مناسبات عالمية وعربية

الغاء التوقيت الصيفي في مصر: الأسباب والموعد

الغاء التوقيت الصيفي في مصر الأسباب والموعد

التوقيت الصيفي في مصر

الغاء التوقيت الصيفي في مصر. هو التوقيت الذي يتم تقديم فيه الوقت ساعة واحدة وعادة يتم تطبيق هذا النظام في فصل الصيف حتى أوائل فصل الخريف. يتم استخدام هذا النظام عبر مختلف العصور في جمهورية مصر العربية وتم تطبيقه لأول مرة في عام 1988، وتم إلغاؤه أكثر من مرة حتى أن وصلنا لعام 2016 بقرار حكومي بتطبيق التوقيت الصيفي. ولكن، دعونا نعرف معًا لماذا يتم تغيير الساعة في مصر؟ وما هي أضرار التوقيت الصيفي؟

ما الهدف من التوقيت الصيفي؟

سوف نطرح عليك بعض الأهداف الرئيسية هو تقليل استخدام الإضاءة الصناعية والأجهزة الكهربائية. في البداية يستطيع الناس الاستفادة من فترة أطول من ضوء النهار مقارنة بالمساء، وذلك يطرأ عليه بعض الأهداف الأخرى للتوقيت الصيفي وهي كالآتي:

  • زيادة الإنتاجية: يستطيع أصحاب المصانع والشركات الاستفادة بساعات أطول من النهار.
  • توفير الطاقة: تقليل استهلاك الأجهزة الكهربائية واستخدام ضوء النهار في العمل.
  • السلامة العامة: التقليل من حوادث السيارات وحوادث السير، حيث يزداد ساعات النهار التي يتنقل البشر فيها عبر الطرق والممرات.

اضرار التوقيت الصيفي

في الحقيقة لا يتأثر الكثير بتغيير التوقيت فهناك نوعان من البشر “الكائن الصباحي والكائن الليلي” ولكن عليك أن تعلم عزيزي القارئ قد واجه بعض الناس مشاكل في اضطرابات النوم وعدم استقرار ساعات ساعات الليل لديهم.

إقرأ أيضا:أجمل تهنئة عيد الأضحى المبارك لهذا العام

ولكن، سرعنا ما يتم التعود على هذا النظام الجديد للساعة البيولوجية في جسم الإنسان. فقد يشعر الفرد بفترة قصيرة من الدوار والترنح فقط، فعليك عزيزي القارئ تغيير نظامك الغذائي بالحد من تناول الكربوهيدرات في الصباح وابحث عن وجبة إفطار غنية بالبروتين والدهون الصحية لإعطائك الطاقة.

متى يتم إلغاء التوقيت الصيفي

موعد إلغاء التوقيت الصيفي طبقا للقانون لسنة 2023، موعد إلغاء الطلب التوقيت الصيفي في مصر من الجمعة الأولى من شهر نوفمبر حين تعود الساعة من 12 منتصف الليل إلى الساعة 11:00 مساءً. إذا كنت تريد معرفة الوقت الحالي في دولتك تستطيع معرفة الساعة الآن، لكي تستطيع إدارة الوقت، التحضير للأنشطة اليومية، مراعاة الفروق الزمنية.

هل الموبايل يغير التوقيت الصيفي؟

نعم، في الكثير من الأحيان يقوم الهاتف الذكي بتفعيل إلغاء التوقيت الصيفي وتحويله إلى التوقيت الشتوي وذلك، من قبل السلطات المتخصصة لمنصة Time الأمريكية فإذا كان إعدادات الهاتف مدمجة -تلقائيا- للتوقيت التلقائي فمن خلال ذلك يتم تحديث الوقت داخل الجوال في حال الاتصال ببيانات الهاتف أو الإنترنت أو عدم الاتصال. فقط عليك معرفة متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر.

إقرأ أيضا:ما هو عيد الحب المصرى وما حُكم الإحتفال به

فيديو تغيير التوقيت الصيفي على الموبايل

السابق
كل ما تريد معرفته عن كلية الملك فهد الأمنية
التالي
الربح من هامستر كومبات وسحب الارباح