أدعية

دعاء الوتر والقنوت

دعاء الوتر والقنوت

الوتر

دعاء الوتر والقنوت؛ صلاة الوتر التي تصلي بالليل وهي ركعه تختم صلاة الليل التي تصلي قبلها شافعا، وهي سنه مؤكدة وواجبه عبارة عن ركعه يضاف قبلها من صلاة الليل مثنى، النبي ﷺ (إن الله زادكم صلاة وهي الوتر فصلوها فيما بين صلاة العشاء إلى صلاة الفجر)، يفصل المصلي بين ركعات الوتر، فيسلم من كل ركعتين، فإذا صلى خمساً مثلاً صلى اثنتين ثم يسلم ثم اثنتين ثم يسلم ثم يصلي واحدة هكذا.

القنوت

تحتوي بمعاني عديدة الخشوع، والإمساك عن الكلام، والدعاء في الصلاة، والقيام بالطاعة دون أي معصية، وهي من السنن النبوية دعاء القنوت، والقروض عند المسلمين هو الدعاء في الصلاة محل خصوص من القيام وهذه من السنة النبوية شرط لا يكون إلا في صلاة الوتر وفي الصلوات الخمس فقط، القنوت في الصلوات الخمس في حاله نزول البلاء فقط التي تحله على مسلمين، أما القنوت في صلاة الوتر فلم يكن يخصه الرسول محمد ﷺ، لا قنوت في الوتر.

القنوت في قيام رمضان

  • القنوت من النصف الآخر من شهر رمضان المبارك.
  • من المستحب أن يقنت المؤمن في كل شهر رمضان.
  • ان لا يوجد قنوت في الوتر لا في رمضان ولا غيره.

دعاء الوتر والقنوت

دعاء القنوت

  • دعاء القنوت:- اللهم أن نؤمن بك ونستعينك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد ولك اللهم نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك أن عذابك الجدَّ بالكفار ملحق نتوكل عليك ربنا ونسمي عليك الخير ولا نكفرك.
  • دعاء القنوت:- اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافية، وتولنا في من توليت وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، فإنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، أنه يرن لا يعز من عاديت، ولا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت، ولك الحمد على ما أنعمت به وأوليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب ونتوب إليك.

دعاء القنوت في الوتر

إقرأ أيضا:دعاء الرياح والعواصف والغبار والرعد مكتوبة
  • دعاء الوتر والقنوت:- اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعاناتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك
  • دعاء الوتر والقنوت:- اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافية ونولني واصرف عني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضي عليك، أنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لا منجي منك إلا إليك.
السابق
لماذا عندما نحلم بالحمام نتبول
التالي
الدخول على الريكفري مود او الدونلود والازرار معطلة

اترك تعليقاً