تقنيات

التأكد من مسح كل بياناتك وصورك قبل بيع جهازك فورًا

التأكد من مسح كل بياناتك وصورك قبل بيع جهازك

حماية خصوصيتك ومنع استرجاع الملفات المحذوفة

التأكد من مسح كل بياناتك وصورك قبل بيع جهازك؛ نحن نحب التجديد في الهواتف المحمولة معنا ولكن يوجد خطأ كبير يقع فيها الجميع عند استبدال هواتفهم أو بيعه. والخطأ الكبير أن يعملون على فورمات أو مسح شامل لذاكرة الهاتف ولم يعلمون أنه توجد برامج تعمل على استرجاع الصور والملفات المحذوفة للأندرويد. لذلك يجب عليك متابعة المقالة للنهاية وتعلم قبل بيع هاتفك يجب معرفة كيفية حماية خصوصيتك. ومنع استرجاع الملفات المحذوفة نِهَائِيًّا لتجنب الابتزاز وحفظ خصوصياتك.

يجب قبل البدء في خوض التجربة عليك فورمات الجهاز بالكامل

التأكد من مسح كل بياناتك وصورك قبل بيع جهازك

حذف جميع الملفات والصور من الجهاز الخاص بك يتطلب الأمر تطبيقات محددة لكي تعمل على حذف الملفات نهائياً من الأندرويد دون رجوعها حتى إن كان الجهاز عليه روت، لا يهمك الأمر إلا خلال التطبيقات الآتية:-

DiskDigger

نجرب هذا التطبيق أولا والذي يعمل على استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بالإضافة إلى ذلك استرجاع الفيديوهات المحذوفة. فيجب عليك قبل قبل بيع هاتفك عمل مسح شامل للهاتف ومن ثُم تنزيل تطبيق DiskDigger. وتجربة استرجاع الصور أو الملفات المحذوفة سوف تجد أنها قد رجعت مرةً أخرى داخل التطبيق. وكل ما عليك هو التوجه إلى الشرح لحذف تلك الملفات وحتى لا يستطيع أي تطبيق استرجاع تلك الصور.

إقرأ أيضا:حل مشكلة فقدان الشبكة واسترجاع كود IMEI بعد تثبيث روم

Shreddit- Data Eraser‏

تطبيق رائع للغاية يعمل على أجهزة الاندرويد ويقوم بحذف جميع الملفات بأمان ويجعلها غير قابلة للاسترداد أبدا. يعمل التطبيق على حماية هاتفك من الوقوع في أيدي المحتالين والمبتزين. تم تصميم تلك التقنية على أجهزة التخزين الداخلية والخارجية ودرجات التشفير من (1 إلى 7) والدرجة السابعة هي أكثر النظام أمانا وهو يُدعى بالنظام الألماني. وبالتالي لا يوجد حمل إضافي وآمن تمامًا للاحتفاظ به في مجموعة الأدوات الخاصة بك البيانات التي تم مسحها باستخدام Shreddit. لا يمكن استرجاعها أبدا بأي وسيلة أي كان والتأكد من مسح كل بياناتك وصورك قبل بيع جهازك.

فيديو توضيحي قبل بيع هاتفك يجب مشاهدة ذلك الفيديو منعًا للإبتزاز

السابق
أسرار التجارة عبر الإنترنت لن يخبرك بها أحد للمبتدئين
التالي
جعل الصورة تتكلم وتغني إحياء الذكريات القديمة حرفيًا