السعودية

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور السعودي

الضمان الاجتماعي المطور لحياة الفقراء

الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور؛ نحو مستقبل أفضل لحياة الفقراء والمحتاجين في المملكة العربية السعودية، بهذا النظام الذي يهدف توفير حماية اجتماعية شاملة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، ويحتوي على خدمات واسعة ومميزات تساعد على رفاهية الحياة وجودتها للأفراد والأسر.

ويتضمن العديد من البرامج والخدمات التي تهدف لتوفير حماية الاجتماعية اللازمة للسعوديين مثل (توفير التأمين الصحي والتعاقد والإعانات للفقراء والمساكين والمعوقين والمتقاعدين)، ويهدف الضمان الاجتماعي المطور إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاستقرار المالي، وتقليل الفجوة الاقتصادية، والذي يعتبر من أهم التحديات التي تواجهها السعودية بين الحكومات والمنظمات لتحقيق النتائج المرجوة.

الضمان الاجتماعي القديم

عزيز القارئ يجب أن تعرف أولا ما هو الضمان الاجتماعي القديم في السعودية؟ وسوف نلخص لك الأمر ولكن يجب عليك معرفة أيهما الأفضل الضمان الاجتماعي المطور أم الضمان الاجتماعي القديم؟ ففي المملكة العربية السعودية بدأت الضمان الاجتماعي عام 2001 وكان يغطي الفئات معينة من (الأيتام والأرامل والمعوقين)، إلى أن تم إطلاق برنامج حافز عام 2018 يهدف لتشجيع على العمل وتحسين مستوى المعيشي للفئات الأشد فقرا، إلى أن وصلنا في عام 2023 ظهر الضمان الاجتماعي المطور الذي وفر التأمين الصحي والتعاقد للفقراء والمساكين وجميع الفئات الأشد فقرا.

إقرأ أيضا:سعر الذهب في الإمارات | التحديثات يومية

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

إذا كنت تريد رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور يجب عليك أولا الحصول على بطاقة رقمية للمستفيد للضمان الاجتماعي، حتى يتم رصد موعد صرف راتب الضمان وسوف يتم الصرف في الموعد المحدد التي تطلقه وزارة الموارد البشرية ولكي يتم تسجيل في الضمان الاجتماعي المطور يجب عليك إتباع بعض الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  • سوف تظهر لك قائمة الرئيسية اضغط على (حسابي).
  • انقر على أيقونة (البطاقة الرقمية) لتستطيع الحصول عليها بشكل فوري.
  • قم بالموافقة على شروط الاستحقاق في الضمان الاجتماعي المطور.

حيث إن وزارة الموارد البشرية السعودية قد طرحت بعض الشروط للمواطنين في هذا البرنامج لتسهيل الإجراءات الحكومية والتعرف على المستفيد بالإضافة إلى ذلك، المستحقات المالية المستلمة والمصروفة بكل سهولة ويتم بذلك توفير الراحة والرفاهية للمواطن السعودي وفقًا لقوانين رؤية المملكة 2030.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

في المملكة العربية السعودية يتم طلب الاستفادة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور وفقا للمعايير التي توفرها للمواطن السعودي والشروط هي:

إقرأ أيضا:كيف أحصل على بطاقة باي بال في السعودية
  • إن يكون المواطن سعودي الجنسية ومقيما دخل المملكة.
  • أن لا يقل الدخل عن الحد الأدنى للمعاش 1100 ريال سعودي لعائل الأسرة.
  • لا يقل داخل عن الحد الأدنى للمعاش لكل فرد في الأسرة عن 550 ريال سعودي.
  • يلتزم باستيفاء بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأبناء والالتزام ببرنامج التدريب والتوظيف.
  • إن يكون المتقدم غير مسجل في التأمينات الاجتماعية وأن يعاني من أي ظروف صحية أو اجتماعية.
  • المتقدم يكون عاطلا على العمل أو يعمل في وظيفة ذات دخل منخفض لا يتجاوز الحد الأدنى للأجور المقرر داخل المملكة العربية السعودية ضمن شروط الضمان الاجتماعي المطور.

التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن عرفنا الفرق بين النظام السابق والمطور الآن أصبح يستهدف الفئات الأشد حاجة لوصول المعاش المستحقين مع تمكين السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم، وأصبح الآن الأمر أسهل بعد معرفة ما هي طريقة التسجيل في الضمان المطور؟

  • الذهاب إلى منصة (الدعم والحماية الاجتماعية السعودية).
  • قم بالنقر على تسجيل جديد وقم بملء (البيانات المطلوبة).
  • سوف يتم طلب رمز التحقق بعد كتابه رقم الهاتف (للتوثيق).
  • بعد كتابه رقم الهوية وكلمه المرور قم بالنقر على تسجيل دخول ومن ثم يتم تعبئه البيانات بشكل كامل من خلال النقر على (الملف الموحد).

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

انضم الآن لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد وأحصل على مستقبل أفضل لك ولا عائلتك، فإذا كنت تبحث عن الدعم المالي وأعانه اجتماعية سوف يساعدك على تحقيق الاستقرار المالي وتخطيط لمستقبل أفضل، يمكنك التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد السعودي ومعرفة سلم الرواتب والاستفادة من المساعدات المالية الشهرية والدعم للعلاج الطبيعي والتأهيل والإعانة بالزواج والولادة ودعم الأرامل والأيتام والأهم من ذلك كله، التوظيف إذا كنت قادرا على العمل، فلا تتردد بالتسجيل وانضم إلى آلاف المستخدمين الذين حصلوا على فرصه الاستقرار المالي.

إقرأ أيضا:كل ما تريد معرفته عن كلية الملك فهد الأمنية

استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

بدلا من الذهاب للاستعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني أو السجل المدني يمكن فقط الاستعلام عنه من خلال الموقع الرسمي، بعد تسجيل حسابك على الموقع سوف يتم تحديث بياناتك الشخصية ومدى استحقاقك للوصول إلى الإعانات والخدمات الاجتماعية، سوف يتم توجيهك إلى الدردشة الحية وهي خدمة الكترونية تعمل خلال الـ 24 ساعة وسوف يرد عليك أحد موظفي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

حسب ما طرحته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمملكة العربية السعودية، إذا كنت تريد أي استفسارات من الرعاية أو الضمان اجتماعي المطور يمكن الاتصال على الرقم الموحد 19911 وسوف يتم الاستعلام عن بياناتك لتأكيد الأهلية والاستحقاق بسهولة ويسر، من خلال الهاتف أو عبر منصة رسمية للضمان الاجتماعي السعودي.

السابق
طريقة الاستثمار في الأسهم لتحقق أرباح باهرة
التالي
الحصول على رقم أمريكي لتفعيل الواتساب