تريند

بديل بطاقات الخصم المباشر في الخارج

بديل بطاقات الخصم المباشر في الخارج

توقف السحب ببطاقات الخصم

بديل بطاقات الخصم المباشر في الخارج للشراء بالدولار من الفيزا بعد وقف بطاقات الخصم المباشر، والذي أعلن عنه البنك المركزي المصري بقرار وقف السحب والشراء على كروت مصر وذلك بسبب، مكافحة شح الدولار هيمنة الدولار الأمريكي عالميا، ويبحث جميع مستخدمي بطاقات السحب النقدي والشراء بالبحث عن فيزا للتعاملات الدولية من خارج مصر، فإذا كنت تريد الدفع بالدولار الأمريكي بعد وقف بطاقات الخصم عليك معرفة فيزا بديل للشراء الدولي للدفع بالدولار.

أسباب وقف بطاقات الخصم المباشر خارج مصر

قد أصدر البنك المركزي المصري قرارًا في شهر أكتوبر عام 2023. برصد سوء استخدام بعض العملاء لبطاقات الخصم المباشر خارج مصر لشراء الهواتف المحمولة والذهب وغيرها من السلع، بفارق أسعار الأسواق الموازية بحوالي 10 جنيهات وبالتالي، أدى ذلك إلى الضغوط على الاحتياط النقد الأجنبي والذي ساهم في زيادة الطلب على الدولار خلق مصر مما أدى ذلك إلى، التأثير السلبي على قطاع التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية .

بديل بطاقات الخصم المباشر المتاحة

حسب ما أصدره البنك المركزي بعد توقف السحب ببطاقات الخصم، فإن العملاء الذين يمتلكون فيزا مشتريات فقط هم الذين يستطيعون شراء من خارج مصر بالدولار بعد إيقاف جميع بطاقات الائتمان المصرية ولكن، الفيزا التي تم إصدارها قبل شهر ديسمبر عام 2023 جاهزة للاستخدام للدفع بالدولار بعد وقف بطاقات الخصم.

إقرأ أيضا:3 طرق لاسترجاع رسائل الواتس من جوجل درايف بشكل صحيح

وعلى غير ذلك، فإذا قمت باستخراج فيزا مشتريات من اي بنك يجب انتظار على الأقل 6 شهور من الاستخدام الفعلي وبالتالي، تستطيع شراء الدفع أونلاين بالدولار من داخل مصر. عليك أن تنتبه عزيزي القارئ أن لكل بطاقة ائتمانية لها رسوم وعمولات محدودة عند الشراء أو الدفع بالدولار بعد إيقاف بطاقات الخصم المباشر.

أنواع بطاقات الائتمان في مصر

نوع البطاقة االئتمانيةرسوم الإصدارالحد الشهري للمشتريات (خارج مصر)
كلاسيك300 جنية مصري$100 شهريًا
الذهبية150 جنية مصري$100 شهريًا
التيتانيوم150 جنية مصري$200 شهريًا
حدود استخدام البطاقات الإئتمانية خارج مصر

حل مشكلة الشراء من خارج مصر والدفع بالدولار

إذا كنت تريد حل مشكلة الدفع الدولي والشراء من الخارج فعليك أن تتبع خطوات استخراج فيزا مشتريات في مصر شرط أنك تستطيع التعامل به دوليًا بعد مرور 6 أشهر على الأقل من تاريخ الإصدار، وذلك حسب نوع بطاقة الائتمان في مصر التي ذكرناها لكم في العنوان السابق بالإضافة إلى ذلك، حدود البطاقات الائتمانية الشهرية من 100 دولار أمريكي شهريا حتى 250 دولارًا أمريكيًا شهريًا ولا تنسى ربط كارت ميزة بتطبيق انستا باي.

إقرأ أيضا:حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة مع الحل وسبب النفاذ

خطوات استخراج فيزا مشتريات

سوف نطرح عليكم طريقه استخراج فيزا مشتريات وهي حل مشكلة الدفع بالدولار في مصر بعد إيقاف الدفع بالدولار على بطاقات الائتمان، فإذا كان عمرك يتعدى 21 عامًا فعليك قراءة الخطوات جيدًا والتي نمثلها في أحد البنوك المصرية على سبيل المثال، “استخراج فيزا مشتريات بنك مصر” والخطوات كالآتي:

  • قم بالذهاب إلى أي فرع بنكي.
  • أطلب من موظف الفرع باستخراج فيزا مشتريات.
  • يتم استخراج الفيزا بضمان “مبلغ مالي، مرتب”.
  • إحضار البطاقة الشخصية لملء المستندات والأوراق المطلوبة.
  • سوف تستلم فيزا حكومية بنك مصر لصرف المستحقات.
  • بعد 14 يومًا من تاريخ إصدار الكارت سوف يصل كارت مشتريات بنك مصر إلى منزلك.

