برمجة وتصميم المواقع

أهم إستخدامات لغة البرمجة في المواقع والتطبيقات

أهم إستخدامات لغة البرمجة في المواقع والتطبيقات

أهم إستخدامات لغة البرمجة

لغة ++C

أهم إستخدامات لغة البرمجة في المواقع والتطبيقات؛ تُستخدم في برمجة التطبيقات وبناء نُظم التشغيل سطح المكتب، ويمكن أن تعمل على تطوير ألعاب الفيديو المختلفة، إنها لغةً متعددة أنماط البرمجة ظهرت في عام  1983 ميلادية وآخر إصداراتها “C++20” وسوف تظل في التطور المستمر و إمتدادات الملفات لها، وينصح بها لتصبح مبرمج محترف من الصفر وطريقة تحديد هدفك.

لغة #C

تلك اللغة تستخدم في تطبيقات الهواتف الذكية ومنها “الأندرويد و أيضاً IOS”، تُستخدم في صناعة وتطوير تطبيقات سطح المكتب، وصناعة الألعاب، وصناعة وتطوير برمجيات متجر الويندوز، ظهرت تلك اللغة في عام 2001 ميلادية ولها إمتداد لملفاتها “cs” وإصداراته مُستقرة ولها إستخدامات لغة البرمجة في المواقع والتطبيقات.

لغة ASP

تستخدم تلك اللغة في برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وهي إختصار إلى “Active Server Pages”، تم بناؤها لتستند على تقنية CLR، تم تصميمها من قِبل شركة مايكروسوفت لأجل تطوير البرامج، تتعدد إلى لغات لغّة “Visual Basic .Net”، لغّة “C#.Net”، لغّة “J#.Net”، لغّة “Iron Python”.

إقرأ أيضا:إنشاء صفحة إتصل بنا لقبول موقعك في جوجل أدسنس

لغة PHP

تلك أحد اللغات التي تستخدم في برمجة المواقع الإلكترونية، وبرمجة البرامج التي تُستخدم لأنواع مختلفة مع أنظمة إدارة البيانات والتي تتوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة، وتدخل في برمجة بوتات التلجرام، وتستخدم من قِبل خادم الويب، ظهرت لغة PHP عام 1995 ميلادية ولها إمتدادات “php، وphtml، وphp4، وphp3، وphp5، وphps، وphar، وphp7” ولها إستخدامات لغة البرمجة في المواقع والتطبيقات.

لغة Java

أحد لغات برمجة الألعاب وتطبيقات الهواتف الذكية، تُستخدم أيضاً في برمجة التطبيقات الإلكترونية على المتاجر، برمجة تطبيقات سطح المكتب والمواقع الإلكترونية أيضاً، ظهرت في عام 1992 ميلادية على يد “جيمس غوسلينغ” وهي تُستخدم بمثابة العقل المفكر للتطبيقات.

لغة Python

تعمل على تحليل البيانات وتعلم الآلة، وتستخدم في الذكاء الإصطناعي، وبرمجة التطبيقات والمواقع الإلكترونية، وتستخدم في الشبكات والسيرفرات، للتعلم العميق في لغات الشبكية والإتصالات، وتستخدم في التشفير والحماية من الإختراقات، ظهرت في عام 1991 ميلادية وإصداراتها غير مُستقرة.

إقرأ أيضا:حل مشكلة There are no articles in this section
لغات البرمجة واستخداماتها

لغة R

تعمل تلك اللغة على تحليل البيانات، وسُميت لغة آر نسبةً بيئة عمل برمجية للإحصاء الحاسوبي، لإستخداماتها في الأشعات أو المصفوفات أو السلاسل الزمنية، وقد تكون أيضاً توابع أو رسوم بيانية، ظهرت تلك اللغة في 1993 عام ميلادية، على يد “روبرت جينتلمان”.

لغة Kotlin

اللغة خاصةً ببرمجة التطبيقات للهواتف الذكية “الأندرويد” ويمكن تشغيلها على لغة الجافا سكريبت، ظهرت في عام 2011 مُتأثرة بـ “جافا، سكالا، جروفي، سي شارب” وهي أحد لغات البرمجة المُبتكرةً الحديثةً ولها إستخدامات لغة البرمجة في المواقع والتطبيقات ومجالات عدة.

لغة Swift

لغة برمجة تطبيقات أبل المشهورة تستخدم لتطوير أنظمة IOS، من شركة آبل الشهيرة بصناعة الهواتف الخلوية ذاتَّ أنظمة فائقة الدقة والأمان، دخلت تلك اللغة في “MacOS و WatchOS و TVOS”، صُممت على يد “كريس لاتنر” بإرشادات تعُد صعبة القرآءة.

لغة JavaScript

لغة تطوير وتصميم المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية وسطح المكتب وبرمجة الألعاب، يتم تطويرها حالياً من طرف شركة “موزيلا”، تم إنشاءها عام 1995 ميلادية، ولها إمتدادات لملفاتها “js.mjs.jsx”، مُتأثرةً أيضاً بـ “سكيم، وسيلف” ولها إستخدامات لغة البرمجة في المواقع والتطبيقات.

إقرأ أيضا:شراء الدومين والإستضافة من نيم شيب وربطهما معاً

لغة Dart & Flutter

تستخدم في تصنيع وتصميم التطبيقات التي تعمل على نفس الوقت على أنظمة “Adnroid و IOS”، داخل الهواتف والمطور الفعلي لها شركة “جوجل” في عام 2017 ميلادية، والرائدة في تصميم تطبيقات الويب على المتاجر.

فيديو توضيحي إستخدام البرمجة في إستقبال وإرسال الإنترنت

السابق
طرق تقوية صمامات الأوردة وتحسينها دوائي ومنزلي
التالي
علاج الناسور العصعصي، أسبابة، أعراضه، الوقاية منه