حل مشاكل التقنية

حل مشكلة ارتفاع حرارة البروسيسور وتحسين آداءه الجهاز

حل مشكلة ارتفاع حرارة البروسيسور وتحسين آداءه الجهاز

حل مشكلة ارتفاع حرارة البروسير الكبيوتر

حل مشكلة ارتفاع حرارة البروسيسور وتحسين آداءه الجهاز؛ قد يكون سخونة للبروسيسور من زيادة وضع المبرد حاول أن تقلل من المبرد، من خلال امتلاك ذاكرة كافية لتشغيل البرامج داخل الذاكرة، فلن يحتاج الكمبيوتر إلى تبديل المعلومات المخزنة في الذاكرة إلى ملف المبادلة، إذا كان ضوء محرك الأقراص الثابتة نشطًا باستمرار، فقد يكون ذلك مؤشراً على أن الكمبيوتر يقوم في كثير من الأحيان بتبادل المعلومات بين الذاكرة والقرص الصلب ويكون حل مشكلة ارتفاع حرارة البروسير على النحو التالي: –

حذف الملفات المؤقتة

اول خطوة لحل مشكلة ارتفاع حرارة البروسيسور أثناء تشغيل الكمبيوتر لبرامج، يتم تخزين الملفات المؤقتة على القرص الصلب. يمكن أن يساعد حذف ملفات Temp هذه في تحسين أداء الكمبيوتر، من خلال الدخول على قائمة (Start) ومن ثُمّ إضغط على (CMD) سوف يظهر لَكَ برنامج Run أُكتُب فيهِ (Temp) و (Recent) وقُم بحذف جميع الملفات التي تظهر أمامك عن طريق Shift + Delete.  

مساحة حرة على القرص الصلب

الخطوه التالية لحل مشكلة ارتفاع حرارة البروسيسور بعد حذف الملفات المؤقتة، يجب أن تتحقق من وجود 200 – 500 ميجابايت على الأقل من مساحة القرص الصلب المجانية والغير محدودة، التي تسمح هذه المساحة المتاحة للكمبيوتر بالحصول على مساحة لملف المبادلة لزيادة الحجم، وكذلك مساحة للملفات المؤقتة ويُمكنك وضع بداخلها الملفات الذات مساحات كبيرة دون الضغط على ذاكرة الداخلية للجهاز.  

إقرأ أيضا:حذف الملفات من الهارد نهائيا ويكون من المستحيل إستعادتها

ترقية الذاكرة

ذاكرة الكمبيوتر ويعرف أيضا باسم ذاكرة الوصول العشوائية اذا كان لديك جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأكثر من عامين، فقد تحتاج إلى المزيد من الذاكرة. اليوم، نقترح أن تحتوي أجهزة الكمبيوتر على 2 غيغابايت من الذاكرة (RAM) كحد أدنى لنظام 32 بت و 4 جيجابايت لنظام 64 بت.

المعجون المبرد

 هناك وسائل أخرى تستطيع أن تحسن بها أداء المعالج أيضاً بجانب هذه الطريقة وهي من خلال وضع المعجون الحراري على المعالج والذي يقوم بالحفاظ على تهدئة وتبريد المعالج مما يزيد من أداءه وكفاءته بشكل كبير.

إقرأ أيضا:حل مشكلة زر الهوم والرجوع والريسنت في جميع الهواتف
السابق
تغيير البروكسي للاندرويد والآيفون
التالي
إضافة الكلمات المفتاحية في بلوجر والووردبريس