البشرة

التخلص من البثور البيضاء نهائياً من تجربتي

التخلص من البثور البيضاء نهائياً من تجربتي

التخلص من البثور البيضاء نهائياً من تجربتي

التخلص من البثور البيضاء نهائيًا كانت تلك المشكلة تعتبر بالنسبة لي تحديًا كبيرًا، وكنت دائمًا محبطة من وجودها على بشرتي. ولكنها تؤثر سلبًا على مظهري وثقتي بنفسي. لذا، قررت البحث عن حل دائم لتلك المشكلة. بدأت بتنظيف بشرتي باستخدام بعض المنتجات، لكن لم يكن هناك أي فائدة. ثم قمت بتقشير بشرتي بلطف للتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى تحفيز خلايا الجلد على التجديد، واستخدام مرطبات للمساعدة في ترطيب بشرتي بشكل جيد. ومع ذلك، كانت النتيجة ناجحة بنسبة 20% فقط. لذلك، لم أتردد في الحصول على بعض النصائح والتوجيه حول كيفية التعامل مع البثور البيضاء نهائيًا من خلال تجربتي.

ما هي البثور البيضاء؟

هي عبارة عن نقاط صغيرة لونها أبيض تظهر في الوجه أو الجلد تسمى بالرؤوس البيضاء أو البثور بالإنجليزية. تعني “Face Steaming” وهي تتكون من حبوب صغيرة مليئة بالصديد. تكون مزعجة للغاية وتؤثر على المظهر الخارجي للوجه أو الجلد بشكل عام. ويوجد بعض الطرق والوصفات لكي تتخلصي منها، باستخدام أفضل كريم لعلاج الرؤوس البيضاء من الصيدلية أو استخدام أفضل غسول للرؤوس البيضاء. وسنذكرها لك في تلك المقالة بعد قليل.

إقرأ أيضا:أحدث وصفات لتفتيح أماكن المناطق الداكنة والحساسة

أسباب ظهور البثور البيضاء؟

هناك العديد من الأسباب التي تظهر فيها حبوب الرؤوس البيضاء على الوجه أو الجلد ومن الأفضل أن تعرفي الأسباب الشائعة لتفهمي السبب أولاً ثم بعد ذلك يأتي العلاج وهي كالآتي:

  • تغيرات هرمونية: تحدث أثناء فترات الحمل أو النمو أو حتى تغيرات هرمونات الجسم.
  • التدخين: السجائر هي أحد المسببات التي تؤثر على إمداد البشرة بالدم والأكسجين وبالتالي تظهر البثور البيضاء.
  • التغذية: إذا كنتِ من الأشخاص الذين يكرهون تناول الخضار، فاعلمي أن عدم تناول الخضار بشكل كافٍ يؤثر على بشرتك.
  • استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة: توجد العديد من المستحضرات التي تؤذي البشرة ولا تساعدها على الترطيب، وهذه المستحضرات تم تصنيعها في المنازل وليس في الشركات الخاصة بها.
  • انسداد المسام: إذا كانت بشرتك دهنية وغير قادرة على استخراج الزيوت الزائدة والخلايا الميتة منها، فإنها تسبب الرؤوس البيضاء في الجلد.

وهكذا كانت جميع أسباب ظهور تلك المشكلة في الوجه أو الجلد، ولكن لا يوجد ظهور لرؤوس بيضاء مرة أخرى. سوف نقدم لك طرق التخلص من البثور والرؤوس البيضاء من تجربتي نهائياً.

إقرأ أيضا:ما هو البرايمر وكيف يستخدم لجميع البشرات
أشكال و أنواع الرؤوس البيضاء

أشكال و أنواع الرؤوس البيضاء

يُكون شكل رؤوس الوجه أو الجلد البيضاء عبارة عن حبوب صغيرة تظهر باللون الأبيض، عادةً ما تكون صلبة بداخلها صديد وتظهر بلون أبيض. وهي غير مؤلمة، وغالبًا ما تظهر في مناطق الوجه أو البشرة الدهنية، ومن المناطق الشائعة تواجدها حول الأنف والجبين والصدر والظهر.

