الطب البديل

7 طرق لزيادة هرمون التستوستيرون طبيعياً يجب أن تعرفها

7 طرق لزيادة هرمون التستوستيرون طبيعياً يجب أن تعرفها

هرمون التستوستيرون

7 طرق لزيادة هرمون التستوستيرون طبيعياً يجب أن تعرفها؛ هرمون التستوستيرون بالانجليزية تعني “Testosterone” وهو هرمون الذكورة لدى الرجال له مميزات فيما يتعلق بالشكل والقدرة أيضاً عند الرجال ولكن بنسب مُعتدلة، والتي تعمل على زيادة النشاط البدني وبناء العضلات أيضاً في الجسم ويوجد علامات إرتفاع هرمون الذكورة لدى الرجال، فإن الرجال يعتقدون كُلما ذادت هرمونات الذكورة لديهم تزداد قدرتهم وقوتهم صلابة، ولكن هذا خطأ تماماً هرمون الذكورة تُنتجها الخصيتين ولكن إذا كان الأمر بشكل مُبالغ فية فإنه يُؤثر بشكل سلبي على الرجل وسوف نعرف معاً طرق زيادة هرمون التستوستيرون طبيعياً.

علامات إرتفاع هرمون الذكورة لدى الرجال

  • كثافة الشعر: كلما إرتفع هرمون الذكورة زاد كثافة الشعر في مناطق الجسم “الذقن، الرأس، العانة”.
  • قوة العظام: إرتفاع هرمون التستوستيرون يعمل على زيادة قوة العظام عند الرجال، ويصبح أكثر تضخُماً ويُلاحظ في منطقة الفك والذقن.
  • زيادة الرغبة: من أعراض إرتفاع هرمون التستوستيرون زيادى الرغبة والإحتياج للزوجة أو للزواج.
  • غلاظة الصوت: ضخامة الصوت ونمو الحنجرة ونُلاحظها في الأطفال في أعمار المراهقه ما بين سنّ 15 إلى 17 سنه.
  • ظهور العضلات: بشكل لافت للأنظار يكبر الصوت ويكبر معها العضلات ونُلاحظ هذا في منطقة الأكتاف.
  • الإصابة بالصلع: من أسباب إرتفاع هرمون التستوستيرون يُمكن الإصابة بالصلع وهو العامل الوراثي الأكبر وهرمون التستوستيرون عامل أساسي في الإصابة بالصلع المُبكر.
  • السلوك العدواني: الرجل قد يميل للتعامل العنيف مع الجسد ويميل للعدوانية أكثر من النساء، ويزداد العصبية والعنف كلما زادت مُعدلات هرمون التستوستيرون في الجسم؛ وسرعان ما يهدأ.

زيادة هرمون التستوستيرون طبيعياً

إتباع نظام غذائي مُتزن

مراقبة النظام الغذائي بشكل يومي وتناول الغذاء الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة، وتقليل قدّر الإمكان من الوجبات السريعة، تقليل الدهون لأن الدهون تعمل كالأسفنجة تمتص هرمون التوستيرون من الدم.

إقرأ أيضا:استشارة طبية مجانية – اسأل طبيب مجاناً

تناول الأطعمة تحتوي على الزنك

يساهم عنصر الزنك في تعزيز جودة الحيوانات المنوية وزيادة هرمون التستوستيرون طبيعيا، الزنك وهرمون التستوستيرون عاملان أساسيان لإرتفاع ذالك الهرمون، والأطعمة التي تحتوي على الزنك “المحار، اللحم البقري، بذور اليقطين، الشوكولاته الداكنة، المكسرات و خاصةً الكاجو”.

الجنسنج وفوائده الصحية

إضافة الجينسينغ إلى نظامك الغذائي يُحسن من الكفاءة لدى الرجال وزيادة مستويات التستوستيرون، ويوجد منهُ كمسحوق أو كبسولات وهو أحد المكملات غذائية لزيادة هرمون التستوستيرون يمكن تناول من 250 إلى 500 مللي جراماً يومياً، أو على حسب إرشادات الطبيب.

التقليل من الضغط والتوتر

السعادة تعمل على زيادة مستويات هرمون الكورتيزول، وهو المسؤول بشكل أساسي عن عملية الأيض في الجسم، فإن رفع من درجات التوتر يُزيدُك من تناول الطعام مما يُزيد من الدهون حول أعضائك، ويؤثر بشكل سلبي على عضوك وعلى هرمون التستوستيرون، فإن التقليل من هرمون الكورتيزول؛ يساعدك على رفع هرمون التستوستيرون.

إقرأ أيضا:بلع اللسان وأسبابة وطريقة اسعاف المصاب ببلع اللسان
مشروبات تزيد هرمون الذكورة

ممارسة التمرينات الرياضية

إتباع نظام غذائي مُناسب مع آداء التمرين الرياضي يُغنيكَ عن سؤال الطبيب، تُزيد الرياضة من هرمون التوستيرون والإبتعاد عن النشاط البدني تُسبب الإرهاق الحاد للجسم، يعد رفع الأثقال هو أفضل أنواع التمارين الرياضية التي يعمل على زيادة هرمون التستوستيرون طبيعيا، ويجب ممارسة رياضة الأثقال بإعتدال، أحد أهم طرق طبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

تغييرات في نمط الحياة

إذا كُنت تُحب الوجبات السريعة، مُدمن على التبغ “التدخين” أو حتى شُرب الكحولات، فإن هذا يتطلب التغيير، إتبع عادات صحية تُساعدك على تقوية الأنسجة الإنتصابية وتعزيز هرمون التستوستيرون في الجسم.

أخذ قسط كاف من النوم

النوم يُساعد على زيادة هرمون التستوستيرون وقلته تخفض مُستوياته، وأن أول خطوة للعلاج هي أخذ قسط كافٍ مِنَ النوم لمُدة تتراوح بين 7 إلى 8 ساعات خلال الليلة الواحده، لأن النوم يُولد كفاءة أكبر وصحة أكبر للجسم، إستمتع بنومٍ هادئ ومريح.

لا تُمارس العادة ومُشاهدة الأفلام الخليعة

تُواجة مشاكل الشباب تلّك الأيام بالإعتماد على التخيلات من قِبل الصور أو الفيديوهات المُنتشرة على مواقع الإنترنت، ولكن هذا الأمر يعمل على خلل في إنتاج التستوستيرون وتقل نسبته في الجسم، وبالتالي يشعر بضعف الثقة بالنفس وأيضاً يُصاب بالبرودة والضعف، فيجب عليك الإقلاع تماماً عن تلك العادات والمُشاهدات الخاطئة وسوف تُشفى خلال 90 يوماً إلى 400 يوم الشفاء الكامل عقلياً وعضوياً.

إقرأ أيضا:افضل ماسك للوجه حمايتك من الفيروس التاجي – انواع ماسك للوجه

فيديو توضيحي تمارين تعزيز مستوي هرمون التستوستيرون

السابق
تشخيص وعلاج الوهن العضلي بأحدث 5 أساليب طبي ومنزلي
التالي
قصة نجاح شركة أمازون وما قصة سوق.كوم بأمازون؟