الكويت

المنقف الكويت ما بها من معالم وأحداث

المنقف الكويت ما بها من معالم وأحداث

ما هو المنقف الكويت

المنقف الكويت ما بها من معالم وأحداث. إحدى المناطق التي تقع في الكويت داخل محافظة الأحمدي واحدة من أجمل المناطق التجارية والسكنية والمهمة داخل البلاد بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مرافق عامة منها: وخدمات، ومطاعم تجاريه، ومقاهي، ومدارس، ومراكز صحية. كلمه المنقف تعني المنطقة الساحلية الكويتية والتي تتميز بموقع على ساحل الخليج العربي وتبلغ مساحتها 1.8 كيلومتر مربع.

معالم المنقف الكويتي

كانت المنقف قرية صغيرة يعيش فيها الصيادون في منتصف القرن العشرين. ومع تطور التقنية‏ وأدوات اكتشاف النفط، تحولت إلى منطقه تجاريه وسكنية حيوية تشتهر بها أشهر شواطئ الكويت. والتي تتميز برمال بيضاء تنبهر لها الأعين، ومياه صافية ترى ما يجري فيها من اسماك. علاوه على ذلك، الإطلالات ومنتجعات خلابة على ساحل الخليج العربي. فإذا قمت بزياره معالم المنقف في الكويت لا تنسى الذهاب الى منتجع هيلتون، وحديقه فهد الأحمد، مارًا بعروض مسرحيه وموسيقيه على مسرحها.

حريق المنقف الكويت

في يونيو عام 2024؛ شاب حريق هائل مما أسفر عن مقتل 49 شخصًا في عمارة سكنية داخل المنقف وذلك، نتيجة ماس كهربي وتم القبض على الأشخاص الذين تسببوا في هذا الإهمال. ووفقا لتقارير الحكومة الكويتية وتقرير المجلس البلدي لمحافظة الأحمدي أن هذا لن يحدث مرة أخرى وأوصى بشدة على وضع خطة الطوارئ مواجهة الكوارث بالإضافة إلى ذلك، تسليط الضوء على المخالفات التي تم ارتكبها.

إقرأ أيضا:الاصول الافتراضية في الكويت NFTs

ضحايا حريق المنقف

كان التقرير من وزارة الصحة الكويتية أن تم ذكر عدد المصابين ولكن لم يتم ذكر أسماء ضحايا حريق المنقف وأوضحت أنه يتواجد عدد من المصابين يتم تلقيهم العلاج تحت إشراف جهود وطاقم طبية. وقد يتم إخفاء هوية الضحايا حماية لخصوصيتهم أو لحماية أمنيه. تلك هي كانت أخبار المنقف التي تقع ضمن خريطة محافظة الأحمدي في 13 يونيو عام 2024. وعلى الحكومة الكويتية وضع نموذج خطة التعافي من الكوارث حفاظًا على المواطنين الكويتيين، ومن موسوعة بوكليت ننقل لكم دُعائنا بالرحمة بشهداء المنقف والشفاء العاجل للمصابين.

إقرأ أيضا:الاصول الافتراضية في الكويت NFTs
السابق
سياسات التعامل مع المشاهير حتى لا تصفع بالقلم
التالي
ماذا لو توفي الطيار أثناء الرحلة داخل الطائرة؟