معلومات إسلامية

حكم دخول الحمام بالمصحف

حكم دخول الحمام بالمصحف

حكم دخول الحمام بالمصحف

حكم دخول الحمام بالمصحف؟ يوجد ذلك السؤال على جوجل بشكل كبير وكثير ما حكم دخول الحمام بالمصحف أو بآيات قرآنية؟ يقول احدهم دخلت الحمام وكان في جيبي مصحف صغير فهل يوجد إثم على ذلك؟ ويقولوا الآخرون في بعض الأحيان يكون لديهم آيات أو أوراق تحتوي على كلمات قرانيه لكي يتم تثبيتها وحفظها في الأذهان، ومن ثم معي يقوم بتقطيع الورقة ويلقيها في سلة المهملات، فهيا بنا نعرف حكم دخول الحمام بالمصحف أو قطع من أوراق القرآن؟

حكم دخول الحمام بآيات قرآنية

يقول الفقهاء إذا كنت تنسى ذلك الأمر فلا حرج عليك في بعد ما القرآن أو المصحف في جيبك ولا تتعمد بإخراجه خارج جيبك إذا كنت في الحمام، وعليك أن تضع المصحف في مكان آمن حتى لا يتم سرقته وإذا كنت تخشى عليه من السرقة يمكن الدخول به وذلك عند الضرورة فلا بأس في ذلك، فإن حكم دخول الحمام بآيات قرآنية لا إثم عليك ولا تتعمد ذلك.

حكم تمزيق الآيات القرآنية ورميها

يجب على كل فرد إذا كان لديه قطع من الآيات التي تم حفظها إذا أراد تمزيق تلك الأوراق يجب أن لا يبقى مع الكلمات شيئا يذكر الله، فيجب على الفرض أن يقوم بالتمزيق الدقيق و ويقوم بدفنها أو حرقها والمراد من ذلك بشكل دقيق إن تقوم تمزيق الورقة تمزيقًا دقيقًا حتى لا يكون الكلمات تكون لفظ الجلالة هو الله عز وجل شأنه فيفضل حرق الورقة ذلك وحكم تمزيق الآيات القرآنية ورميها في سلة المهملات.

إقرأ أيضا:أهمية التعليم للمرأه وحقوقها في الإسلام والمجتمع

حكم دخول الحمام بالجوال فيه قرآن

السؤال هُنا هل يجوز دخول الحمام بالجوال وفيه قرآن وأيضًا موضع قضاء الحاجة؟ يجوز دخول الحمام بالجوال فيه قرآن لان التطبيق داخل الجهاز، والجهاز يحتوي على شاشة قفل، فيجب قفل الشاشة فقط وان ذلك المصحف هو مرئي وغير ملموس، انه أيضًا غير ظاهر أو واضح وعلى المسلم أن يعرف انه لا يجوز الدخول بالهاتف بالجوال داخل الحمام إذا كان يمتلك نغمه دينيه أو ما شبه ذلك، وانه لا يجوز على مسلم أن دخول الحمام ومعه لفظ الجلالة أو ورقه مكتوبة أو مطبوعة أو تكون كلمات لفظ الجلالة حتى.

إقرأ أيضا:كيف نحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
السابق
ما هو نظام التكامل؟ وما هو مهندس التكامل؟
التالي
طريقة تثبيت الفوط الصحية بإحترافية