تعليم

جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلاميه

جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلاميه

جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلاميه

جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلاميه تعتبر تلك الجامعه الاسلاميه من الجامعات الحكومية التي تشترك بين تطبيق المبادئ الاسلاميه والتميز الأكاديمي تحت رعاية الإبداع والمعرفة والقيم الأخلاقية للطلاب. بالإضافة إلى ذلك التبادل المعرفي في ضوء التعليم والقيم الاسلاميه الأساسية ليكتسب الطالب مهارة في القيادة والبحث العلمي.

المسئول الأول لجامعه الامام محمد بن سعود الاسلاميه معالي الدكتور احمد بن سالم العامري رئيس جامعه محمد بن سعود الاسلاميه، وفي تلك المقال سوف نتطرق لمعرفة أسماء المقبولين في جامعة الامام محمد الاسلامية.

جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه تسجيل الدخول

يتم تحديث البيانات وتحققوا منها عبر إدخال الاسم والرقم السري باللغة الانجليزية في الموقع الرسمي لوزارة التعليم المملكة العربية السعودية جامعة الامام محمد بن سعود. بعد ذلك يتم الإعلان عن أسماء المقبولين في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في يوم 12-12 من كل عام.

تسجيل جامعة الامام عن بعد

توجد العديد من التخصصات في الجامعة ولكن عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لتسجيل دخولك في الجامعة محمد بن سعود والذي بدور الموقع تحديد القبول والتسجيل النظام التعليمي في جامعة. الإمام بالإضافة إلى البرامج الدراسية التعليم المنتظم عبر إتباع التعليمات الآتية:

إقرأ أيضا:التقديم في مسابقة 30 ألف معلم وزارة التربية
  • التعليم المنتظم: التعليم التقليدي يعتمد على البرامج الأكاديمية في الجامعة والأهم من ذلك كله على الطالب الحضور جميع المحاضرات حسب الجدول الذي تبعه الجامعة.
  • التعليم عن بعد: تدارس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التعليم عن بُعدّ عبر استخدام آليات الاتصال الحديثة في الشبكات والحاسب الآلي وتستخدم جميع قنوات الإيصال المعلومة للمتعلم.
  • الدراسات العليا: الدراسات العليا محور رئيسي في الجامعات و تعد مصدر مهم من مصادر البحث التعليمي، بالإضافة إلى ذلك تعمل على التركيز الأساسي في التقدم التقني والاقتصادي والعلمي في المملكة العربية السعودية.
  • خدمة المجتمع: جامعة الإمام الخدمات الذاتية تهدف إلى الاعتماد في بناء جسور الجامعة وبناء شركات مجتمعيه الاستثمار فيها الموارد وطاقات الجامعة في تلبية احتياجات المجتمع السعودي والعمل على تنميته وتطوره.

تخصصات جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية

يمكن الآن القبول والتسجيل في جامعة الإمام والتي تعلن عن التخصصات المتاحة كل عام والآن سوف نعرف معاً تخصصات جامعة الإمام بن سعود الإسلامية وشروط القبول بها وبعدها يتم الاستعلام عن أسماء المقبولين في المعهد من فروع جامعة الإمام في اندونيسيا على سبيل المثال:

إقرأ أيضا:التقديم في مسابقة 30 ألف معلم وزارة التربية
كلية العلوم الإجتماعيةالتربية
الطبالإقتصاد والعلوم الإدارية
الهندسةكلية علوم الحاسب والمعلومات
عمادة البرامج التحضيريةالشريعة والدراسات الإسلامية
الإعلام والإتصالمعهد تعليم اللغة العربية
تخصصات جامعة الإمام محمد بن سعود

شروط القبول في جامعة الإسلامية للسعوديين وغير السعوديين

شروط قبول جامعة الامام محمد بن سعود

أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية العامة من المعهد العلمي التابع لجامعه داخل المملكة العربية السعودية. أن لا يكون مضي على حصوله للشهادة مدة التدريب الفعلي خمس سنوات بالإضافة إلى ذلك يقتصر القبول في قسم علوم الحاسب على خارجية الثانوية العامة. والاهم من ذلك كله يكون المتقدم غير مفصول من أي جامعه لأسباب تأديبية.

إقرأ أيضا:ما هو التوكاتسو لطلاب المدارس التعليمية

شروط القبول في جامعة الامام محمد بن سعود لغير السعوديين

توجد معايير للقبول في جامعة محمد بن سعود الاسلاميه لغير السعوديين وهو أن يكون عمر المتقدم لمرحله الماجستير اقل من 18 عام وإذا كان حاصل على مرحله الدكتوراه أن لا يكون اقل من 35 عام. يشترط أن لا يكون الطالب حاصل على أي منح دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.

والأهم من ذلك كله موافقة الحكومة السعودية داخل المملكة تكون تلك المعايير التي تساعد في القبول في الأقسام الجامعية والمسارات التحضيرية داخل جامعة محمد بن سعود الاسلاميه. يشترط عدم حصول الطالب على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.

معايير القبول في جامعة الامام محمد بن سعود

التخصصالنسبةشروط القبول
مسار اللغات والترجمةثانوية (60%)لا تقل النسبة المركبة عن (75٪)
مسار العلوم الإنسانيةثانوية (60%)لا تقل النسبة المركبة عن (75٪)
مسار العلوم الإداريةثانوية (60%)لا تقل النسبة المركبة عن (75٪)
مسار العلوم التطبيقيةثانوية (30%)لا تقل النسبة المركبة عن (80٪) ثانوية علمي
شروط قبول الطلاب والطالبات في جامعة الإمام
السابق
القبول في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
التالي
طريقة الحصول على RDP مجاني مدى الحياة وشرعي