تقنية

حماية بطاقتك الائتمانية من السرقة

حماية بطاقتك الائتمانية من السرقة

حماية بطاقتك الائتمانية من السرقة

حماية بطاقتك الائتمانية من السرقة إذا كنت ممن تملك حسابًا في البنك فبالطبع تمتلك فيزا الخاصة بالحساب ولكن عليك أن تعرف كيفية الحفاظ على الفيزا من السرقة من المحتالين والحفاظ على أموالك، البطاقة الإئتمانية تعني باللغة الإنجليزية (Credit Card) تلك المقالة للتوعية فقط لحماية بيانات بطاقات الائتمان من السرقة حمايةالفيزا مهمة للحفاظ على أموالك كاملة ونتمنى أن تساعدك تلك المقالة على التوعية لحماية الفيزا الخاص بك من السرقة، تعرف على بطاقتك الائتمانية ومكوناتها أولاً السبيل الأول للأمان والحماية.

حماية الفيزا الخاص بك من السرقة

مكونات البطاقة الائتمانية

الطريق الأول للامين والحماية هي معرفة مكونات بطاقة الائتمان التي تتكون من 16 رقما في الأمام وأسفلها تاريخ الانتهاء والأهم من ذلك كُله، رمز الأمان الخاص بالبطاقة الائتمانية في الخلف وهو مكون من ثلاثة أرقام، عليك أن تكون حذرا من المحتالين الذين يتصلون بك يطلبون منك تلك الأرقام مع العلم أنه يجب ألا لا يعرف أي أحد أرقام البطاقة الائتمانية الخاصة بك حتى خدمة العملاء.

لا تفشي كلمة المرور لأحد

الفيزا تحتوي على كلمتي مرور، الكلمة الأولى تأتي مع الظّرف الخاص بالبطاقة الائتمانية، وكلمه المرور الأخرى مكتوبة داخل البطاقة وهي رمز الأمان وهو يُرمز له بـ (CVV أو CVC)، تلك الرموز تستخدم لأغراض أمنيه خاصة على سبيل المثال وأشهرها (الشراء أونلاين)، عليك عزيزي القارئ أن تعرف أن من يعلم رمز الأمان هو فقط الفرع البنكي الخاص بك في حالة تلف البطاقة الائتمانية.

إقرأ أيضا:استشارات تقنية مجانية أونلاين

كيف أعرف مين سحب من صرافتي

يسأل أحد الأشخاص كيف أعرف الشخص الذي سحب من صرافتي؟ في الحقيقة الأمر بسيط قم بالذهاب إلى البنك الذي تتعامل معه ومع التطورات التحول الرقمي، تستطيع ربط الفيزا برقمك الهاتف حتى يصل كل إيصال وسحب من الصرافة الآلية، وعليك أن تعلم أن جميع البنوك تطبق أنظمة الرقمنة والتتبع عبر ماكينات الصرف الآلي مع أنظمة المراقبة المتطورة والكاميرا التي تقوم بتصوير الشخص بأعلى دقة في ماكينات الـ (ATM)، ومن هنا يعرف الموظفون الشخص الذي سحب من صرافتي.

حماية تطبيق الحسابات البنكية

يقول أحد المتابعين على موسوعة بوكليت إنه قد انسحب من صرافتي ١٠٠٠ دون علمي وأيضًا تم سحب مبلغ من الفيزا دون علمي ولكن ما السبب؟ في الحقيقة يوجد العديد من الأشخاص يستخدمون تطبيقات الحسابات البنكية غير الموثوقة وغير الداعمة للبنك المقصود فبالتالي، يتم سرقه معلومات البطاقة البنكية فقط كن حذرًا وقم بزيارة الموقع الرسمي للبنوك وتحميل التطبيقات الرسمية الخاصة بالبنك.

إقرأ أيضا:استشارات تقنية مجانية أونلاين

كن حذرًا مع الدفع بخاصية Tap To Pay

خاصية جديدة تم إضافتها البنوك (Contactless Payment) وهي التنصت للدفع التلقائي اللاسلكي عبر أجهزة فوري، فبمجرد مقاربة البطاقة الائتمانية الى جهاز فوري سوف يتم سحب الأموال وتسمى بخاصية (الدفع دون تلامس)، كن حذرًا من أن يستغل لك احد وأنت تجلس في المواصلات قد يسحب جميع أموالك من خلال هذا الجهاز بمجرد لمس محفظتك الشخصية أو جيب البنطلون.

  • مخاوف أمنية محتملة عند الدفع اللاتلامسي
  • تلك علامة الدفع بنظام البطاقة الذكية غير التلامسي

أهم طريقة حماية الفيزا من السرقة

كن حذرًا كل الحظر بأن يتصل بك شخص يطلب منك بيانات البطاقة الائتمانية الخاصة بك، قد يتصل بك شخص على رقم هاتف يطلب منك رقم الفيزا الخاصة بك، أرجوك لا تفصح لأي أحدٍ عن أرقام بطاقة الائتمان، فتلك المكالمة من نصابي البنك وهم في الأساس ينتمون لأي فروع البنك ويقولون إنهم من البنك المركزي لجميع البنوك ويكون سبب الاتصال بسبب إرسال تلك الرسالة (عزيزي العميل، تم إيقاف حسابك البنكي لعدم تحديث بياناتك، برجاء الاتصال بنا) أو (تم اختيار رقمك لاستلام مبلغ 3000 جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي) فيجب عليك الحظر مع التعامل مع تلك الأرقام أو حتى مع شخص اتصل بك لحماية الفيزا الخاص بك من السرقة.

إقرأ أيضا:أنظمة زين السعودية انترنت بلا حدود

فيديو خطورة معرفة رقم بطاقة الصراف وكيفية حماية الفيزا من السرقة

السابق
جدول الرحلات قطار الحرمين السريع وسعر تذاكر
التالي
هدايا عيد الحب للمخطوبين والمتزوجين