نظام إدارة المحتوى

الحصول على رقم تعريف دافع الضريبي (TIN) في جوجل ادسنس

الحصول على رقم تعريف دافع الضريبي (TIN) في جوجل ادسنس

ضرائب على قنوات اليوتيوب

رقم تعريف دافع الضريبي (TIN) في جوجل ادسنس؛ يوتيوب يفرض ضرائب على صناعة المحتوى حيث تكون خصومات تصل ل 24% تلقي الدفعات خارج الولايات المتحدة وتشير سياسة جوجل ادسنس أنه سوف يتم تغيير سياسات الدفع والضرائب لدى الموقع، وفرض الحكومة ضرائب على اليوتيوبرز لمصلحة الضرائب الأمريكية، وذلك الأمر ينطبق على جميع صناع المحتوى حتى مع من هم من خارج نطاق الولايات المتحدة الأمريكية فكيف نملأ نموذج ضرائب على اليوتيوبر في جوجل أدسنس وكيف نحصل على رقم تعريف دافع الضرائب (TIN).

جعل ضرائب اليوتيوب تصل إلى 24%

سيُطلب من الأشخاص والشركات والشراكات وغيرها في الولايات المتحدة إرسال نموذج W-9 بشكل عام، على الأفراد أو الكيان المسجّل في الولايات المتحدة والذي يكون المالك المستفيد من العائدات المستلَمة إرسال نموذج W-8BEN أو نموذج W-8BEN-E (بالترتيب). ويمكن استخدام أيّ من هذَين النموذجَين لطلب الاستفادة من مزايا معاهدة ضريبية (بعبارة أخرى، تطبيق نسبة اقتطاع أقلّ) ولكن كيف الحصول على رقم تعريف دافع الضريبي (TIN) في جوجل ادسنس.

ملئ نموذج W-8BEN في جوجل أدسنس

  • نموذج W-8ECI: يستخدمه الأشخاص الذين يزعمون أنّ العائدات التي حققوها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتجارة أو نشاط تجاري في الولايات المتحدة. وعلى جميع المدفوع لأمرهم الذين أرسلوا نموذج W-8ECI إرسال رقم تعريف دافع الضرائب (TIN) في الولايات المتحدة.
  • نموذج W-8IMY: يجب أن تقدّمه بعض الجهات الوسيطة والشراكات وكيانات إدارة تدفق العائدات خارج الولايات المتحدة، ويجوز لشركة Google أن تطلب تقديم المزيد من المستندات (مثل بيان التوزيع) إذا تمّ إرسال هذا النموذج.
  • نموذج W-8EXP: تستخدمه الكيانات لإثبات حالة المالك المستفيد غير الأمريكي وإثبات أهليتها للاستفادة من نسبة اقتطاع ضريبي مخفَّضة، كمصرف مركزي حكومي غير أمريكي، أو مؤسسة دولية، أو مؤسسة غير أمريكية معفاة من الضرائب، أو مؤسسة خاصة أجنبية غير أمريكية أو حكومة تابعة للولايات المتحدة.

رقم تعريف دافع الضريبي (TIN)

إذا كانت بلدك لديها معاهدات مع الولايات المتحدة فيجب عليك وضع (رقم تعريف دافع الضريبة) الخاص بك، وإذا لم يكن لديك رقم تعريف دافع الضريبة املأ البيانات وإجعل موقفك من رقم تعريف دافع الضريبة غير موجود، سوف يتم فرض ضرائب على مشاهدات التي تحصل عليها من امريكا سيتم خصم منها ٣٠٪؜ ضرايب امريكا فقط، القنوات التي تأتي علها المشاهدات من امريكا تحتسب ارباحها من دولة امريكا ويتم خصم منها حوالي 30 %، وعليك تقديم بيان الضرائب.

إقرأ أيضا:الحصول على مساحة تخزين غير محدودة على جوجل درايف

فيديو توضيحي الحصول على رقم تعريف دافع الضريبي (TIN) في جوجل ادسنس

السابق
ملئ نموذج W-8BEN في جوجل أدسنس
التالي
برنامج إعادة تأهيل القضيب طبي ومنزلي