الربح من الإنترنت

الربح من المحتوى المعاد استخدامه لليوتيوب

الربح من المحتوى المعاد استخدامه لليوتيوب

الربح من المحتوى المعاد استخدامه

الربح من المحتوى المعاد استخدامه لليوتيوب تخفيض القوانين الصارمة لتستطيع عمل ملخصات للأفلام والمباريات بدن حقوق والربح منها على اليوتيوب ولكن تندرج تحت شروط يجب أن تعلمها جيدًا قبل البدء في انشاء قناة يوتيوب، إذا كنت صاحب قناة يوتيوب فأنت تسمع دائمًا عن المحتوى المعاد استخدامه وهل سمعت يوما ما أنك تستطيع الربح من المحتوى المعاد استخدامه؟

في الحقيقة أصدرت اليوتيوب قرارات جديدة في تحقيق الربح من المحتويات التي يتطلب فيها النظر أو حتى تستطيع الربح من اليوتيوب عن طريق معرفة طريقة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة تعيد استخدام المحتوى لمستخدم آخر دون حقوق الطبع والنشر، وفي تلك المقالة سوف نتحدث عن ما هو المحتوى المعاد استخدامه؟ وكيفية الربح منه؟ وما هي شروط إعادة صياغة الفيديو للربح من اليوتيوب؟

المحتوي المعاد استخدامه لتحقيق الربح في يوتيوب

في السابق قد أصدرت اليوتيوب بقوانين صارمة لأصحاب القنوات بعدم استخدام أي محتوى غير محتواهما، وفرضت على أن يكون أنت من صنع المحتوى حتى لا تعرض قناتك للعلقة نهائيا بسبب حقوق الطبع والنشر، وفي شهر يونيو عام 2023 قد سمحت اليوتيوب إنشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين بالربح من اليوتيوب دون الظهور فقط من خلال المحتوى المعاد استخدامه، وقد وجدنا مؤخرا أنه توجد العديد من القنوات التي تعرض ملخصات للأفلام وملخصات للمباريات على قناة اليوتيوب دون الحصول على أي حقوق طبع أو نشر ولكن ما هي شروط صناعة المحتوى وبدء الربح من اليوتيوب دون عمل فيديوهات؟

إقرأ أيضا:5 طرق لكسب المال أثناء الحجر الصحي

شروط الربح من المحتوى المعاد استخدامه

يجب عليك أن تقرأ تلك الشروط جيدًا حتى تستطيع إنشاء قناة تقدم محتوى معادي استخدامه من محتوى لمستخدم آخر دون أي انتهاكات لسياسة اليوتيوب، فيوجد نوعين من الشروط؛ لشروط الذي يجب الالتزام بها وشروط اخرى يجب عليك توخي الحذر منها حتى لا تضع قناتك في توقف الربح من اليوتيوب تماما والشروط كالآتي:

الإجراءات الموصى بها

  • تستطيع اخذ مقاطع من الأفلام والمسلسلات لا تذيب مدتها عن خمس ثوان وتضيف عليها مقاطع مضحكة أو تحويلها الى فكاهة.
  • اليوم أصبح تستطيع عمل ملخصات أفلام دون حقوق فيمكن أعاده كتابه حوار لفيلم ولكن الشرط الأساسي لا يجب أن تضع الفيلم كاملا ولكن يجب تقطيع الفيلم وأعاده صياغة حواره مع تعليق صوتي ويفضل أن يكون بصوتك أنت.
  • أتاحت شروط الربح من محتوى ميعاد استخدامه من عمل ملخصات كرة قدم دون حقوق طبع ونشر أو أي انتهاكات ولكن، تندرج تحت شروط معينة أن تقوم بإعادة تشغيل مباريات الدوري الرياضي وعليك أن تشرح فيها بنفسك الخطة التي استخدمها المنافس للفوز والخطة التي استخدمها المنافسة الآخر أدت إلى خسارته والعكس صحيح.
  • تستطيع أخذ فيديوهات يتحدث عنها الآخرون على سبيل المثال فيديوهات تحتوي على اختراعات الصين الشعبية، فتجد أنه يوجد أحد الأشخاص يستطيع تصوير نفسه وأزاله الخلفية ويظهر بصورته ويتكلم ويعلق عن الفيديو الذي أخذه من مواقع التواصل الاجتماعي ولكن شرط أن يكون هذا الفيديو غير منتشر بشكل كبير.
  • تستطيع تعديل على لقطات من صناع المحتوى وأضافه عليها الكوميديا أو إعادة صياغة المحتوى وأضافه عليه حبكة سردية أو تعليقا بصوتك وبالتالي، عند تقديم قناتك للمراجعة سوف يتم تفعيل الربح عليها فورًا.
شروط الربح من المحتوى المعاد استخدامه على قناة اليوتيوب

