السعودية

احدث المستجدات في نيوم

احدث المستجدات في نيوم

مشروع نيوم

احدث المستجدات في نيوم وأغربها؛ مدينة بلا سيارات، قمر اصطناعي خاص، بيئة خالية من التدخين، جزيرة صناعية على شكل قمر، روبوتات ذكية أهلا بك في المستقبل وأهلا بك في مدينة نيوم الآن، هذا المشروع أطلقه الأمير محمد بن سلمان والذي أدعمه مشاريع الاستثمار العامة بقيمه 500 مليار دولار من المستثمرين العالميين والمحليين. تخطط نيوم لجذب الشركات والمؤسسات لتجعلها مركزا عالميا للاستثمار والابتكار ولذلك سوف نتحدث معكم عن بحث كامل عن مشروع نيوم .

احدث المستجدات في نيوم

أنها مدينة NEOM (باللغة الإغريقية تعني الجديد) صديقه للبيئة تعتمد على أنظمة الطاقة المتجددة لتعمل على تقليل انبعاثات حرق الكربون. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بوجهه سياحية فريدة مثل مدينة كاملة تحت الماء وجزيرة اصطناعية على شكل قمر.

للتوضيح؛ لك أن تتخيل عزيزي القارئ هناك العديد من المستجدات لتحقيق رؤية السعودية 2030، سوف نطرح عليكم مميزات مشروع نيوم من حيث المساحة والبيولوجيا والطبيعة.

مميزات مشروع نيوم من حيث المساحة

تبلغ مساحة مشروع NEOM حوالي 26,500 كيلومتر مربع ويقال إنها ما تعادل مساحة مدينة نيويورك ب 33 مرة بالإضافة إلى ذلك، يتميز موقعها الجغرافي أنها تطل على ساحل البحر الأحمر ذات تنوع تضاريسي فريد من نوعه وسوف نوضح لك أغرب مميزات مشروعا نيوم .

إقرأ أيضا:طائرة الخطوط السعودية المتميزة

احدث المستجدات في نيوم ومميزات مشروع نيوم

  • ملتقى الثلاث قارات أفريقيا، آسيا، وأوروبا.
  • قريبه من أسواق السعودية وأسواق الشرق الأوسط.
  • تعتبر واحدة من أهم المراكز التجارية لاحتوائها على طريق تجاري رئيسي.
  • مدينة بلا سيارات لأنها تعتمد على الحافلات والطائرات والقطارات فائقة السرعة.
  • تمتلك الإنترنت كامل التغطية لجميع المناطق فائق السرعة من الجيل السادس “6G”.
بحث عن مشروع نيوم

بحث عن مشروع نيوم

على شواطئ البحر الاحمر ينبت حلم جديد مدينة ذكية، مليئه بالابتكار، تلعب فيها الذكاء الاصطناعي ادوارا محوريه لانشاء بنية تحتية بانظمه نقل تعتمد على الـ AI. ترحب نيوم بالمبتكرين والمبدعين من جميع انحاء العالم لبناء مستقبل مشرق رغم التحديات مثل “التكلفه الباهظه والقوانين الصارمة”. علاوة على ذلك، تتركز على بناء مجالات جديدة تتكون من تسعة قطاعات استثماريه والتي تشمل:

إقرأ أيضا:إغلاق مطعم نصرت في السعودية “الرياض”

تقدم البناء في نيوم

التقدم المحرز لبناء نيوم السعودية؛ فعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن نيوم قيد البناء فعليا فتم إنشاء أول كمبوند نيوم المستقبل سيتي وهو (مجتمع نيوم 1). للتوضيح، المُجمع الذي يخدم المواطنين السعوديين وغير السعوديين من خلال أنظمة ذكية تتم إدارتها مع نمط حياه صحي. تم تصميم هذا المجتمع لتعزيز التفاعل الاجتماعي وربط السكان ببعضهم البعض من خلال أساليب التكنولوجيا المتطورة وأحدث التقنيات من الذكاء الاصطناعي إلى إنترنت الأشياء (التحكم في المنزل) عن طريق الجوال.

إقرأ أيضا:وظائف شاغرة في المملكة العربية السعودية
السابق
حل مشكلة حساب مرتبط بحساب معطّل
التالي
بحث عن الهيدروجين النظيف الاماراتي