التخلص من السمنة

تخسيس الأرداف بالرياضة والنظام الغذائي الطبيعي

تخسيس الأرداف بالرياضة والنظام الغذائي الطبيعي

تخسيس الأرداف

تخسيس الأرداف بالرياضة والأفخاذ بالتمرينات، الذي يواجهها الكثير من النساء أكثر من الرجال، وهي تعتبر الأكثر طلبًا بعد تخسيس المؤخرة، يجب على كُلّ من اتباع نظام غذائي لتخسيس الأرداف ولكن كيفية تخسيس الأرداف بطريقة طبيعية وفعالة فقط من خلال بعض التمرينات الرياضية التي سوف تساعدك على الحصول على جسم رائع وجذاب والتخلص من سمنة الأرداف لدى الرجال والنساء.

أسباب سمنة الأرداف لدى الرجال والنساء

  • أولاً الجلوس الطويل.
  • ثانياً تكرار الولادة والحمل.
  • ثالثاً تناول السكريات والدهنيات.
  • رابعاً قد تكون للعوامل الوراثية دورًا.
  • خامساً الهرمونات بارتفاع مستويات الإستروجين.

النظام الغذائي لتخسيس الأرداف والأفخاذ

  • الإكثار من تناول الخضار والفاكهة.
  • علاوة على ذلك التقليل من النشا والكربوهيدرات.
  • شرب الماء على الأقل 8 إلى 10 أكواب يَوْمِيًّا.
  • عدم تناول الأطعمة ذات سعرات حرارية لأنها تسبب سمنة الافخاذ.
  • تجنب نهائي تناول السكر والمشروبات الغازية والوجبات السريعة.

تمارين تخسيس الأرداف

تمارين تخسيس الأرداف بالرياضة وهو الإيروبيك التي تتميز بقدرتها شديده على التحمل وشد اجزاءالجسم بالكامل مثل السباحة والجري والمشي لمسافات طويلة.

إقرأ أيضا:أسرع طريقة للتخسيس فى يومين مع 10 تركيبات

تمرين السكوات

وهذا يعد من أهم التمارين التي تستخدم لتخسيس الأرداف وتقويه العضلات ولذلك يمكن استخدام هذا التمرين في المنزل عن طريق حمل أوزان الحديد في اليدين والوقوف مستقيما مع فرد اليدين والنزول بالجسم لأسفل ثم الصعود إلى أعلى مع الحفاظ على توازن الجسم معهد تكرار هذا التمرين عشر مرات على الأقل ويمكنك القيام بها في المنزل أو في الصالة الرياضية.

تمرين وثب الحبل

من التمرينات التي تعمل على تخسيس الأرداف بالرياضة ولذلك يقوم بها الرياضيين التى تُمارس ألعاب القوى والمصارعون ولاعبي الألعاب القتالية وهو من التمرينات التي تعمل على حرق دهون الارداف وايضًا إنقاص الوزن وتمرين مهم وفعال في تخسيس الأرداف.

تمرين الوقوف على قدم واحدة

لتخسيس الأرداف بالرياضة يعمل هذا التمرين على تقويه عضلات الأرداف ولذلك يجب اداء التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ورفع احدى القدمين الى الخلف والعد من واحد الى عشرة لمده دقيقتين.

إقرأ أيضا:أسرع طريقة للتخسيس فى يومين مع 10 تركيبات

تمرين ركله الحمار

تخسيس الأرداف بالرياضة هذا التمرين يعمل على شد عضلات الارداف والتخلص من الدهون الزائده في الجسم واداء التمرين عن طريق وضع الاستعداد في الوقوف ثم وضع راحه اليد على الكتفين والركبه اسفل منطقه الوركين ويجب ان يكون ثني الركبه بزاويه 90 درجه ورفع الساق بقدر الامكان ثم خفض منطقه الركبتين وتكرار التمرين لمده 20 مره.

السابق
الأرض كروية أم مسطحة وما أكبر دليل القاطع على ذلك
التالي
نظام تخسيس لمرضى الأنيميا للتخلص من الدهون نهائياً