الربح من الإنترنت

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing وكيف تربح منه | التجارة الإلكترونيه

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing وكيف تربح منه | التجارة الإلكترونيه
 


التسويق بالعمولة Affiliate Marketing وكيف تربح منه | سوق.كوم,جوميا,امازون

يمكن أن يكون وضع خطة العمل في مجال التسويق بالعمولة فعالة مهمة صعبة. 
في الواقع ، وبحسب بحث أجرته آن كوغلان ، الأستاذة في كلية كيلوغ للإدارة في جامعة نورث وسترن ، لا توجد خطة تعويض واحدة “أفضل”.

 يجب مراعاة العديد من المتغيرات عند تصميم خطتك ؛ يجب عليك تضمين هوامش الربح لمنتجاتك ، وأهداف شركتك واحتياجات محترفي التسويق في تلك الخطة. يجب أن يكون برنامج العمولة الجيد التصميم عادلاً لكل من الأفراد التسويقيين وكذلك الشركة التي تقدم العمولات.
 
متى يتم تحديد إستراتيجية التسويق؟
 
1.
حدد ما هو مهم لعملك. هل تكتسب عملاء جدد؟ هل يتم توسيع تغلغل المنتج مع عملائك الحاليين؟ أم أنها تقود حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك؟ أيا كان الهدف النهائي لمشروع التسويق يجب أن ينعكس في الهدف الذي تختاره لوضعه في خطة عمولتك.
 
2.
حدد الأهداف للحصول على العمولات. يجب أن تحتوي خطتك على ثلاثة إلى خمسة أهداف محددة لكي يحققها المسوق. يجب أن يوفر الوصول إلى كل هدف وتجاوزه مستوى جديدًا من التعويض للمسوق. يجب أن يحافظ ذلك على دوافع المسوق أو مندوب المبيعات للوصول إلى المستوى التالي. لا تستخدم أكثر من خمسة أهداف لأن الهدف الرئيسي قد يضيع مع الكثير من الأهداف الأخرى للوصول.
 
3.
حدد هيكل خطتك. هناك نوعان رئيسيان من هياكل العمولة لمهنيي المبيعات والتسويق. الأول هو خطة عمولة “مستقيمة”. في هذه الخطط ، لا يحصل المحترف على راتب ويتم تعويضه فقط بناءً على عدد المبيعات. الهيكل الآخر هو الراتب بالإضافة إلى العمولات. توفر هذه البنية المهنية مع المرتب الأساسي والعمولات على أساس كمية المبيعات التي تم إنشاؤها.
 
4.
قابل كل فرد تسويقي في فريقك لشرح الخطة وما تتوقعه منها. إذا كانت خطتك تحدد الحد الأدنى من مستويات الإنتاج لتوليد العمولات ، فتأكد من فهم المسوقين لذلك. أوضح كيف ومتى سيتم تعويضهم عن الوصول إلى كل هدف من أهدافك المحددة. هذا يجب أن يقلل من خطر أي ارتباك في وقت لاحق فيما يتعلق بالخطة.
 
5.
اطلب من فريق التسويق الحصول على مدخلات. في كثير من الأحيان ، لدى مندوبي المبيعات والمسوقين أفكار جيدة حول ما الذي يحفزهم على زيادة إنتاجيتهم. إن طلب تغيير الخطة قد يعطيك بعض المعلومات القيمة حول كيفية هيكلة العمولات.
 
6.
 
قم بإجراء أي تغييرات تعتقد أنها ضرورية بعد مناقشة جميع جوانب الخطة مع فريقك. إنشاء وثيقة خطة مع جميع الأهداف ومستويات الرواتب وهيكل العمولة محددة بوضوح. اطلب من كل محترف التوقيع على الوثيقة. ضع المستندات الموقعة في الملفات المناسبة. تنفيذ الخطة!
 
 
كيف تبني استراتيجية التسويق ؟
 
اعرف مستقبلك العميل
الخطوة الأولى في بناء إستراتيجيتك التسويقية هي معرفة من الذي تقوم بالتسويق له. يؤدي ذلك إلى ضمان تركيز جهودك التسويقية ، ونتيجة لذلك ، ستحصل على عائد الاستثمار الذي تريده.
 
إحدى الطرق الشائعة للشروع في هذا هو إنشاء شخص مشتر. من خلال إنشاء شخصية مشترٍ ،  يمكنك التأكد من أنك تقوم بالتسويق للأشخاص المهتمين فعليًا بما تقدمه. وبخلاف ذلك فإن إستراتيجيتك التسويقية تشبه إلى حد كبير رجل في صندوق يصرخ عبر مكبر الصوت عند الناس العشوائيين في الشارع.
 
استراتيجية التسويق رجل أعمال يصرخ من خلال مكبر الصوت على الشاطئ
 
هذا هو التطبيق الخاطئ لاستراتيجية المحيط الأزرق .
 