أنواع البثور البيضاء

  • رؤوس بيضاء مفتوحة: هي الأكثر شيوعًا وتتواجد بها فتحة صغيرة تسمح بخروج الصديد وخلايا الجلد الميتة.
  • رؤوس بيضاء مغلقة: وهي الأقل شيوعًا وتكون فتحة مسامها في الجلد مغلقة تمامًا، مما يزداد تراكم الخلايا الميتة وقد تظهر أعراض حبوب تحت الجلد.

أفضل كريم لعلاج الرؤوس البيضاء

توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على التخلص من البثور البيضاء نهائيًا، ولكن يصبح الطرق الطبية هي الأكثر فعالية من الطرق المنزلية باستخدام الأعشاب وغيرها. ولكن أفضل كريم لعلاج الرؤوس البيضاء في الوجه أو الجلد أو في المناطق الأخرى هو الذي يناسب نوع بشرتك ودرجة شده المشكلة. وهناك نوعان يندرجان تحت الأدوية الموضعية الأكثر فعالية في علاج البثور البيضاء وحب الشباب وإزالة الزوائد الجلدية الميتة.

إقرأ أيضا:وصفات تكبير الثدي للعزباء والمتزوجة مجربه

كريم يحتوي على البنزويل بيروكسايد

يحتوي هذا الكريم على المادة الموضعية التي تعالج الرؤوس البيضاء وحب الشباب وتقتل البكتيريا في مسامات الجلد المفتوحة. وهو الأكثر شيوعًا والمناسب للبشرة الحساسة والبشرة الدهنية التي تعاني من حب الشباب القليل والمتوسط. ويُنصح به من قِبل الأطباء ومتوفر في شركات إيفا فارم والصيدليات بتركيز 2.5%.

كريم يحتوي على حمض الساليسيليك

يتم استخدام ذلك النوع الكريم أو المرهم لمساعدة الوجه أو الجلد أو المنطقة المصابة بعوامل التقشير الطبيعية لإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسامات المسدودة. وهذا الكريم الأكثر قوة من الكريم السابق وهو مناسب للبشرة التي تعاني من حب الشباب الشديد والمتواجد في الصيدليات بتركيز 2% و5%. ولكن ينبغي استخدامه بكميات صغيرة وتجنب وضعه بالقرب من العين أو الفم.

مرهم يحتوي على ميلانثينول جل

هو أحد الأدوية الموضوعية الهامة لعلاج فرط التصبغ والذي يعمل على تقليل إنتاج صبغة الميلانين. ويعتبر أحد العلاجات الآمنة والفعالة لحب الشباب لأصحاب البشرة الفاتحة أو الداكنة. ولكن قبل استخدام هذا النوع من الكريم، يجب أن نعرف الفرق بين ميلانثينول جل وكريم، وأنا أختار المُناسب لنا ولبشرتنا.

نصائح للوقاية من ظهور البثور البيضاء

سأعطيك نصائح من تجربتي حتى لا تظهر البثور البيضاء مرة أخرى على وجهك. هذه هي الطريقة التي اتبعتها لمساعدة بشرتي في اختفاء الرؤوس البيضاء وحدها واستغرق العلاج معي مدة 3 أسابيع، وكانت النتيجة مبهرة. وإليك أهم 5 نصائح للتخلص من المادة البيضاء التي تخرج من حبوب الوجه.

  • تجنبي تمامًا ملامسة وجهك.
  • اغسلي الوجه مرتين يوميًا.
  • ازيلي أي مكياج أو ميكاب قبل النوم.
  • استخدي واقيًا لحماية بشرتك من أشعة الشمس.
  • استخدمي المنتجات الأصلية للعناية بالبشرة.

الأهم من ذلك كله، قومي بمعرفة المنتجات الأصلية والمناسبة لنوع بشرتك. وفي العنوان التالي، سوف نقدم لك تطبيقًا يساعدك على معرفة أين صُنع المنتج، من خلال الرقم العالمي للسلع والمنتجات لضمان الحفاظ على بشرتك من اي سوء أو ضرر لها.

فيديو كيف تعرف المنتج الاصلي من التقليد؟

السابق
مستقبل الاستثمار في السعودية المشرق الواعد
التالي
اليوم العالمي للسكري (100 عام من البحث عن علاج)