مميزات كارت المشتريات بعد وقف بطاقات الخصم المباشر

تقدم لك كروت المشتريات في مصر بعد توقف السحب النقدي والشراء ببطاقات الخصم خارج مصر طبقا لقرار البنك المركزي المصري وذلك بحدود استخدام للتعاملات الخارجية على الأقل 100 دولار شهريا علاوة على ذلك، تستمتع الآن بالعديد من المميزات الآتية:

إقرأ أيضا:كيفية إنشاء فيسبوك أفاتار وشخصيات كرتونية مخصصة
  • الدفع للمتاجر الإلكترونية.
  • دفع اشتراك الاستضافة للمواقع.
  • شحن الألعاب وربطها مع جوجل بلاي.
  • ربطها بخيارات طرق الدفع الجديدة للفيسبوك.
  • تعاملات الشراء داخل أي تطبيق بالدولار الأمريكي.
  • الشراء من أي موقع أو منصة تتعامل بالدولار الأمريكي.
  • عمل إعلان ممول بعد وقف التعامل بالعملة الأجنبية.
  • تستخدم لربط و لسحب من Paypal بالدولار الأمريكي.
التسجيل في Redotpay بديل بطاقات الخصم المباشر

التسجيل في Redotpay بديل بطاقات الخصم المباشر

قبل التسجيل في Redotpay عليك أن تفهم جيدًا مميزات وعيوب إصدار بطاقة ريدوت باي الافتراضية، والتي قد تطرأ عليك بالنفع أو الضرر. البطاقة الجديدة التي أصبحت ترند بعد غلق فيزا الخصم المباشر، فهي واحده من كروت الائتمان الافتراضية لدفع خدماتك بالدولار الأمريكي من بنك هونج كونج من النوع “Visa” يتم تسجيل دخولك ببطاقة التعريف الوطنية خاصتك.

عيوب Redotpay

من الجدير بالذكر أن المنصة تتعامل بالعملات الرقمية المشفرة “Crypto” يتم فيها تحويل USDT إلى دولار أمريكي بالإضافة إلى ذلك، تفرض المنصة رسومًا في المعاملات المالية مرتفعه بالنسبة لـ 60% من المستخدمين علاوة على ذلك، أن تلك المنصة قد تكون عرضه للهجمات الالكترونية مما قد يؤدي إلى سرقه بيانات المستخدم. من سلبيات بطاقة Redotpay الافتراضية أنها ترتبط ارتباط وثيقًا بالعملات الرقمية وهذا محظور في مصر بموجب قانون البنك المركزي المصري لسنه 2020.

تجربتي مع فيزا Redotpay

لقد قمت بشراء سلعه من على متجر أجنبي وذلك باستخدام فيزا ريدوت باي الافتراضية على حسابي ولم يستغرق الأمر بضع دقائق وكانت هنا الصدمة، وصلني إشعار بأن البطاقة الافتراضية تم سحب المبلغ منها ولكن قد تم تجميد حسابي فيجب إرسال آخر 6 أرقام من الفيزا للتأكد من أنها هي البطاقة الفعلية لاستلام السلعة وهنا أدركت عيوب الفيزا الافتراضية والتي تتطلب التشغيل المزدوج “الرقمي والتناظري” من خلال إدارة المتجر.

تجربتي مع ريدوت باي

على اللسان شخص آخر؛ احتاج تجديد استضافة دومين خاص بالمتجر الخاص به على “Namecheap” أو “™GoDaddy” فقط استخدم تلك الفيزا الافتراضية لتجديد النطاق الخاص به، وبعد سحب المبلغ وصل له رسالة على بريده الإلكتروني بإرسال صورة لآخر 6 أرقام للبطاقة الائتمانية للتأكد من فاعليه البطاقة من خلال الرقم التناظري وهنا كانت الصدمة، لم لم تقبل المنصة تجديد الدومين والاستضافة الخاص بالمتجر، وتم إغلاق حسابه على الفور.

السابق
أفضل مواقع ترجمة بديل ترجمة جوجل
التالي
فتح كل المواقع على تابلت الثانوية العامة