الكويت

الاصول الافتراضية في الكويت NFTs

الاصول الافتراضية في الكويت NFTs

ما هي الاصول الافتراضية؟

الاصول الافتراضية في الكويت؛ تعريف الاصول الافتراضية هي عبارة عن عملات رقمية مشفره تستخدم لأغراض التداول، أو حتى الاعتراف بها كعمله ملموسة تستخدم لشراء الخدمات أو السلع في الكويت تستخدم تلك الاصول برموز غير قابلة للاستبدال ترمز لها بالرمز “NFTs” وهذا يعني باللغة الانجليزية “Non- Fungible Tokens”. تستخدم لتمثيل العناصر الرقمية مشابه بنفس قيمه العملات المشفرة مثل البيتكوين تندرج تحت الاصول الرقمية تسمى بتكنولوجيا البلوكتشين (Blockchain).

الاصول الافتراضية في الكويت

اصدر وزير الصناعة والتجارة لشؤون دولة الكويت بحظر الاصول الافتراضية كوسيلة دفع أو كوسيلة استثمار أو حتى منح ترخيص لمستخدميها. بالإضافة الى ذلك، يحظر أي عميل من منح أي شخص أو إصدار ترخيص لتقديم خدمات العملة الرقمية الغير مقننة. وذلك لعده أسباب جعلت دولة الكويت من احد الدول ذات تكلفة من الفئة المتوسطة في تعدين عملات البيتكوين مقارنةً ببقية دول العالم، وهذا يعني ان دوله الكويت تعتبر هي الدولة العربية الأرخص في تعدين الاصول الافتراضية NFTs.

حظر الاصول الافتراضية في الكويت

تم حظر العملة المشفرة في الكويت من خلال جهات رقابية من البنك المركزي الكويتي، وهيئه أسواق الأموال، بحظر استخدام العملات المشفرة في الكويت. اعتبارًا كأدآه دفع وانه لا يتم الاعتراف بها كعمله. علاوة على ذلك، انه لم يسبق صدور أي ترخيص حول هذا الموضوع. من ناحية أخرى، يجب عليك ان تعرف ما هي أهم الأسباب التي جعلت الرموز غير قابلة للاستبدال ذات حظر مطلق. ومنع استخدام الأصول الافتراضية في الكويت بشكل نهائي.

إقرأ أيضا:المنقف الكويت ما بها من معالم وأحداث

اسباب حظر العملات الرقمية في الكويت

لم تعترف دوله الكويت بالعملات الافتراضية المشفرة كـ “تداول أو استثمار أو دفع”، وتم اعتبرها كعمله غير مركزية وجاء قرار دليل بعد تحذير في التداول في البيتكوين فيجب على شباب الكويت بقرآءة الدليل حفاظًا على المخاطر التي تنتج بسبب العملات المشفرة والأسباب كالآتي:

  • العملة الرقمية بطبيعتها لا مركزية فقد تستخدم لتمويل الإرهاب وغسيل الأموال.
  • تعريض المستثمرين للخطر بسبب عدم ضمان حكومي للعملات الرقمية المشفرة.
  • عدم تواجد أي لوائح وقوانين تحكم تلك العملات الرقمية في الكويت.
  • حماية المستهلكين والنظام المالي من التقلبات العالية، مما تجعل عالم الاستثمار محفوفًا بالمخاطر.

هل تعدين العملات ممنوع في الكويت؟

دوله الكويت تحظر التعامل بالعملات الافتراضية وكان هذا التعميم وزاريا في 18 من يوليو لسنه 2023 اعتبارا بأنها آليات تساعد على الجرائم المالية غسيل الأموال وقريبا سوف تقوم دوله الكويت ضمن متخصصين بتقييد الشركات المرخصة، وحظر التعامل بالأصول الرقمية نفسها. يصبح التداول المسموح في الكويت هو التداول بالعملات الأجنبية وفقا للشروط والقوانين لهيئة الأسواق المالية الكويتية.

إقرأ أيضا:المنقف الكويت ما بها من معالم وأحداث
السابق
فقر الدم المنجلي: الأسباب والأعراض والعلاج
التالي
اليوم العالمي للسعادة الاحتفال الدولي