شهر رمضان

سحور لا يعطش ولا يجوع طوال يوم الصيام

سحور لا يعطش ولا يجوع طوال يوم الصيام

ماذا أتسحر؟

سحور لا يعطش ولا يجوع طوال يوم الصيام؛ بشكل عام نحن نبحث في السحور قبل أذان الفجر عنا وجبة خفيفة يسهل هضمها بالإضافة إلى ذلك، ترطب الجسم بشكل كامل لأنها تحتوي على نسبه عالية من الماء فتواجه الجفاف خلال ساعات الصيام ولكن يبقى السؤال ماذا أتسحر؟ وما هي الأطعمة التي تُمنع من في شهر رمضان. من ناحية أخرى، سوف نتعرف على أطعمة تسبب العطش لكي نتجنبها.

سحور لا يعطش ولا يجوع طوال يوم الصيام

تعتمد وجبة السحور على تفضيلاتك الشخصية فيجب أن تحتوي على كربوهيدرات المعقدة مع البروتينات والخضروات والفواكه الطازجة. ولذلك يوصى الأطباء بتناول الشوفان، أو أرز بني ليحافظ على توفير الطاقة طوال فترة الصيام والأهم من ذلك كله، تناول الخضروات والفاكهة كمصدر للألياف والفيتامينات مثل البروكلي، والتفاح، والزبادي، والخسّ، لأن الألياف تعمل على حفاظ نسبة المياة في الجسم.

أكلات سحور لا تعطش

هناك العديد من الوجبات للسحور تقلل الإحساس بالعطش والجوع وأهما الوجبات التي تحتوي على ألياف وعنصر البوتاسيوم. بينما أنت تتناول الخضروات الطازجة والفواكه تساعد على تعويض سوائل المفقودة من الجسم خلال فترة الصيام، وسوف نطرح عليكم أهم مكونات السحور المثالي لتجنب الجوع والعطش في رمضان وهي كالآتي:

إقرأ أيضا:ما هي صلاة التهجد وكم عدد ركعاتها وكيفية صلاتها
  • البيض.
  • الأرز.
  • الخس.
  • التفاح.
  • البروكلي.
  • الزبادي.
  • البقوليات.
  • الحبوب كاملة.

أطعمة تسبب العطش

هناك أخطاء في السحور يقع فيها الصائمون والصائمات في مسألة الطعام الذي يتم تناوله للحفاظ على طاقة الجسم طوال فترة الصيام شهر رمضان. فهناك العديد من الأشخاص يتناولون بقايا الأطعمة التي تحتوي على سكريات رمضان. على سبيل المثال “قطايف ومعجنات رمضان، الكنافة، البسبوسة، وغيرها”. حيث إن تلك الأطعمة تؤدي إلى زيادة العطش في نهار رمضان. فتستطيع استبدالها بالأطعمة التي ذكرناها لكم التي تحتوي على الماء والألياف.

سحور لا يعطش ولا يجوع

على الصعيد الشخصي تناول كوب من الزبادي مع الخبز دون أضافه أي عسل أو سكريات. بالإضافة إلى ذلك، تناول ثمره فاكهة وأهمها “التفاح أو الموز” لتوفر عنصر البوتاسيوم لضبط ضغط الدم ومنع هبوط الدورة الدموية أثناء الصيام لمرضى الأنيميا الأهم من ذلك كله عزيزي القارئ أن تتناول الدهون الصحية إذا أردت مثل الزيوت النباتية والمكسرات، مع تجنب المأكولات الغنية بالسكر أو الملح حتى لا تشعر بالعطش.

إقرأ أيضا:دعاء اليوم العاشر من رمضان

اختيار الأطعمة والمشروبات المناسبة في وجبة السحور تحسن من صحة الجسم ويحافظ على طاقته دون الشعور بالجوع أو العطش بشكل ملحوظ على مدار شهر رمضان المبارك. تناول سحور صحي ومشبع يعمل بشكل كامل على الحد من الجفاف والشعور بالعطش، فمن أعطش نفسه لله في يوم حار يرويه الله يوم القيامة.

السابق
برنامج عمل الحكومة الكويت الجديدة
التالي
حل مشكلة تم قفل هذه المدونة بلوجر