فكر في ما تريد أن يبدو عليه العميل المثالي. ابدأ في الحصول على الحبيبات وأنشئ قائمة بالمعلومات السكانية التي يقع فيها عميلك.  يوصي التسويق المتجاوب للداخل بهذه الأسئلة الرئيسية التي يجب عليك طرحها على العميل المستهدف عند تحديد شخص مشترٍ:
 
المكان:  أين يعيشون؟
 
استبعاد الموقع:  أين لا يعيشون؟
 
العمر:  ما هو الفئة العمرية؟
 
الجنس:  ما هو جنسهم؟
 
الاهتمامات: ما هي اهتماماتهم؟
 
المستوى التعليمي:  ما هو مستوى تعليمهم؟
 
عنوان الوظيفة:  ما هي مجالات العمل التي يعمل فيها عملاؤك ، وما هي أنواع عناوين الوظائف التي يحملونها؟
 
مستوى الدخل:  ما هو نطاق دخلهما؟
 
حالة العلاقة:  ما هي حالة علاقتهم؟
 
اللغة: ما اللغات التي يتحدثونها؟
 
المواقع المفضلة:  لماذا أنواع مواقع الويب متكررة؟
 
شراء الدافع:  ما هي أسبابهم لشراء منتجك؟
 
شواغل الشراء:  ما هي مخاوفهم عند شراء منتجك؟
 
استراتيجية التسويق شراء الملف الشخصي
 
بناء شخصية مشترى هو أكثر من مجرد إدراج الديموغرافيات للعميل المستهدف. يجب أن تعرف عميلك المستهدف كما لو كنت صديقًا قريبًا وشخصيًا ، مثلما قد تخرج لرؤيتهم لتناول المشروبات في نهاية الأسبوع.
كما نعلم من التفاعلات مع أصدقائنا ، يمكن أن تكون مليئة بالمفاجآت. لذا ، فإن أحد أكبر الأخطاء التي يمكنك ارتكابها عند إنشاء شخص مشترٍ هو إجراء افتراضات باستمرار. في الواقع وضع هؤلاء الأشخاص في الاختبار ، وضرب الرصيف ، والبدء في إجراء المقابلات مع الناس والحصول على بعض البيانات الحقيقية. بعد كل هذا ، هناك قول عن الافتراضات التي تجعلك حمارًا بينك وبينك.
 
إن أسهل مكان يمكنك البحث فيه لتحديد شخصيتك لدى المشتري هو أياً كان العملاء الحاليين لديك. اطلب منهم 10 دقائق من وقتهم لإجراء مقابلة أو إرسال استبيان بسيط. أجرِ مقابلة مع أشخاص ليسوا عملاءك حتى الآن ، ولكن الأشخاص الذين يتناسبون مع ملف تعريف عميلك المستهدف.
 
اعثر على طريقة لتحفيز الأشخاص على إجراء مقابلات معك ، من خلال تقديم خصم أو منتج مجاني من متجرك. مهما كان الحل الذي تعمل عليه ، يجب أن يكون هدفك هو معرفة ما  يفكر فيه الأشخاص حقًا عندما يرون متجرك.
 
استراتيجية التسويق جنب مع القلم
 
سيكون هناك إغراء للتلميع على هذا الجزء ، معتقدًا أنك قد تلقيته بالفعل. ولكن بصفة عامة ، كلما زاد الوقت الذي تضعه في تطوير شخصيتك من المشترين ، كلما كانت إستراتيجيتك للتسويق أكثر فاعلية في النهاية.
 
بمجرد أن تعرف ما هو هدف العميل المستهدف ، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية في بناء استراتيجية التسويق الخاصة بك.
 
بحث منافسيك
لا يوجد عمل في الفراغ ، حتى لو كنت العلامة التجارية الوحيدة في السوق في مكانتك الخاصة جدا. يمكنك أن تضمن أنك سوف تجد نفسك في وقت ما مع بعض المنافسة ، وستكون لديها أفكارها الخاصة حول أفضل طريقة للحصول على العملاء.
 
ولهذا السبب من المهم قضاء بعض الوقت في إجراء الأبحاث حول المسابقة.
 
قبل أن تحصل على فكرة خاطئة ، فإن هدف إدارة تحليل منافس هو مساعدتك على معرفة ما يمكنك القيام به بشكل أفضل أو مختلف عن بقية الجمهور. ليس الأمر كذلك ، حيث يمكنك تكرار كل حركة ، بل بالأحرى ، يمكنك:
 
• معرفة ما الذي يعمل لصالحهم والقيام به بشكل أفضل ؛
 
• أو العثور على الفرص غير المستغلة.
 
1.
ستحتاج أيضًا إلى التعمق أكثر من فحص حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية لمنافسك بين الحين والآخر.منافس استراتيجية التسويق
 
ما لم يحدث أن تكون لديك علاقة جيدة مع شخص آخر في مكانك الخاص ويمكنك العثور على الوقت للحصول عليها على الهاتف واستراتيجية التسويق الحديث ، وهناك احتمالات ، ستضطر إلى غبار قبعة الغزلان والقيام التجسس قليلا.
 
2.
إحدى الطرق للحصول على فهم أولي جيد حول القنوات التسويقية التي يستخدمها منافسوك هي الذهاب مباشرة إلى عملائهم ومعرفة ما يقولونه.استراتيجية منافس استراتيجية التسويق
 
3.
يمكنك القيام بذلك بسهولة مع Mention ، أداة مراقبة وسائل الإعلام الاجتماعية  التي تسمح لك بمسح الويب بسرعة وإيجاد ذكرات منافسيك على الإنترنت وعلى الشبكات الاجتماعية. يمكنك تحليل المحادثات عبر الإنترنت التي تحدث حول منافسيك ، والأهم من ذلك ، ما تشكله المجتمعات عبر الإنترنت حولها.
 
4.
يمكنك الاستفادة من تلك المحادثات ومعرفة ما إذا كان بإمكانك معرفة المنتجات التي يشتريها الأشخاص وكيفية اكتشافهم لها ، وما إذا كانت تجاربهم إيجابية أم سلبية. تعرف على العروض الترويجية والصفقات التي تقدمها من خلال الشبكات الاجتماعية.
 
شاهد الفيديو
 
السابق
إطلاق Honor 8X India والمواصفات والسعره والمزيد
التالي
تنزيل سوفت اكسيس بوينت lg 6000 و lg 5000 بسوفت Nano Station M2

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.