علم الكواكب

القمر الأزرق العملاق يزين سماء الأرض

القمر الأزرق العملاق

القمر الأزرق العملاق

القمر الأزرق العملاق في السعودية ومصر والعديد من الدول العربية؛ الذي يتزامن مع ظواهر كونية وهذا أمر نادر جدًا يحدث كل 3 سنوات ويعتبر واحد من مصادر الجمال في مجال الفلك. القمر الأزرق، أو قمر السنافر، أو بالإنجليزية “Blue Moon”، هو واحد من أهم الجماليات في علم الفلك، حيث يكون القمر مكتمل في تلك الليلة وتحدث اختلافات بين التقاويم المدنية ودورات القمر. وفي تلك الحالة، يكون القمر أقرب إلى الأرض بنسبة 30%، بالإضافة إلى أنه يتمتع بلمعان يفوق المعتاد بنسبة 30% أيضًا. فلنتعرف معًا على متى يظهر القمر الأزرق وهل هذا الظاهرة حقيقية.

متى يظهر القمر الأزرق؟

يظهر بلو مون في سماء يوم 30 أغسطس كل ثلاث سنوات في السنة القمرية وبالتحديد في الساعة 2:00 صباحًا، يعني بداية يوم الجديد 31 من شهر أغسطس. يظهر على شكل Supermoon، أي القمر العملاق، بين الساعة 9:00 مساءً حتى 1:00 صباحًا. ويبدأ بحدوث تلك الظاهرة النادرة، وهي القمر العملاق، في السعودية ومصر والمغرب.

هل القمر الأزرق حقيقي؟

نعم، في الحقيقة، تلك هي واحدة من إبداعات الله الخالق، عز وجل. شأنه ينتظر الجميع في ليلة 30 أغسطس من كل عام، وسيكون ثالث قمر عمراق أكبر والمُضِيء. وتم وصف اللون الأزرق على هذا القمر، كنايةً عن نظرة الأمر، وسيكون على بعد 357 ألف كيلو متر عن سطح الأرض. لا يحمل أي لون آخر، فقط صور الأزرق. ندعوكم في تلك الليلة بالاستمتاع بهذه الظاهرة الربانية المتواجدة قرب كوكبنا. وعلى الرغم من ذلك، يجب عليك أن تعلم، عزيزي القارئ، أن تلك الظاهرة لن تتكرر إلا بعد 14 عامًا من الآن.

إقرأ أيضا:الأرض كروية أم مسطحة وما أكبر دليل القاطع على ذلك

القمر العملاق الأزرق

تحدث ظاهرة القمر العملاق في السعودية الأزرق نتيجة اكتمال إضافي للقمر وتُسمى بأسماء “نادرًا ما يحدث”. في القبائل الأمريكية، كان يُطلق عليها اسم “Full Flower Moon”. يعتبر هذا القمر العملاق ظاهرة فريدة من نوعها تضيء سماء السعودية ومصر وبقية الوطن العربي بإطلالتها الخاصة. يشهد هذا القمر منتصف الشهر الهجري وسيكون في أوجه في الساعة 1:40 صباحًا بتوقيت غرينتش، قد يساعد على رؤية انشقاق القمر في السماء بالعين المجرده وهو مشهد جميل وساطع يضيء سماء الوطن العربي.

فوائد حجر القمر الازرق

إن هذا النوع من الحجر يُمتَاز بالتأثير البصري وأغلى أنواع أحجار الكوارتز، ويُعتَقَد أنه ذات تأثيرات روحية وعاطفية. وتستند تلك الاعتقادات على التقاليد الشعبية وتأثيرها يختلف من شخصٍ إلى آخر. لذا فهو يُعتَبَر واحدًا من أنواع الأحجار الكريمة التي تُستخدَم في صناعة المجوهرات والساعات والملابس أيضًا. كما يعتبر الاحجارة القمر العملاق الأزرق من الاحجار الكريمة التي تدخل في صناعة الاكسسوارات والساعات والملابس أيضا. ومن المعتقدات الشائعة حول حجر القمر العملاق الأزرق ما يلي:

إقرأ أيضا:الأرض كروية أم مسطحة وما أكبر دليل القاطع على ذلك
  • تعزيز النوم الهادئ.
  • الهدوء الانفعالي والعاطفي.
  • تقوية الحدس في اختيار القرارات الصائبة.
  • تعزيز القدرة على التواصل والانفتاح مع الآخرين.

فيديو ظهور القمر العملاق الازرق

السابق
شراء منتجات سويت كوين وضمان وصولها اليك
التالي
كيف تحجز تذاكر نادي النصر السعودي