شهر رمضان

اهتمامات الجمهور في شهر رمضان عبر الإنترنت

ما هي اهتمامات الجمهور في شهر رمضان عبر الإنترنت؟ شهر رمضان الكريم هو الشهر المثالي الذي يمكن زيادة عدد المشاهدات والزيارات للمحتوى الذي تقدمه، حيث يتكاثر فيه العبادة والاستغفار والعمل الخيري، والطبخ، والموضة استعدادًا لعيد الفطر بعد رمضان، ويتم التحقق من هذه الإحصائيات حول استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وسوف نقدم لكم نصائح المحتوى الرائج في شهر رمضان من فريق موسوعة بوكليت إلى مقدمي محتوى والمبدعين.

ما هي اهتمامات الجمهور في شهر رمضان عبر الإنترنت

ما هي اهتمامات الجمهور في شهر رمضان عبر الإنترنت

سوف نقدم لكم استراتيجية المحتوى الرمضاني الأكثر فعالية لزيادة مشاهدات اليوتيوب والحصول على لايكات لصفحتك على الفيس بوك خلال هذا الشهر الكريم المُبارك، قد تبحث على جوجل ما هي اهتمامات الناس في شهر رمضان؟ ولماذا يقل عدد المشاهدات والزيارات في هذا الشهر؟ وكيف أستطيع استهداف الإعلانات في هذا الشهر الكريم؟ ولتعزيز شعبيتك على وسائل التواصل الاجتماعي والبحث بحث في فرص لتنمية قناتك أو صفحتك أو منتجاتك وزيادة الدخل في شهر رمضان منها فهيا نعرف ما هي اهتمامات الجمهور في شهر رمضان عبر مواقع التواصل الإجتماعي؟

يوتيوب الإذاعة

اهتمامات الجمهور في شهر رمضان عبر اليوتيوب؛ أكثر تجمع للبشر حسب البحث الذي أجريناها في جوجل فإن متوسط المشاهدات على اليوتيوب يتجه إلى مقاطع الطبخ ويكون الاستمرار ثابتًا قبل بداية الشهر حتى نهاية شهر رمضان، تصل نسبة المشاهدات تقريبًا في أعلى المتوسط من أول أسبوع في شهر رمضان بنسبه 30 % ومن ثُم اتجهت في اليوم الخامس حتى 37 %، حتى نصل إلى نهاية الشهر الكريم ارتفعت النسبة حتى 50٪ وتزداد سَنَوِيًّا خصوصًا بعد أول 10 أيام من شهر رمضان.

إقرأ أيضا:كيف تختم القران في شهر رمضان الكريم

انستجرام والفيسبوك

اهتمامات الجمهور في شهر رمضان عبر الإنستقرام والفيس بوك؛ يستخدم الأشخاص في المملكة العربية السعودية الانستغرام عن أفكار الهدايا بنسبة 70 % وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يقوم الناس استخدام الفيسبوك والانستغرام بنسبة 70 % ويزداد من نهاية الشهر الكريم بالإضافة إلى استخدام نسبه الإعلانات تصل إلى 25 % وتلك نسبة كبيرة عن المُعتاد.

تيك توك

تزداد نسبه المشاهدات بنسبه 28 % حيث يكون نسبه النشر 15 % يَوْمِيًّا من إجمالي عدد الفيديوهات والتي تتضمن الأدعية الدينية، دعاء في شهر رمضان، كوميديا، مقاطع قصيرة لمسلسلات رمضانية، وبالنسبة إلى الإعلانات فإن 9 من كل 10 مستخدمي التيك توك مشاهده الإعلانات على تلك المنصة بعد تقديم أفكار محتوى رمضان.

أفكار محتوى خلال شهر رمضان

  • أولاً وقبل كل شيء؛ الحفاظ على تقديم محتوى هادف يرضي الله ورسوله في هذا الشهر الكريم المُبارك.
  • نشر المقاطع الدينية، الكوميدية، لقطات لمسلسلات رمضانية خلال وقت الفطور سوف يكون اختيارا رائعًا.
  • نوصي بالتركيز على نشر (مقاطع للطبخ، الرياضة أثناء فترة الصيام، الألعاب الترفيهية، وصفات صحية، تحديات في النمط الحياتي) على اليوتيوب.
  • من أهم أفكار محتوى في شهر رمضان يبحث الناس في شهر رمضان عن التنوع في المحتوى فإن محتوى الطبخ في الهواء الطلق سوف يجذب المزيد من المشاهدات والزوار.
  • تقديم مُحتوي أفكار للهدايا على سبيل المثال (سبحة، سجادة صلاة، مصحف، ملابس صلاة، حامل للمصحف… إلخ).
  • شارك أقاربك وأصدقائك كيف تحتفلون بشهر رمضان والاستعدادات قبل الإفطار للقضاء مع المشاهدين وقت سعيد.
  • استعد لنصيحة التسوق استعدادا لشراء وبيع ملابس العيد والمكياج إذا كان لديك منتجات تريد أن تسوقها من خلال مراحل التسويق الأربعة في رمضان.

وهكذا قد عرفنا طريقة زيادة المشاهدات في اليوتيوب في شهر رمضان بالإضافة إلى أفكار محتوى في شهر رمضان الرائج أو المطلوب نشره

إقرأ أيضا:ادعية العشر الأواخر من رمضان وما اليوم الأقرب إلى ليلة القدر

فيديو توضيحي معرفة تريند اليوم على مستوى الدول في شهر رمضان

السابق
أهم فوائد الشعير المغلي على الجسم علميًّا
التالي
مراحل التسويق الأربعة في رمضان