البشرة

الفرق بين ميلانثينول جل وكريم

الفرق بين ميلانثينول جل وكريم

الفرق جل وكريم

الفرق بين ميلانثينول جل وكريم وأيهما الأنسب لك؟ قبل معرفة الفرق بينهم يجب علينا أن نعرف أن هناك فرقا بين الجل والكريم فيما يتعلق الأمر بالتركيبة والاستخدام، فمن الجيد أن تختار المنتج سواء كان لبشرتك أو احتياجاتك الخاصة للترطيب وحماية البشرة أو تهدئه الحروق لقدر الله، وسوف نطرح عليكم الفرق جل وكريم أولا قبل البدء في موضوعنا الأساسي:

من حيث التركيبة

كريم مرهم: هو عبارة عن خليط من الماء والزيوت متجانس معًا ذات كثافة ويمنح البشرة ترطيبًا عميقًا علاوة على ذلك، يمنح بشرتك النعومة والنقاء والحيوية.

جيل مرهم: يتكون من الماء بنسبه عالية جدًا وعلى الرغم أنه متوفر كثيرا في الصيدليات إلا أنه يتكون من “مادة الجيلاتينيين” الذي يتميز بالامتصاص السريع جدًا من الكريم.

من حيث الاستخدام

كريم مرهم: يستخدم الكريم لعلاج جفاف البشرة أو جفاف الجلد بشكل عام بالإضافة إلى ذلك، يعمل على تعزيز البياض لتفتيح البشرة وشد الجلد وعلاج تهيج البشرة والحساسية.

جيل مرهم: عادةً ما يستخدم في حالات الحروق الطفيفة لا قدر الله أو حتى الإصابات السطحية وإزالة ندبات حب الشباب، كما يعمل على مسكن ومضاد للالتهابات وعلاج المشاكل الجلدية.

إقرأ أيضا:عمليات التجميل بالليزر للرجال للنساء وأنواعها وأضرارها
الفرق بين ميلانثينول جل وكريم

الفرق بين ميلانثينول جل وكريم

على الرغم من أن المنتج سواء كان جل أو كريم يستخدم في العناية بالجلد حيث يختلف الكريم عن الجل في القوام والتركيب وكذلك طريقه الاستخدام، من المعروف أن هذا المرهم غنى بالبانثينول و الجليسرين والعسل وهو عبارة عن مرطب للبشرة ومهدئ للاحمرار والأهم من ذلك كله، يحمي الجلد من عوامل الجوية فإذا كنت من الذين يهتمون ببشرتهم فإن ميلانثينول يصبح اختيارك الأول والمثالي لأعمق ترطيب البشرة والفرق بين ميلانثينول جل وكريم للوجه هو كالآتي:

ميلانثينول جل

أن الجلد يمتص الجل بسرعة جدًا نتيجة قوامه الخفيف على الرغم من أنه يحتوي على نسبه عالية من الجلسرين والماء بالإضافة إلى ذلك، مضادات للالتهابات إذا كانت البشرة تتواجد بها أي حساسية، فهو احد كريمات تفتيح البشرة الغنية عن التعريف بسبب استخدامها اللامتناهي لعلاج البشرة الدهنيه اللامعة والحساسة وعلى جانب آخر، قد يتم استخدام هذا الجل لعلاج الحروق الطفيفة على سبيل المثال “علاج لسعات الزيت، علاج حروق الزيت، علاج حروق الماء الساخن” لقدر الله عافاكم الله منها.

إقرأ أيضا:علاج زبيبة الصلاة عند النساء والرجال نهائيا وسبب ظهورها

ميلانثينول كريم

يأتي بشكل غليظ من الجل أكثر كثافة يستغرق وقتًا لامتصاصه في الجلد، بسبب احتوائه على مكونات شمعية وزيتية يعمل على ترطيب البشرة، ومضاد للالتهابات، وحماية البشرة من الجفاف الشديد، فلا تفسدين ترطيب بشرتك وسارعي وشاركي تجربتي مع كريم ميلانو فري للبشرة الحساسة، فقمت بوضع هذا الخليط وكانت النتيجة مرضية فقط لتفتيح الركب والكوع والإبط؛ بوضع طبقه من الخليط على البشرة لمده نصف ساعة كُل مساء.

إقرأ أيضا:أفضل 10 كريمات لتفتيح البشرة في وذات فاعلية كبيرة

فيديو افضل طريقة لتفتيح المناطق الحساسة والبشرة

السابق
ما هو الذكاء الاصطباحي بديل الذكاء الإصطناعي
التالي
أكاديمية طويق لتعلم الأمن السيبراني والبرمجة