نظام إدارة المحتوى

ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس لتحسين الموقع

ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس لتحسين الموقع

ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس

ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس لتحسين الموقع؛ ما هو للكلاود فلير CloudFlare ومزايا؟ جميع الملونين يسمعون عن كلاود فلير ولا يعرفون مزاياه الكثيرة، حصان تلك المنصة التي تعمل على تسريع وتحسين كفاءة الموقع من خلال البروكسي المتواجد في أماكن مختلفة حول العالم، وحماية الموقع من الهجمات وصدها، والحماية الكاملة من الرسائل المزعجة لذلك تنصح باستخدام CLOUDFLARE لحماية المنصة الخاصة بك وزيادة سرعة التصفح والتحكم في DNS فهيا بنا نأتي الآن لضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس لتحسين الموقع.

Overview

ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس لتحسين الموقع من خلال تلك الإعدادات تستطيع من خلاله أن تعرف أن الموقع أصبح جاهز على cloudflare، سوف تظهر لك الرسالة أخبار رائعة! تقوم Cloudflare الآن بحماية موقعك وفي تلك الصفحة سوف ويتوفر البيانات حول استخدام موقعك فيها بمجرد توفرها سوف تستطيع أن ترى الإحصائيات والزيارات والهجمات لموقعك.

Analytics

في تلك الصفحة تستطيع أن ترى تحليلات الكاملة للموقع الخاص بك من حيث تحليلات حركة المرور على الويب، حركة الويب، طلبات مرور الويب حسب البلد، وبالإضافة إلى ذلك مشاركة الإحصائيات الخاصة بك، فك الخاصية مفيده لك ولا موقعك ويمكن تطور للاحترافية للحصول على مقاييس حول استخدام موقع الويب الخاص بك دون التضحية بخصوصية زوار موقعك.

إقرأ أيضا:تحويل الزائر تلقائياً من الدومين القديم إلى الجديد بدون خسارة السيو للموقع

DNS

ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس في تلك الخوادم DNS الخاصة بالموقع الموثوقة أو خوادم الأسماء، هذه هي خوادم أسماء Cloudflare المخصصة لك، والتي تحتوي على المسارات والتكوين التلقائي والبروتوكولات، ويمكن الحصول عليها بطريقه تلقائية لا تحتاج إلا في الحالة النادرة إلى تركيب DNS الموقع يَدَوِيًّا.

SSL/ TLS

  • Your SSL/ TLS: لضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس من خلال تلك الخاصية يمكنك استخدام خاصية تشفير شامل باستخدام شهادة موقعة ذَاتِيًّا على الخادم اجعلها (Full)، حتى لا يحدث أي مشاكل داخل الموقع الخاص بك فقط في حاله إذا كنت تستخدم شهادة لا تطابق مجالك أو موقعك أو تستخدم HTTPS فتلك هي الخاصية الصحيحة.
  • Edge Certificates: أعد توجيه جميع الطلبات بالمخطط (http) إلى (https) تكون تلك الخاصية تنطبق على الموقع وعلى جميع طلبات http للدومين، قم بتفعيلها الآن لتستطيع تسريع موقعك.
  • HSTS: عليك بتفعيل أمان النقل الصارم ل (HSTS)، من خلال الموافقة على الشروط وتمكين HSTS (أمان النقل الصارم)، وعنوان Max Age اجعلها على الأقل 12 شهر، وقم بتفعيل تطبيق سياسة HSTS على النطاقات الفرعية، بالإضافة إلى ذلك التحميل المسبق و No- Sniff Header ومن ثم الضغط على حفظ.

Firewall

تلك الخاصية التي تحمي موقعك من الزيارات والنقرات غير شرعيه من خلال الدخول على (Boot) ومن ثم تفعيل وضع قتال الروبوت علاوة إلى ذلك يقوم بحظر الطلبات التي تتطابق مع أنماط الروبوتات المعروفة، قبل وصولها إلى موقعك، اعرض توزيعًا لحركة المرور وقم بإدارة الروبوتات باستخدام عناصر تحكم بسيطة داخل موقعك.

إقرأ أيضا:حل 127.0.0.1 wordpress wp admin

Access

باستخدام Access لضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس، يمكنك تأمين الوصول إلى التطبيقات الداخلية دون VPN، تستطيع من خلالها الحصول على فرض الوصول إلى تطبيقات محددة على أساس كل مستخدم من خلال قواعد سهلة الإنشاء والإدارة، تلك الخاصية المدفوعة يمكنك بسهولة تغيير سياسات الوصول من لوحة التحكم أو واجهة برمجة التطبيقات.

