فيروسات

افضل ماسك للوجه حمايتك من الفيروس التاجي – انواع ماسك للوجه

افضل ماسك للوجه حمايتك من الفيروس التاجي - انواع ماسك للوجه

ماسك للوجه

افضل ماسك للوجه حمايتك من الفيروس التاجي – انواع ماسك للوجه؛ في ظل هذا الوباء سوف نرشدك على أنواع الأقنعة المختلفة لحمايتك من الفيروسات وتجنب ما يفعله الناس من السعال أو العطس، فما هو أفضل قناع للوقاية من فيروس كورونا ؟ وصَتّ منظمة الصحة العالمية و مراكز مكافحه الأمراض بإرتداء الأقناع والأدوات الواقية للحماية من هذا الوباء في هذا المقال سوف نحدد القناع المناسب لك و أيهما افضل؟

كيف ومتى تستعمل الكمامة

  • إذا كنت أخصائي رعايه صحية.
  • إذا كنت في مستشفى مصابة بالحالات.
  • إذا كنت تنتمي لاي نوع من انواع الأمراض المزمنة.
  • إذا ظهرت عليك اعراض الفلونزا.

افضل ماسك للوجه حمايتك من الفيروس التاجي

أقنعة جراحية

هو ماسك للوجه المتوفر في السوق الآن بكثرة، تستخدم لحماية الشخص من البخاخات وقطرات الماء وتأتي مجموعةٍ متنوعةٍ من الأحجام والألوان والأنواع، وممكن أن يتوقف إنتقال أنواع مختلفةٍ من الفيروسات بنسبة 90%، و يُساعد في منع الجزيئات الكبيرة التي يطردها مرتديها، مثل:- البصاق أو المخاط.

إقرأ أيضا:داء البروسيلات أعراضه وأسبابه وعلاجه وطرق الوقاية منه

أقنعة N95 و FFP1

افضل ماسك للوجه هذه الأقنعة يحتاجها مقدمو الرعاية في المستشفيات إذا لم يكن لديكَ N95، حيث أنها يحمي من الفيروسات والميكروبات بنسبة 95%، فهي بدرجة أمان كبيرةً جداً حيث تَحّكُم الشخص من التنفس في جزيئات أكثر خطورة، بالطبع توفر الكثير من البطانيات لإبقائها دافئة.

أقنعة الكربون المنشط

تحمي الشخص من الفيروسات والغبار والميكروب بنسبة 10-20٪ وبالتالي، هذا النوع ليس له أي قيمة بدرجة كبيره فهي لا تُوفر درجة الأمان المطلوبة، هي تصفي الكربون الموجودة في القناع واللذي قد تحسن حتى من قدرة الرئة والعضلات التنفسية.

أقنعة القماش والإسفنج

تساعد الشخص على الحفاظ على نظافة منطقة الوجه فقط، وتمنع انتشار لافيروسات والميكروبات، تمنع ووقف انتشار الفيروس التاجي. تقوم أقنعة القماش والإسفنج بتصفية حوالي 50٪ من البكتيريا وملوثات الغبار وهذه ليس لها قيمةٍ عن الأقنعة الأوخري، ويُعتبر افضل ماسك للوجه في البيت فقط.

فيديو توضيحي تعرف على افضل ماسك للوجه

السابق
طريقة تفعيل ريأكت الجديد على الفيس بوك والماسنجر
التالي
برنامج تضخيم العضلات وزيادة الوزن في شهر رمضان

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.