برمجة وتصميم المواقع

 طريقك إنشاء متجر إلكتروني احترافي خلال دقائق

 طريقك إنشاء متجر إلكتروني احترافي خلال دقائق

إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق عبر خطوات معدودة وأبدا عمل التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت بكل فاعليه وسهولة مع خدماتنا الاستثنائية والمجانية والمدفوعة لتحقيق النجاح الإلكتروني. لتستفد من مميزات فريدة مثل السوق الإلكتروني، الإعلانات الممولة وبيع المنتجات بسهولة وفاعلية. صنع متجرك الإلكتروني أصبح أسهل من أي وقت مضى، وبتكلفة متوسطة فقط. إن صناعة متجر إلكتروني هي أحد أهم أنشطة الاقتصاد الرقمي، حيث وصلت تجارته إلى 16 مليار دولار أمريكي في العام الماضي. انضم إلى أكثر من 44 مليون متسوق إلكتروني في العالم العربي الآن واكتشف كيف يمكنك إنشاء WooCommerce مميز لبيع منتجاتك.

مقدمة عن التجارة الإلكترونية وأهميتها

أن التجارة الإلكترونية تعتمد على بيع وشراء المنتجات عبر الإنترنت وتعد واحدة من أهم التجارة الاقتصادية حول العالم في الوقت الراهن، فإذا كنت تود توفير فرص عمل لك عبر المتاجر للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور، فعليك التوجه إلى مجال السوق الإلكتروني ليتيح لك بيع المنتجات والخدمات بسهولة وفي أي وقت تريده.

مميزات إنشاء متجر إلكتروني احترافي

  • توفير فرص عمل لك.
  • التسويق بالعمولة لك ولغيرك.
  • استغلال الموقع في الحصول على زيارات لمواقع أخرى.
  • تقليل تكاليف إيجار المكان للشركات والمتاجر.
  • لن تحتاج أبدا إلى الذهاب إلى محل إيجار لبيع منتجاتك.
  • بيع المنتجات أونلاين في أكبر أماكن يتواجد فيه الناس في الوطن العربي والأوروبي.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي

  • اختيار دومين واستضافه مناسبة للمنصة.
  • اختيار اسم للمتجر.
  • تحسين محركات البحث للمنتجات.
  • تحديد اختيارات الدفع والشحن.
  • يتواجد به خدمه عملاء ممتازة.
  • المتابعة المستمرة والأداء المستمر لكسب ثقة العملاء.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي

إذا كان لديك الفضول الذي يدفعك إلى إنشاء متجر إلكتروني في هذا الوقت فأنت في الطريقة الصحيح لدخول عالم التجارة الإلكترونية الذي أصبح يتضخم كل يوم في عالمنا العربي، أنشئ متجرك الإلكتروني الخاص وأبدا في بيع منتجاتك بكل سهولة ويسر وسوف ندلك على طريقه تشغيل عملك الإلكتروني بشكل واضح وناجح بما في ذلك أنظمة المخازن والشحن والتسليم ودفع الفواتير والخصومات والمزيد من المميزات التي توفرها لك منصة وكومرس WooCommerce، ولكن نحن نعلم ما يدور برأسك لسؤال ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني جيد وناجح؟

إقرأ أيضا:طريقة رفع الووردبريس على الاستضافه بأسهل الطرق

أن لبيع عبر الإنترنت لتوسيع نطاق العمل في السوق جزءا لا يتجزأ من بوابتك للعالم الحديث لبدء التجارة الإلكترونية بالتقنيات الحديثة وأداره النظام كما يمكنك تخصيص متجرك الإلكتروني وفقًا لاحتياج سوق العمل لديك، تجنب التكاليف الباهظة للمتاجر التقليدية وابدأ الآن بإنشاء متجر إلكتروني احترافي بتكلفة معقولة. سنوفرها لك بخطوات عملية أساسية لإنشاء متجر إلكتروني احترافي.