Speed

لتسريع و ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس يجب عليك التركيز في ذلك الاختيار حتى لا يضر موقعك ذلك الاختيار الذي يعمل على تسريع موقعك 200 % ولكن يحتاج إلى بعض التعديلات أو التحسينات الموصى بها، بالإضافة إلى ذلك تعمل على تحسين وقت تحميل الصفحات التي تتضمن صورًا على أجهزة الجوال ذات اتصالات الشبكة البطيئة من خلال الدخول على: –

  • Optimization: ومن ثُم تحديد Auto Minify اجعلها فقط (HTML) و (CSS) إذا كنت تستخدم إعلانات داخل موقعك كإعلانات جوجل فلا تستخدم (JavaScript)، وإذا كان غير ذلك فعليك تحديد الثلاث نقاط.
  • Brotli: لتسريع موقعك بالإضافة إلى ذلك أوقات تحميل الصفحة لحركة مرور HTTPS للزائرين من خلال تطبيق ضغط Brotli وتفعيلها.
  • Rocket Loader™: قم بتحسين وقت الرسم للصفحات التي تتضمن JavaScriptk، كيف كنت تستخدم إعلانات جوجل كما ذكرنا تتجنب تفعيل تلك الخاصية.
ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس

Caching

قم بتقسيم بياناتك إلى شرائح وقطعها كما تراه مناسبًا، قم بالتصفية حسب أسماء المضيف، تجاوز الإحصائيات (المخزنة مؤقتًا) أو شاهد قائمة بأهم عناوين URL التي تفتقد إلى ذاكرة التخزين المؤقت، من خلال الدخول على configuration من ثُم اتباع الخطوات الآتيه في كُلاً من:-

إقرأ أيضا:إرسال معلومات الضرائب في AdSense
  • Caching Level: حدد مقدار المحتوى الثابت لموقع الويب الخاص بك الذي تريد أن يقوم Cloudflare بتخزينه مؤقتًا، يمكن أن تؤدي زيادة التخزين المؤقت إلى تسريع وقت تحميل الصفحة اجعلها (Standard).
  • Browser Cache TTL: عليها ان تكون سنه واحده.
  • Always Online™: تفعيل تلك الخاصية للاحتفظ بموقعك على الإنترنت للزوار عندما لا يكون خادمك الأصلي متاحًا.

Workers

في Workers ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس فتلك الخاصية المدفوعة تعامل على تشغيل JavaScript Service Workers في المئات من مراكز بيانات Cloudflare حول العالم. قم بتعديل طلبات واستجابات HTTP الخاصة بالموقع، أو قدم طلبات موازية، أو أنشئ استجابات من الحافة لا تحتاجها الآن في موقعك.

Rules

كيف تجعل موقعك يعمل بشكل سريع؟ من خلال جعل القواعد لصفحة موقعك أكثر أمانًا وسرعة باستخدام Rules، ويمكنك استخدامها لإعادة توجيه كل حركة المرور الخاصة بك إلى HTTPS، أو إلى مجال آخر بوضع الخاصية الآتية:-

  • اسم أدمن الموقع: Browser Integrity Check: On، Always Online: Off، Security Level: High، Cache Level Bypass، Disable Apps، Disable Performance
  • الوسائط: Browser Cache TTL: a day، Cache Level: Cache Everything، Edge Cache TTL: a month
  • الموقع الإلكتروني: Cache Level: Cache Everything
  •  

Network

  • HTTP/ 3 (with QUIC): عليك تفعيلها بضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس يعمل على تسريع طلبات HTTP باستخدام QUIC، وتحسين في التشفير والأداء.
  • RTT Connection Resumption: عليك تفعيلها بضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس وتحسين أداء العملاء الذين سبق لهم الاتصال بموقعك على الويب.

Traffic

تلك الخاصية المدفوعة بالتالي تستخدم لضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس بإستخدام خاصية Argo هي خدمة تستخدم لِلتَّحْسِينِ عبر شبكة Cloudflare لتقليل أوقات التحميل وزيادة الوثوقية وتقليل تكاليف النطاق الترددي، التكلفة المتوقعة لكل مجال من 5 دولارات شَهْرِيًّا حتى 105 دولارًا.

Custom Pages

تلك الخاصية المستخدمة لتحميل الصفحات الخاصة بتفكير مقاطع الفيديوهات وتخزينها هو البث المباشر والاتصال للشبكات هذه الخاصية مدفوعة على كل 1000 دقيقة 1 دولار شَهْرِيًّا إلى 5 دولار شَهْرِيًّا، ويمكنك الحصول على لاعب موثوق به وقابل للتخصيص بالكامل مع علامتك التجارية الخاصة دون أي تكلفة.

Apps

تطبيقات ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس التي تشمل بعض الإضافات للوردبريس التي تعمل على تحسين الموقع وتسريعه، تحميل تلك الخاصية الكثير من الفوائد للموقع الخاص بك وحماية الموقع وقاعدة البيانات الاحتياطية، ومتابعة التحليلات من خلال Google Analytics بالإضافة إلى ذلك والدردشة المباشرة من خلال Talk أيضا.

Scrape Shield

  • Email Address Obfuscation: عطل تلك الخاصية لحماية موقعك من البريد العشوائي.
  • Server- side Excludes: عطل تلك الخاصية الإخفاء الزائرين المشتبه بهم وهم زوار غير حنيفيين.
  • Hotlink Protection: عليك بتفعيل فك الخاصية لأنها تعمل على منع الأشخاص من نسخ الصور والمقالات ولصقها على الموقع الخاص بهم.

فيديو توضيحي ضبط إعدادات كلاودفلير للووردبريس لتحسين الموقع

السابق
تفسير الضرب في الحلم لابن سيرين
التالي
استرجاع الأرقام المحذوفة من الجوال