نصائح للأحبة

الفرق بين شريك الحياة المريح والمرهق وكيف تنجح في إختياره

الفرق بين شريك الحياة المريح والمرهق وكيف تنجح في إختياره

شريك الحياة

الفرق بين شريك الحياة المريح والمرهق وكيف تنجح في إختياره؛ شريك الحياة، هناك نوعين منهُما هناك شريك حياة ضاغط وهُناك شريك حياة مُريح، وهو ما يعُدّ إختيار الأهم لإستمرار الحياة لدى الشباب والبنات، فالحُب ليس بالكلام أو المُكالمات فقط، والبعض منا ينظر على أن شريك الحياة ملاك قدّ نزل من السماء، فيجب وضع معادلة متوازنة بين مميزات شريك الحياة وعيوبه وكيفية اختيار شريك الحياة حتى لا نغفل عن تلّك العيوب ونعرف جداً شروط إختيار الشريك. لكي تستمر حياة زوجية سعيدة.

أسس اختيار شريك الحياة

لكي نرجح القبول أو الرفض من حيث الأمور الآتية “المستوى الاجتماعي، المستوى الديني، المستوى الأخلاقي”ومع مرور الوقت سوف تظهر صفات الشخصية المناسبة أو غير المناسبة، حتى أنّه تظهر عيوب الشريك في الخطوبة، وأحياناً قبل الزفاف بأيام، فالإختيار هُنا من سيبقى الأسرع في الزواج بل هل يكون الشريك يصلح فعلاً للزواج أم لا، إن الإختيار هو أولى الخطوات لحياة زوجية ناجحة؛ فيجب أن تتوافق معايير شريك الحياة للعيش حياه زوجية مُتماسكة، بالإضافة أن بعض الشباب والفتيات يختارون هذا الشريك على بنا صفةٍ واحدة كـ “المستوى المادي” وغالباً ما تكون تلّك العلاقات فاشلة بنسبة 99% وهيا نعرف الفرق بين شريك الحياة المريح والمرهق.

إقرأ أيضا:3 طرق مختلفة لمنع الخطف المنتشر والبقاء آمناً

الفرق بين شريك الحياة المريح والمرهق

هناك زوجة ترى زوجها قدّ إشتري قميصاً جيداً فتنظر إليهِ وتقول لهُ “أليس بيتك أولى بمال هذا القميص” VS وهناك زوجة تشتري لزوجها بنفسها القميص وتُفاجئ زوجها به.

يوجد رجُل يرى خطيبته مُتواضعه في طلباتها فتقول لهُ إحضر ما يُعجبك “فيحضر لها أرخص أنواع الهدايا” VS وهناك رجل عندما تقول لهُ خطيبته لا أريد غير حُبك “يُحضر لها أجود وأروع أنواع الهدايا”.

هُناك زوجة عندما يحكي زوجها على أي خطأ فعله “تتحول تماماً وتغضب عليه وقدّ تخبر جيرانها أو أهلها” VS وهُناك زوجة تستمع لزوجها وتكون “صديقة، أخ، أخت، أُم، حبيبة” لزوجِها.

هناك رجُل عندما يرى زوجتهُ مشغولة بشيءٍ تخُصْها لكل ترتاح ولو ساعة عن الدُنيا “يُغضبها وقد يجرحُها بكلامه” VS وهُناك رجُل عندما يرى زوجتهُ تنسى نفسها يُخبرها أنها سوف “تذهب معهُ في رحلة رومانسية رائعة، أو حتى تذهب لأصدقائها، أو تخرج لكي ترتاح من تعب المنزل”.

إقرأ أيضا:كيف تجعل زوجتك تحبك وتراعيك وتهتم بك في وجودك أو غيابك

الفرق بين شريك الحياة المريح والمرهق الفرق بينهم عظيم

إقرأ أيضا:شروط إختيار شريك الحياة الصحيحة لننعم بحياة سعيده

كيف تنجح في اختيار شريك الحياة

  • بعد معرفة “الفرق بين شريك الحياة المريح والمرهق” فكيف تنجح في إختيار شريك حياتك للحُكم على قرار القبول بالزواج يجب أن تسير بقانون “تروّى ولا تستعجل”، فمن الضروري للشاب وللشابة أن يدرسا قرار الإرتباط أو الزواج جيداً، والدُعاء فإن الدعاء له دوراً كبيراً في التوفيق لحُسّن الإختيار، ومن أهم معيير إختيار شريك الحياة:-
  • مشاركة الأوقات العصيبة.
  • الدعم والإحترام المتبادل.
  • التفكير بمستقبل مشترك.
  • الشعور بالأمان.
  • مسائل خاصة.
السابق
ما هي أعلى منزله في الحب وماذا يحتاج الحب ليستمر
التالي
كم مدة عودة الجسم لطبيعته بعد ترك العادة