صحة

حاسبة السعرات الحرارية “BMR” للذكر والأنثى

حاسبة السعرات الحرارية BMR للذكر والأنثى

ما معنى سعرات حرارية؟

حاسبة السعرات الحرارية الجميع يسمع عن كلمه “سعر حراري” ولا يعرف ما هي؟ سوف نوضح لك أن السعرات الحرارية للـ (ذكر/الأنثى) هي عبارة عن الطاقة الموجودة في الطعام على سبيل المثال، إذا تناولت حلويات أو معجنات فإنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة جدًا وبالتالي، يقوم الجسم باستخدامها كطاقة للحركة لأداء العمل اليومي.

ولكي تعلم عزيزي القارئ كلما تناولت سعرات حرارية كلما كانت طاقتك أكبر للأداء عملك اليوم. من ناحية أخرى، إذا تناولت كميات من السعر الحراري أكثر من الحد المطلوب تتحول بشكل تلقائي إلى دهون وبالتالي، تعمل على زيادة الوزن بشكل أكبر ومن هنا نلجأ إلى حاسبة السعرات الحرارية.

حاسبة السعرات الحرارية

سوف نقدم لك في تلك المقالة على موسوعة بوكليت أسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية وذلك، من خلال وضع عمرك، وتحديد نوعك، وأضافه الوزن، والطول تحديد إذا كان مستواك النشاط البدني قليلًا، أو خفيفًا، أو متوسطًا، أو شديدًا. وبالتالي، سوف يتم احتساب كمية السعرات الحرارية التي تساعدك في انقاص الوزن أو حتى لنظام التضخيم.

حاسبة السعرات الحرارية بدون حاسبة

كل ما تأكله من طعام وشراب يحتوي على سعرات حرارية فإذا كنت تريد حساب السعر الحراري بكل بساطة، فعليك أن تتبع صياغة رقمية ثابتة والنسبية بين الذكور والإناث. كذلك، هناك ما يعرف بمعدل النشاط البدني أولئك الذين يمارسون الرياضة من 5 إلى 6 مرات أسبوعيًا فيصبح معدل نشاطهم يساوي 1.25 سعر حراري. على عكس من يمارسون الرياضة مرتين يوميًا فيصبح معدل الحرق لديهم 1.865 سُعر حراري.

إقرأ أيضا:استشارة طبية مجانية – اسأل طبيب مجاناً

حساب BMR

استخدام أداه حساب BMR تستطيع معرفة احتياج جسمك اليومي من السعرات الحرارية لبناء الطاقة داخل خلايا الجسم ووفقا للدراسات العلمية يجب على الإنسان التوجه نحو نظام حياه صحي وسليم والأهم من ذلك كله، هو حاسبة السعرات الحرارية في الطعام مع مراعاة الحسبة الدهنية للسعر الواحد حيث إن كل واحد باوند من الدهون يعادل 3500 سعر حراري. للتوضيح عزيزي القارئ، أن الباوند الواحد يساوي 2.2 كيلو جرام مع مراعاة حاسبة مؤشر كتلة الجسم.

إقرأ أيضا:كيفية التبرع لمستشفى سرطان الأطفال 57357

السابق
حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة ادسنس
التالي
انشاء حساب Google ADX بديل Adsense