الإجراءات الغير الموصى بها

  • لا تجمع أي فيديوهات قصير من على منصة “التيك توك والفيسبوك والانستقرام” أو أي منصة تواصل اجتماعي أخرى فهذا مخالف لسياسات اليوتيوب.
  • احذر من رفع أغاني على قناتك فسوف تتلق الحظر فورا وسوف يتم أعاده تقديم طلب لتحقيق الربح على قناتك، فعند رفع الأغاني من الفنانين حتى وإن كنت تحصل على الأذن منهم فهذا يضع قناتك للغلق.
  • لا تعمل على ترويج لمحتوى المستخدمين الآخرين حتى وإن كنت تمتلك الإذن بذلك لا تتحدث عن قناة أحد بأن يلجا إليها للاشتراك لغرض الحصول على المشاهدات وتحقيق شروط اليوتيوب الجديدة 3000 ساعة مشاهدة علنية والـ 500 مشترك.
  • احذر من وضع فيديوهات قد حمله صناع المحتوى كثيرون على قنوات عده وأنت لن ولم تعمل على التعديل عليها ببرامج المونتاج حتى، فهكذا لن تستطيع الربح من المحتوى المعاد استخدامه.

الربح من اليوتيوب من محتوى معاد استخدامه

عزيز القارئ نحن ننبهك بخلاصه تلك المقالة لكي تستطيع الربح من محتوى مُعاد استخدامه بعد أن كنت تبحث عن حل مشكلة المحتوى مُعاد استخدامه أو المحتوى مكرر، تستطيع الآن الذهاب إلى قناتك وتفعيل الربح عليها إذا كانت القناة تخضع للمراجعة، وعليك أن تعلم أنه يجب أن يكون محتواك ملائم لجميع الإعلانات بأنه لا ينتهك قوانين اليوتيوب بالإضافة إلى ذلك المحتوى الأصلي ومبتكر غير مأخوذ من أي قناة يوتيوب أخرى إلا بشرط واحد تستطيع استخدام محتوى غيرك شرط أن تضيف بعض اللمسات عليه مثل “الفكاهات و قفشات الأفلام للمونتاج”.

إقرأ أيضا:سحب المال من برنامج المشي Sweatcoin

إذا كنت تريد استخدام محتوى آخر على سبيل المثال فهم نوعية إنشاء ملخصات للأفلام ورفعها على قناة اليوتيوب يجب أن تزيل الصوت الأصلي وتعيد صياغة وحوار سيناريو الفيلم والتعليق عليه بصوتك، ومن جانب آخر في صناعة ملخصات المباريات ورفعها على قناة اليوتيوب دون حقوق نشر تستطيع فعل ذلك ولكن يجب أن تفهم أولا كيف تصنع محتوى كرة قدم بالإضافة إلى ذلك، إعادة تشغيل مقاطع المباريات وشرح خطط اللعب التي تتبعها المنافس والتعليق عليها بصوتك كذلك الفريق الرياضي الذي تشجعه كيف خسر أو فاز وما هي الخطة التي استخدمها الفريق في المباراة أدت إلى فوزه في المباراة أو خسارته.

إقرأ أيضا:ما هو مايكروسوفت Flow ؟ وكيف تسخدمه لدعم خدماتك

فيديو الربح من محتوى معاد استخدامه على اليوتيوب

السابق
شيماء سيف بعد ما خست سر الرجيم الناجح
التالي
رخصة مُعلِّم من هيئة تقويم التعليم والتدريب