تريند

سبب اغماض عين ابو الهول

سبب اغماض عين ابو الهول

ابو الهول

سبب اغماض عين ابو الهول أو سر غلق عيون ابو الهول؛ يعد ابو الهول من أقدم وأضخم التماثيل في العالم حيث يبلغ طوله نحو 73.5 مترا وعرضه 19.3 مترا، يتواجد فوق هضبة الجيزة في جمهورية مصر العربية، وفي تاريخ 14 من مايو عام 2022 التقاط العديد من الناس صور لتمثال ابو الهول وأوضحت ان كافة الصور تشير على اغماض عين ابو الهول على عكس المعتاد منه، ولكن دعونا نعرف ما حقيقة اغماض عين ابو الهول؟ وهل الصور المتداولة تزعم فعلا نوم ابو الهول أم تلك خرافات متداولة؟

سبب اغماض عين ابو الهول

حاله من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبة بصور لتمثال ابو الهول يظهر فيها بوضوح أن العينين قد أغلقت، وقد زعم صاحب المنشور أن هذا قد يكون دليلًا على حدث غيبي من العالم القديم ويحذر بحدوث كارثة فما هي الحقيقة ذلك؟ وما سبب اغماض عين ابو الهول؟

حقيقه اغماض عين الهول

في الحقيقة ان ابو الهول اذا تم تصويره بوضع طبيعي سوف يظهر عينيه مفتوحتان كالعادة ولو تم تصويره من زاوية عكسية او من اسفل يظهر ان ابو الهول عيناه مغمضة، ويعني ذلك ان الصور حقيقية ولكن مأخوذة من اتجاه عكسي، وتعمل وزارة السياحة والترميم بشكل دوري على ترميم أبو الهول لتجنب مشاكل عوامل التعرية والنحت للحفاظ على تمثال ابو الهول الذي يعود واحد من أهم المزارات السياحية في مصر والعالم.

إقرأ أيضا:التسجيل في نظام الشركات الجديد في السعودية

أبو الهول غمض عينه

تريند يكتسح صفحات السوشيال ميديا ولكن في الحقيقة كما ذكرت اختلاف زوايا التصوير تجد أن أبو الهول طبيعي جِدًّا وذلك فقط لإثارة الجدل، وسبب اغماض عين ابو الهول هي عوامل التعرية والنحت منذ 4500 سنة فلا يزال أبو الهول يعيش على أرض مصر الذي يشير إلى مخلوق فرعوني أسطوري يمتلك جسد أسدا ورأس إنسان، مصنوع بالكامل من الحجر، وهذا ليس دليلًا على إصابة مصر بأي شر أو سوء حفظ الله مصر من كل مكروه، سر غلق عيون ابو الهول أو حقيقة إغماض عين أبو الهول ليست حقيقية بل وزارة الترميم والسياحة يعملان على ترميم وتجديد هذا التمثال الفرعوني الضخم.

فيديو توضيحي سر غلق عيون ابو الهول

السابق
كيفية تصميم صور قرآنية وفيديوهات باحترافية
التالي
تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل في 3 خطوات