شهر رمضان

أهم ثلاث ساعات في العشر الأواخر من رمضان

أهم ثلاث ساعات في العشر الأواخر من رمضان

أهم ثلاث ساعات في رمضان

أهم ثلاث ساعات في العشر الأواخر من رمضان، 3 ساعات تنعم الأرواح فيها مع الله -عز وجل- التي تشتعل فيها قلوب المسلمين بالعبادة والتقوى في تلك الليالي المباركة في العشر الأواخر من شهر رمضان، أمامنا فرصه لا تعوض لنغمر أنفسنا بلحظات تشرق القلوب بنور الأمل والإيمان بالله -عز وجل- وكفانا من ذنوب الدُنيا ظاهرها وباطنها.

إنها فترة زمنية مميزة تحمل في طيتها المعاني الفريدة للتضرع والعبادة. بالإضافة إلى ذلك، انفتاح الرحمة والمغفرة والعتق من النار للمتضرعين بخشوع وصدق. رمضان أوله رحمه وأوسطه ومغفرة وآخره وعتق من النار، فلنستعد الآن لمعرفة أهم ثلاث ساعات في العشر الأواخر من رمضان.

أهم ثلاث ساعات في العشر الأواخر من رمضان

في الليالي الأخيرة من شهر رمضان، تشهد استجابة الله -عز وجل- للعابدين والخالصين ولله ولدين. وليسعى المسلم جاهدا في الساعات الثلاث الأخيرة من الليل، لنيل رضا الله ومغفرته. والأهم من ذلك كله، أن يكون الدعاء صادقًا ذات يقين لا شك فيه. وإليك أثمن ثلاث ساعات في رمضان وهم كالآتي:

الساعة الأولى

عند سماع قرآن الكريم قرب الإفطار عليك بتجهيز فطورك باكرًا. والتفرغ إلى ادعية العشر الاواخر من رمضان رافعًا يدك إلى السماء، طلبًا من الله المغفرة بدعاء النبي صلى الله اللهم صل وسلم في رمضان “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا”. إن للصائم دعوة لا ترد عن قول عبد الله بن عمر إن للصائم دعوه لا ترد عند فطره، فأدعو الله وأنتم موقنون بالإجابة أن يغفر لنا ولكم ويتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال.

إقرأ أيضا:فوائد الصوم الصحية على القلب والدماغ والدم

الساعة الثانية

أن الله ينزل إلى السماء الدنيا في الثلث الأخيرة من الليل، ينادي الله -عز وجل- شأنه في هذه الساعة. هل من مستغفر اغفر له؟ هل من سائل فأعطيه؟ أن كثرة الدعاء والاستغفار لتجعلها خلوه مع الله -سبحانه وتعالى- بالطاعة وطلب المغفرة وصلاح الحال في الدنيا والآخرة. عزيزي المُسلّم إسعى لصلاة التهجد وليلة القدر العشر الأواخر من رمضان في العشر الأواخر من رمضان.

الساعة الثالثة

اغتنم الفرصة واستعد بقلب مطمئن تحديدا عند اغتنام العشر الأواخر من رمضان. اجلس في مصلاك اقرأ القرآن الكريم، مع تسبيح والاستغفار، من بعد صلاة الفجر، حتى طلوع الشمس من مشرقها. لا تفرط أبدا لأثمن وأغلى ثلاث ساعات في شهر رمضان المبارك. الى أن تصل لنهاية الساعة في شهر رمضان المبارك بختم القرآن الكريم لكي ترتقي بمكانتك في الجنة.

إقرأ أيضا:ما هي ليلة القدر وعلاماتها وما أفضل عمل فيها
السابق
متى تبدأ صلاة التهجد في الحرم المكي الشريف
التالي
كيفية استرجاع شبكة الهاتف لجميع أنظمة الاتصالات