برمجة وتصميم المواقع

أقوي 5 اضافات لضغط و تقليل حجم الصور في ووردبريس

أقوي اضافات لضغط و تقليل حجم الصور في ووردبريس

أقوي اضافات لضغط و تقليل حجم الصور في ووردبريس

أقوي اضافات لضغط و تقليل حجم الصور في ووردبريس؛ تحميل موقعك بشكل أسرع له تأثير على محركات البحث، وعلى تجربة الزائر بحيث لا يجب ان يزيد فتح الموقع عن 3 ثواني، ومهم جداً العمل على تسريع موقعك على الووردبريس، ففي هذا المقال سوف أقدم لكم الإضافات الجاهزة التي تقوم بتقليل وضغط حجم الصورة لتسريع الصفحات ألا وهو حجم الصور خصوصاً إذا كانت بأحجام كبيرة في عناصر الوسائط المتعددة، فإن الصورة تساوي الف كلمة ما تأخذ مساحة، الصورة أكبر من النص فهذا يعني أنها تستغرق وقتاً طويلاً في الفتح، ولتحسين سرعة فتح موقعك وضغط الصور على الووردبريس إتبع الشرح الآتي.

إضافات لضغط و تقليل حجم الصور في ووردبريس

WP Smush

تقوم بعض أدوات ضغط الصور بتدمير الصور بقدر خسارة 30٪ في الجودة. تقوم خوادمنا بنزع المعلومات الضخمة المخفية عن صورك وتقليل حجم الملف دون التأثير على المظهر، تفحص Smush بدقة كل صورة قمت بتحميلها – أو سبق أن أضفتها إلى موقعك – ​​تقوم بقص جميع البيانات غير الضرورية وقياسها لك قبل إضافتها إلى مكتبة الوسائط الخاصة بك.

إقرأ أيضا:شراء الدومين والإستضافة من نيم شيب وربطهما معاً

reSmush.it

reSmush.it Image Optimizer يسمح بإستخدام تحسين صورة مجاني يعتمد على reSmush.it API، يوفر reSmush.it تقليل حجم الصورة بناءً على عدة خوارزميات متقدمة، و يقبل API ملفات JPG و PNG و GIF حتى 5 ميجابايت .

Compress JPEG & PNG images

يتم تحميل كل صورة بحجمها إلى خدمة TinyJPG أو TinyPNG. يتم تحليل صورتك لتطبيق أفضل تحسين ممكن، بناءً على محتوى صورتك، يتم ضغط صور JPEG بنسبة 40-60٪ وصور PNG بنسبة 50-80٪ دون فقد الجودة بشكل ملحوظ.

EWWW Image Optimizer

تنسيق الصورة المناسب للمهمة (JPG أو PNG أو GIF)، إضافة مجانيةوالمساعد الأساسي مجاني وسوف يكون دائما، ومع ذلك؛ تُقدم خدمة مدفوعة ضغطًا يصل إلى 80٪ ومجموعة كبيرة من الميزات الأخرى، تعمل على تحسين كل شيء على موقعك، إلى جانب مكتبة الوسائط WordPress فقط.

ShortPixel Image Optimizer

اختبار تحسين صورة سريع، يعمل على تحسين أداء موقع الويب عن طريق تقليل حجم الصورة، أصغر الصور هي لا تختلف في الجودة من الأصل، وكل من الخسارة وضياع الأمثل المتاحة مما يصل إلى 90 ٪ معدل الضغط التنسيقات المدعومة: “JPG ،PNG ،GIF ،PDF ،WebP” ولكن المشكلة أنة مدفوع ولا أنصح بإستخدامة.

إقرأ أيضا:كيفية تقديم خريطة مدونتك Sitemap.xml في بلوجر لإكتشاف صفحات موقعك
السابق
تعريب أي هاتف أندرويد لا يدعم اللغة العربية
التالي
طريقة منع اخذ سكرين شوت للمدونة بلوجر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.