اختيار اسم للمتجر

يمكن الحصول على اسم متجر جذاب وإبداعي يمكن استخدامه للمتجر الإلكتروني الخاص بك، وذلك من خلال نوعية النشاط التجاري فيه وسوف نسعى لتقديم لك بعض الأفكار المتميزة والفريدة من نوعها، فهي عزيزي القارئ أهم ما يهم متجرك هو الاسم المميز على سبيل المثال اسم متجر جذاب (توتي فروتي، بيت الأزياء، متجر الحرف اليدوية) وهكذا، حيث إن الاسم قد يتعلق في ذهن الزائر ويبدأ بزيارة الموقع مرة أخرى.

تسجيل النطاق واستضافة

كل ما يهم إنشاء WooCommerce النطاق وهو العنوان الذي يبدأ بـ (www. وينتهي بـ. com) لكي تتمكن محركات البحث على جوجل بظهور المتجر للزوار، فعليك اختيار اسم نطاق بسيط يسهل حفظة وقراءته وحفظة، فعندما تربط المتجر بنطاق يسهل العثور على على محرك بحث جوجل والأهم من ذلك كله، الحصول على شهادة SSL مجانية من المنصة التي سوف تقوم بشراء منها هذا الدومين.

إقرأ أيضا:شرح الحصول على بطاقة بايونير مجانا + 25 دولار هدية

يُضاف على النطاق الحصول على إستضافة وهي التي تعمل على حفظ وتخزين الملفات والمنتجات والمقالات التي تتكلم عن المنتجات التي سبق ووضعتها في متجرك الخاص، فإن الأمر قد يأخذ منك الكثير من الوقت ولكن سهلنا لك الموضوع وطرحنا عليك القليل من اسم لمتجرك الإلكتروني ولكن، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لاقتراح لك أكثر من ذلك وغالبا ما سيكون المفضل.

انشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة

لجعل المتجر يعمل مدى الحياة سوف نقترح عليك شركتين لشراء الاستضافة (Hostinger) أو (Bluehost) تلك هما الشركتان الوحيدين الأفضل والأرخص من حيث السعر في شراء لدومين أو الاستضافة ولكن عزيزي القارئ نحن نعلم السؤال الذي يدور في رأسك ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني كامل؟ فهيا بنا نحسب الأسعار للمبتدئين حتى الوصول إلى المحترفين.

للمبتدئينللمحترفين
سعر شراء النطاق$5$5
سعر شراء الإستضافة$22.88$34.88
تكلفة إنشاء متجر إلكتروني

صنع متجر الكتروني

يتم توجيه المستخدم بشكل تلقائي لربط النطاق مع الاستضافة وتثبيت منصة ووردبريس بشكل تلقائي. ويتم تنصيب الإضافات المطلوبة على منصة ووردبريس بسهولة، ومن بين تلك الإضافات المجانية، يمكن استخدام إضافة WooCommerce فإن الووكوميرس يعمل على تحويل موقع ووردبريس إلى متجر إلكتروني متكامل بخيارات الدفع والشحن وإدارة المخزون وغيرها بالإضافة إلى ذلك، العديد من المميزات ومنها:

إقرأ أيضا:قالب التنظيف لمدونات بلوجر احترافي وطريقة التركيب
  • أضافه السعر: العديد من المنصات قد لا تمتلك وضع الأسعار الصحيحة للمنتجات.
  • السيو: تلك الإضافة تعمل على تحسين المنتجات بظهورها في محركات البحث جوجل.
  • الأمان: لن يتم ربط تلك الإضافة إلى أن يحتوي موقعك على شهادة الأمان التي تدعم نظام (HTTPS).
  • الحصول على جمهور: يمكن فهم جمهورك وبدء نمو مشروعك لتحقيق أكبر زيارات ممكنة إلى متجرك.
  • متجاوبة مع الهاتف: يجب أن يكون المتجر متوافقا مع الهاتف لأن أكبر عمليات الشراء تتم عبر الهاتف.
  • قالب المتجر: إن تخصيص قالب في منصة الووردبرس مهمة جدا، يجب عليك اختيار أفضل قالب لإنشاء متجر إلكتروني ناجح.
  • تخصيص القالب: توجد العديد من الشركات المتاحة في منصة الووردبرس بإضافة قوالب متاجر وتستطيع التحكم فيها بشكل حر.

يمكن للمستخدم تخصيص التصميم الخاص بالمتجر باستخدام القوالب المتوفرة أو بإنشاء تصميم مخصص بنفسه، ويمكن أيضًا تحسين محركات البحث وتجعل للمتجر اسمًا عليها. فقط عليك متابعة آداء المتجر خلال 15 يوم من بدأ العمل عليه وتحسينه باستمرار لضمان نجاح المتجر الإلكتروني.

