البشرة

التخلص من البثور البيضاء نهائياً من تجربتي

التخلص من البثور البيضاء نهائياً من تجربتي

التخلص من البثور البيضاء نهائياً من تجربتي؛ في أحد الأيام، عانيت من مشكلة البثور البيضاء حين اقترب موعد زفافي وشعرت باليأس والإحباط. ولكن عندما بحثت على الإنترنت، وجدت نصائح للتخلص من البثور البيضاء نهائيًا ومن المنزل، على منصة موسوعة بوكليت.

فبدأت أتباع روتين العناية بالبشرة اليومي والاستفادة من الحلول الطبية المنزلية في تلك المقالة. وزيارتي لطبيب الجلدية ساعدتني بشكل كبير في جعل بشرتي صحية، وذلك في خلال أسبوع فقط. استعدت ثقتي بنفسي، وآمل أن تساعدك تلك المقالة في علاج البثور البيضاء نهائيًا..

ما الذي يسببه البثور البيضاء في الوجه؟

  • مظهر غير لائق.
  • مسامات الوجه مفتوحة.
  • خروج مادة بيضاء من الوجه.
  • ظهور حبوب ذات رؤوس بيضاء.
  • رائحة دهون الوجه كريهة للغاية.
  • ظهور حبوب ذات رائحة كريهة في الوجه.

اسباب ظهور البثور البيضاء

إن الأمور التي تجعل بشرتك حساسة ومتهيجة ذات بثور سوداء وبيضاء تظهر في منطقة الوجه وتتركز على الأنف بسبب إهمالك أنت لبشرتك. فإذا كانت البثور من الدرجة الأولى، عليك زيارة طبيب جلدية ليعمل على تنظيف البشرة، وإذا كان الأمر بسيطًا فيجب عليك فهم أسباب ظهورها أولاً ثم البحث عن العلاج فورًا. فما هي أسبابها إذًا؟

إقرأ أيضا:علاج نحافة الوجه مع وصفات لنفخ الخدود بسرعة
  • الالتهابات الجلدية: عليك مراجعه المنتجات التي تضعينها على البشرة أو منعها تمامًا.
  • الاضطراب هرموني: تتعرض النساء لبعض التغيرات الهرمونية مما يتسبب في ظهور البثور البيضاء.
  • حب الشباب: البشرة الدهنيه وتغير مستويات الهرمون خصوصًا في فتره المراهقة يتسبب في ظهور بثور بيضاء وسوداء.
  • مستحضرات تجميل: إن مستحضرات التجميل الغير أصليه والغير مناسبة للبشرة تتسبب في انسداد المسام وتهيج الجلد.

ما هي أنواع البثور البيضاء؟

هل تعلمي عزيزتي القارئة أن البثور تختلف أنواعها حسب اختلاف الظروف المحيطة بالبشرة. فتظهر البثور البيضاء في الوجه لسببٍ معين، كذلك تحت العين لسببٍ آخر، والفخذين أيضًا. وسنذكر لك البثور الجلدية التي تظهر على الوجه والجسم، لكي يتم تحديد نوع البثورة البيضاء التي في المنطقة المستهدفة لديك، وهي كالتالي:

  • بثور ميليا: هي عبارة عن خلية ميتة تسبب انتفاخًا في الجلد ممتلئة بمادة بيضاء ذات رؤوس وتظهر في منطقة الجبين والذقن.
  • بثور حب الشباب: تظهر تلك البثور في فترة المراهقة نتيجة البشرة الدهنية. تظهر على سطح الجلد وتظهر عادة في منطقة الجبين وحول الأنف.
  • بثور الدهون: بسبب الدهون المتراكمة خصوصًا في منطقة الأنف، تظهر بصور صغيرة بيضاء والمسبب الأساسي لها هو البشرة الدهنية وقد يظهر بعد ذلك حبوب تحت الجلد.
  • بثور الشمس: إن التعرض للشمس قد يؤثر على الجلد بشكل سلبي، خصوصًا إذا تم وضع أحد المستحضرات التجميلية غير الموثوقة أو غير الأصلية.

علاج البثور البيضاء

العلاج المنزلي

أولاً وقبل كل شيء، التنظيف الجيد للبشرة يكمن في غسل الوجه باستخدام منظف مناسب مرة أو مرتين يوميًا، خاصة لأصحاب البشرة الدهنية. فبسبب تراكم الدهون، قد تنسد المسامات وتتسبب في ظهور البثور وروائح غير مستحبة للوجه. عليكي أيضًا، عزيزتي القارئة، أن تعرفي نوعية المنتجات التي تستخدمينها وتتجنبي استخدام المنتجات المشبوهة التي قد تتسبب في تلف البشرة، وقد تؤدي حتى إلى ظهور حفر الوجه سواء كانت سطحية أو عميقة.

إقرأ أيضا:ماكينة براون لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

وفي النهاية، أحب أن أوضح لك العلاج بيدك. فعليك تنظيف بشرتك بغسول وجه مرتين يوميًا، بالإضافة إلى ذلك، عليك امتناع عن المكياج والزيوت الثقيلة التي تسبب تهيجًا للبشرة. إذا كانت البثور من الدرجة الأولى وتظهر بها رؤوس بيضاء كبيرة، فعليك الذهاب إلى الطبيب فوراً ليعطيك المضادات الحيوية والمرطبات لعلاج البثور البيضاء والتخلص منها نهائيًا.

العلاج الطبي والدوائي

  • مضادات للالتهابات التي تحتوي على حمض الساليسيليك.
  • أقراص فموية تستخدم في علاج البثور الجلدية تحت اشراف طبيب.
  • الأدوية التي تحتوي على مادة الريتينويد لعلاج البثور البيضاء المرتبطة بحب الشباب.

علاج البثور البيضاء في الوجه الدهني

قد يصف الطبيب علاج زيادة إفراز الغدد الدهنية، ولكن لا يوجد أي حلول نهائية لها، ولا يوجد أي اختراع طبي قد حل مشكلة الوجه الدهني. ولكن عليك الاعتناء ببشرتك باستخدام صابون للبشرة الدهنية وعلاج حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، استخدم مرطبات للبشرة الدهنية لتحافظ على نظافة بشرتك وتجديدها باستمرار. على سبيل المثال، يمكن استخدام “ميلانثينول جل أو كريم” حسب ما تحتاجه بشرتك وهو واحد من أفضل وأهم كريمات علاج البثور البيضاء لمن يعانون من رائحة كريهة في بشرة الوجه، خصوصًا عندما يتم استخدامه للمساج على البشرة.

إقرأ أيضا:علاج تشققات القدمين في يوم واحد فقط مجرب وفعال

نصائح للوقاية من البثور البيضاء

استخدم غسول الوجه في الصباح مثلما ذكرنا لكم سابقًا. استخدم صابونة البشرة الدهنية واستمر على استخدام هذا الغسول لفترة زمنية حتى يتم التعافي من تلك الرؤوس البيضاء والتخلص منها نهائيًا. الأهم من ذلك كله، إذا كانت المرحلة متقدمة ومن الدرجة الأولى، عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية ليقدم لك العلاج الدوائي والكريمات المناسبة لبشرتك.

فيديو علاج الرؤوس البيضاء في المنزل

السابق
طريقة القبول والتسجيل في الجامعة القاسمية
التالي
طريقة فك حظر رقم واتس اب (المؤقت أو النهائي)