اضطرابات نفسية

انجذاب الأذكياء وماذا يعني Sapiosexual؟

انجذاب الأذكياء وماذا يعني Sapiosexual؟

ماذا يعني Sapiosexual

انجذاب الأذكياء وماذا يعني Sapiosexual؟ بالعربية يعني “العاقل” وهو عندما يجتمع العقل مع الحب في طريق واحد يجعل من الشخص أكثر ذكاءً وميلاً للطرف الآخر، وعلى الرغم من انتشار مصطلح Sapiosexual إلا أننا يجب أن نعرف أن ذلك المصطلح مرتبط بالنساء فقط أم الرجال فقط أم كلاهما وعلى الرغم من ظهور العديد من المصطلحات لوصف العلاقات فظهر تريند 901 إلى 926 لوصف الحب أيضًا، فدعونا نعرف معًا ما هو الذكاء الجنسي؟

علامات Sapiosexual في الجسد

يعتبر هذا النوع من الذكاء مرتبطًا بشكل كبير بالانجذاب العقلي والمظهر الجسدي، وهذا ما يحدث اليوم عندما تنجذب المرأة للرجل ذو المظهر اللائق وذات سمة جذابة للغاية. وتكون درجات هذا النوع من الذكاء متفاوتة بين العالي والمتوسط والمنخفض، وغالبًا ما يلاحظها الشريك المحتمل. حسبما ذكرته مجلة Verywell Mind. ومن علامات الذكاء العقلي في الجسد هو:

  • حب الهدوء.
  • احترام الذات واحترام الآخرين.
  • الانجذاب للعقل أكثر من الجسد.
  • التميز بالحكمة وعمق التفكير.
  • الثقة التامة التي تعزز الانجذاب بين الطرفين.

انجذاب الأذكياء وماذا يعني Sapiosexual؟

هذا النوع الذي ينجذب الشخص إلى محتويات العقل أكثر من الجسد. على سبيل المثال، عندما تقع النساء في حب الرجال، فإن العديد ينظرون إلى المال والممتلكات التي يملكها هذا الرجل. بالمقابل، ينظر البعض الآخر إلى الحكمة والعقلانية أولاً، وتشعر بـالـ الانجذاب للأذكياء أو بالرغبة في إقامة علاقة الحب مع هذا الشخص لأنه يعمل على استخدام الفكر قبل الجسد. ويفضلون عمق الكلام والهدوء. وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين لديهم علامات الذكاء العاطفي والجنسي يكونون أكثر عُرضةً للانفتاح على تجارب جديدة.

إقرأ أيضا:أشياء تدل على أن نفسيتك مرهقة ومتعبة

اختبار Sapiosexual

هذا الاختبار سيساعدك على معرفة مدى ميلك إلى الانجذاب للأذكياء عقليًا أم انجذابك للجاذبية الجسدية.

اختبار Sapiosexual

نعم لا

ذكي جذاب جسديًا

نعم لا

إقرأ أيضا:الأفكار الوسواسية وما الذي يشعر به الموسوس

نعم لا

الانجذاب للأذكياء عقليًا

هل تعلم أنه من الغريب عندما نقع في حب العقول وهو أحد مصادر الدوبامين لبعض الأشخاص؟ فهناك من يحب العقل أكثر من الجسد، منجذبًا للتعبيرات والأفكار العقلية. فإذا كنت من الأشخاص الذين لديهم العقول الذكية وتحب افكار شريكك في ذلك، فهذا مؤشر على الانجذاب للأذكياء. حب العقل أفضل من حب الجسد، فنحن البشر عندما نمتلك ما نريده نملٌ منه مستقبلاً، ولكن يبقى العقل كما هو بنفس المستوى الفكري ولذلك الرجل العاقل لا يبحث عن علاقة عاطفية مع امرأة أخرى على الرغم من أنه متزوج.

إقرأ أيضا:كيف يخسر الرجل زوجته وحياته بسبب المواقع الإباحية
السابق
علاج التشنج المهبلي للعروس في شهر العسل
التالي
نقل محادثات الواتساب من جهاز لآخر للنظامين