تصميم المتجر الإلكتروني

تصميم المتجر الإلكتروني

يوجد داخل المتجر صفحات المنتجات والتي لها أهمية كبيرة جدا في عمليات الشراء وزيادة الزوار خصوصا عند تحسين تصميمها والتي تحتوي على نشاطك التجاري لتكوين العملة والشحن بطريقة تلقائية تماما، فعند الذهاب إلى جميع المنتجات سوف يتواجد العديد من المنتجات بشكل تجريبي والذي يحتوي على:

اسم وصف المنتج

وهو العامل الأساسي لتوصيل اسم المنتج للعميل فيجب ألا لا يكون معقدا ويحتوي على أبسط الكلمات الرئيسية والأهم من ذلك كله، أن يكون وصف المنتج المكتوب بشكل جذاب وإبداعي تسويقي محترف، استخدام بدايات كلمات جذابة لتسويق المنتجات على سبيل المثال (اكتشف الآن، استمتع بـ، تعرف على، ستحصل على، تجربة فريدة، أحصل على الأفضل، أحصل على العرض الخاص، أحدث المنتجات في السوق، عروض مذهلة لا تفوت) فتلك الكلمات مهمة لجذب العميل لشراء منتجاتك من متجرك الإلكتروني.

إضافة صورة المنتج

الووردبريس يعتمد أكثر على الكتابة ولكن الزائر يعتمد أكثر على النظر والبصر، وحسب الدراسات في تحليل المواقع فإن الزائر ينظر إلى صور المنتجات أولا بنسبة تتعدى الـ 60% وعلى عكس ذلك، ينظر الزائر إلى عناوين المنتجات بنسبه 40%، فيجب عليك إنشاء صوره للمنتج مميزة من حيث الحجم والشكل واللون.

فيمكن استخدام بوكس تصوير المنتجات أبيض والذي يحتوي على خلفيات متعددة الألوان بالإضافة إلى ذلك، قم بتحويل كاميرا هاتفك إلى كاميرا احترافية تشبه الكاميرات الرقمية والأهم من ذلك كله، لا يجب أن تخدع زوار موقعك للتوضيح (الصورة تتناسب مع اسم ووصف المنتج) حتى لا يتم تجاهلك وتجاهل متجرك الإلكتروني من قبل الزائر ومن محركات البحث.

إنشاء مراجعه المنتجات

لتستطيع ضمان رضا العملاء يجب عليك أن تتواجد خدمه مراجعه المنتج، فإن حسب دراسات تحليل خبراء أصحاب المتاجر الإلكترونية أن مراجعه المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي يعطي انطباع بنسبه 90% في بيع المنتج، فيجب عليك تفعيل زر الدعوة إلى تقييم المنتج داخل متجرك هو فتح التعليقات لتتلقى أكبر عدد ممكن من الرسائل الناتجة عن مراجعه المنتج فيعطي ثقة للعملاء الآخرين بشراء هذا المنتج.

أسعار المنتجات

ظهره مؤخرا في إضافة WooCommerce أنه قد تم وضع التسعير الديناميكي للمنتجات، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان المنتج متوفرا في المخزون إم لا، وجميع بيانات المنتج، سعر المنتج الأساسي وسعر العرض بعد التخفيض، والمميزات التي يمكن استخدامها كوزن وطول وعرض وارتفاع المنتج، فيجب عليك أضافه سعر المنتج الأساسي الموجود على المتاجر الأخرى ويمكن منافسه السوق في أسعار بيع هذا المنتج لتستطيع جذب الزوار والحصول على المزيد من الأرباح.

