أيضا:تخطي 4000 ساعة و1000 مشترك على اليوتيوب بطريقة سهلة
ضغط الصورة بنفس الجودةتدوير الصورةالتحويل من JPGتغيير حجم وقصها
إزالة الخلفيةوضع علامة مائية على الصورةتحسين الصورة المشوشةالتحويل إلى JPG

Adobe Acrobat

قامت شركة أدوبي بإنشاء موقع مجاني بالكامل للعمل على تحويل الملفات الخاصة بميكروسوفت وتصديرها إلى أي مستند تريده، سواء كان صورة أو مقالة أو برمجة أو PDF أو مسح ضوئي أو برنامج محاسبة. فإذا كانت لديك أي من ملفات شركة ميكروسوفت، يمكنك دمجها وتقليص حجمها باستخدام Adobe، البرنامج القياسي الشهير عالميًا. قم بتحميل ملفاتك عبر الإنترنت مجانًا وبأسرع وقت.

إقرأ أيضا:طريقة إخفاء العلامة الزرقاء على الواتس آب

فيديو تغيير حجم وضغط ملفات على الإنترنت

السابق
علاج مرض لايم وهل يمكن الشفاء منه؟
التالي
حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر 192 l.168.1.1