العناية الشخصية

تهمك! بديل الفوطة الصحية النسائية وأفضلها

بديل الفوطة الصحية النسائية وأفضلها

بديل الفوطة الصحية للمرأة

بديل الفوطة الصحية النسائية وأفضلها الفوط الصحية أمرًا مُهمًا لجميع السيدات وهي الحاجة إلى استخدام أفضل أنواع الفوط الصحية التي تناسب بشرتها وتجمع المواصفات المطلوبة لها على سبيل المثال (الامتصاص، النعومة، القطني)، لذلك سوف نقدم لكم أفضل أنواع الفوط الصحية وما هي ابرز قوائم بدائل الفوط الصحية والتي تُعتبر ابتكارًا أفضل من الحفاضة النسائية، حتى تتجنب المشاكل الصحية والجلدية أثناء فتره الدورة الشهرية، وسوف نطرح عليكم قائمه بدائل الفوط الصحية للنساء ومميزاتها وعيوبها وتعلم طريقة تثبيت الفوط الصحية بإحترافية.

بدائل الفوط الصحية للنساء

كاس الحيض

مميزات كاس الحيض

يمكن استخدامه لفترات طويلة قد تصل إلى 12 ساعة في المرة الواحدة بالإضافة إلى ذلك انه آمن في الاستخدام وتم تصنيفه على أنهُ أكثر أمانًا من السدادات القطنية والفوط الصحية، لا يسبب أي التهابات أو حكه، ويقلل من الروائح الكريهة، و عادةً ما يتم استخدامه أكثر من مره إلى انه يحتاج إلى تعقيم جيد وتنظيف حتى لا تصاب المرأة بأي مشاكل صحية في المهبل.

عيوب كاس الحيض

من عيوب كاس الحيض أن عادةً المرأة قد تعاني من صعوبة تثبيته، وقد تصاب المرأة بالعدوى البكتيرية نتيجة عدم التنظيف الجيد لكأس الحيض بعد 12 ساعة من الارتداء.

إقرأ أيضا:الطريقة الصحيحة تنشيف الجسم والشعر بالفوطة

السروال الداخلي

مميزات السروال الداخلي

يمكن ارتداء وبسهوله حيث يتوفر بقماش مطاطي و يكون محكم لعدم تسريب دم الدورة الشهرية، و يمكن إعادة استخدامه أكثر من مره بعد غسله بشكل جيد، لديه القوه على امتصاص دم الحيض بصوره جيده ولكن لدى السروال الداخلي سلبيات أثناء الدورة الشهرية ومنع ظهور حبوب في المنطقة الحساسة.

عيوب السروال الداخلي

السروال الداخلي للدورة الشهرية قبل يصعب خلعه أو ارتدائه عكس الفوط الصحية التي يمكن إزالتها من السروال بكل سهوله ويسر، بجانب استخدام كأس الحيض بعد 12 ساعة من الارتداء، وتعتبر من أفضل بدائل الفوط الصحية للنساء.

السدادات القطنية

مميزات السدادات القطنية

أحد بدائل الفوط الصحية للنساء يمكن ارتداؤه والنزول به بممارسه الرياضية والأنشطة المختلفة وهو مريح بمجرد وضعه لن تشعر المرأة بأي مشكله، وبالتالي يتم بسهوله في جميع الأماكن نظرًا لحجمها الصغير ويمكن وضعها في الحقيبة، ومن أهم مميزات السدادات القطنية أنها تعمل على تثبيت الفوطة وتمنع تسريب الدم.

إقرأ أيضا:كيفية استخدام بيروكسيد لفطريات الأظافر؟

عيوب السدادات القطنية

قد يصعب تركبها ولكن حين تثبيتها بشكل جيد فتنتهي تلك المشكلة، يجب عليك تغيير السدادة القطنية كل 4 ساعات باستمرار لتجنب الإصابة بالعدوى البكتيريا والالتهابات، قد تسبب جفاف مهبلي نتيجة امتصاص الدم بالإضافة إلى ذلك امتصاص السوائل بالمهبل ومن ثم تجعل المهبل جاف.

إقرأ أيضا:الإفرازات المهبلية عند البنات بأنواعها وأسبابها

ماعندي فوط صحية وش اسوي

تستطيعين صنع فوطة صحية في المنزل عن طريق إحضار قطعه قماش من القطن وقطعها حسب الرغبة والمقاس المرغوب فيه، يمكن وضع أكثر من طبقة من القماش إذا كان الدم ينزل بشكل غزير، نحضر القماش نضعها بالطول ونضع فوقها القماش بالعرض من جهة أخرى، بعد الاستخدام اليومي يجب التخلص من فوط الدورة حتى لا تصيبين عائلتك بأي أمراض بكتيرية خطيرة.

فيديو توضيحي بديل الفوطة الصحية النسائية وطريقة تثبيتها

السابق
طريقة تثبيت الفوط الصحية بإحترافية
التالي
طريقة عمل باتون ساليه بالسمسم أو الكمون