شهر رمضان

ادعية العشر الأواخر من رمضان وما اليوم الأقرب إلى ليلة القدر

ادعية العشر الأواخر من رمضان وما اليوم الأقرب إلى ليلة القدر

ادعية العشر الأواخر من رمضان مكتوبة

ادعية العشر الأواخر من رمضان وما اليوم الأقرب إلى ليلة القدر؛ ادعية العشر الأواخر من رمضان وهي العشر الأواخر من العتق من النار في رمضان، والحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله، ففي العشر الأواخر تكثر الجهد فيه من الطاعات والعبادات، فيجب علينا آدآء صلاة التهجد في وقتها حيث أنها تختلف عن قيام الليل، إجتهدوا في ادعية العشر الأواخر من رمضان أملًا في إدراك ليلة القدر.

دعاء العشره الاواخر من رمضان

  • دعاء اليوم العشرين من رمضان: اللهم إفتح لي أبواب الجنان، وأغلق عنى أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن يامُنزل السكينه في قلوب المؤمنين.
  •  دعاء اليوم واحد والعشرين من رمضان: اللهم إجعلني فيه إلى مرضاتك دليلاً، ولاتجعل على فيه للشيطان سبيلاً، يا قاضي حوائج السائلين.
  • دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان: اللهم إفتح لي فيه إبواب فضلك، وأنزل على فِيهِ بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، وأسكنى فيه بُحبُوحَةَ جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان: اللهم إغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وإمتحن قلبي بتقوى قلوب، يا مقيل العثرات المُذنبين.
  • دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان: اللهم إني أسالك فيه ما يرضيك، أعوذ بك فِيهِ ما يؤذيك، بأن أُطيعك ولا أعصيك، يا عَالِماً بما في صدور العالمين.
  • دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان: اللهم إجعلني محباً للأوليائك، ومُعادياً لأعدائك، ومتمسكاً لسنة أنبياءك، يا عظيماً في قلوب النبيين.
  • دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان: اللهم اجعل سعيي فِيهِ مشكوراً، ذنبي في مغفوراً، وعملي فيه مقبولاً، وعَيّبِ فِيهِ مستوراً، يا أسمع السامعين

27 رمضان الأقرب إلى ليلة القدر

  • دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان: اللهم إرزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير اأموري فيه من العُسرِ الى اليُسرِ، وقبل معاذيري، وحُطَّ عني الذَّنب والوِزرَ، يا رؤوف بِعِبادِهِ الصّالحينَ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
  • دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان: اللهم غشني فيه بالرَّحمة والتوفيق العِصمَةِ، وطَهَّر قلبي من عائِباتِ التُّهَمَةِ، يا رؤوف بِعِبادِهِ المؤمنين.
  • دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان: اللهم غشني فيه بالرَّحمة والتوفيق العِصمَةِ، وطَهَّر قلبي من عائِباتِ التُّهَمَةِ، يا رؤوف بِعِبادِهِ المؤمنين.
  • دعاء اليوم الثلاثين من رمضان: اللهم إجعل صيامي فيه بالشكر والقبول، على ماترضاه ويرضاه الرسول، مُحكمةً فُرُوعُهُ بالأصول، بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين، والحمد لله رب العالمين.

فضل ادعية العشر الأواخر من رمضان

ادعية العشر الأواخر من رمضان لا تكاد تعد ولا تحصى في الدعاء طاعه لله عز وجل حيث قال الله تعالى “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”، رمضان اولة رحمة وأوسطة مغفرة وآخرة عتقَّ من النَارْ، أكثروا من الدعاء في الليالي الوترية وهي ليالي 21 و23 و25 و27 و29 من رمضان، لإحياء ليلة القدر في رمضان تقبل الله مِنّا ومنكم الصيام والصلاة وصالح الأعمال، فلا تكن عبداً رمضانياً.

إقرأ أيضا:اطلب المستحيل من الله وادعوا ما شئت ولا تخشي من ضيق
السابق
انقاص الوزن وما هي الطريقة الصحية لبدأ رحلة إنقاص وزنك
التالي
التدليك وتأثيراته الفسيولوجية أجهزة الجسم المختلفة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.