إنشاء متجر ووكومرس

إنشاء متجر إلكتروني WooCommerce هو إحدى الإضافات المجانية التي يتيحها منصة الووردبريس لجميع المستخدمين وأصحاب المتاجر الإلكترونية، وهو إحدى أشهر الإضافات التجارية والأكثر شيوعًا حول العالم والذي يوفر العديد من المميزات وفقًا لاحتياجاتك على سبيل المثال (طريقة الدفع بجميع وسائلها والشحن وتحديد السعر للمنتجات والخصومات) كما يتميز بدعم فني ممتاز والأهم من ذلك كله، تستطيع الحصول على دعم فني لحل جميع المشكلات والاستفسارات في نفس الوقت ولكي تستطيع إنشاء متجر وكومرس اتبع الخطوات الآتية:

  • إنشاء متجر ووكومرس.
  • قم بتسجيل دخولك عبر منصة الووردبريس.
  • اذهب إلى الشريط الأيمن وابحث عن (الإضافات).
  • انقر على أضف جديد وقم بالبحث عن إضافة ووكومرس WooCommerce.
  • قم بتثبيت إضافة وكومرس WooCommerce وتفعيلها.

تسويق متجرك الإلكتروني لمضاعفة المبيعات

إذا كنت تتساءل كيفية إعداد خطة تسويقية للإعلان عن المتجر الإلكتروني بشكل احترافي للعملاء حتى عبر الإنترنت فسوف نطرح عليك طريقه فعالة لتسويق متجرك الإلكتروني وبالتالي سوف تتم مضاعفة المبيعات لديك، فإذا كنت تبيع بجوده عالية وأسعار تنافس السوق المحلي فإليك العديد من الاستراتيجيات التسويقية المجانية والممولة لجذب المزيد من الزوار داخل المتجر الإلكتروني وهي كالآتي:

تسويق متجرك الإلكتروني من مواقع التواصل الاجتماعي

أن موقع التواصل الاجتماعي أكبر منصة يتجمع فيها الناس حول العالم فيمكن الاستفادة منه بشكل كبير عبر التسويق أو الترويج للمنتجات بشكل مجاني من خلال إنشاء مجموعة فيسبوك، أو حتى من إنشاء إعلانات مموله مدفوعة الأجر تبدأ من أول (1$) حتى الى ما لا نهاية، فكما ذكرنا لكم تستطيع تكبير جروبات تليجرام وزيادة أعضاء جروبات الواتساب هو رفع منتجاتك عبر تلك الجروبات.

السيو ومحركات البحث (SEO)

الـ SEO يعتمد على ظهور متجرك الإلكتروني في أوائل محركات بحث جوجل أو من خلال كتابه اسم المتجر فقط، ويمكن أضافه ذلك عبر وضع رابط الموقع أو النطاق الذي سبق واشتراه في أدوات مشرفي المواقع وسوف يتم وضع خريطة ممتازة للمتجر بالإضافة إلى ذلك، يتم أرشفه المنتجات يعني ظهورها على محركات البحث جوجل، على الرغم من أن السيول مرهق قليلا في كتابته وتصميمه ولكن من 15 إلى 20 يوما سوف تلاحظ فرقا كبيرا وتطور ونمو هذا المتجر، فقط كل ما عليك هو استخدام عده خطوات وهي:

  • نشر منتج مفيد.
  • وضع الكلمات الرئيسية للمنتج.
  • إضافة وصف مناسب للمنتج.
  • جعل الموقع سريع ومتجاوب.
  • إضافة العلامات التوضيحية للمنتجات.
  • استخدام استراتيجيات الروابط الداخلية.
  • تسويق الموقع الإلكتروني عبر التواصل الاجتماعي.
  • إنشاء متجر ووكومرس لتحسين ظهور سكيما للمنتجات.

التسويق بالمحتوى

هي إستراتيجية لزيادة الوعي بالخدمة التسويقية وبالإنجليزية تعني (Content Marketing) وهي طريقة ذكية جدًا لجذب الجمهور وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ويشمل العديد من المحتويات الرقمية منها (كتابه المقالات، أضافه منتجات، أضافه وصف للمنتجات، الفيديوهات، الصور، الموسيقى) والذي يهدف إلى توجيه العملاء المحتملين بشراء المنتج وبالإضافة إلى جذب المستهلكين لتعزيز سمعه العلامة التجارية للتوضيح، أنت تعمل على الوعي بالمنتج وليس الإجبار على شرائه ومن هنا يبدأ تفكير العميل بشرائه.

انشاء متجر الكتروني بدون برمجة وبدأ البيع أونلاين

السابق
الحصول على كانفا برو مجاني مدى الحياة
التالي
عيوب ايفون 15 برو ماكس هاي كوبي