علم النفس

أفضل عادات يومية للشعور بالسعادة والإنتاجية

أفضل عادات يومية للشعور بالسعادة والإنتاجية

أفضل عادات يومية للشعور بالسعادة والإنتاجية

إقرأ من كتاب

أفضل عادات يومية للشعور بالسعادة والإنتاجية عادات يومية تغير حياتك؛ إقرأ من الكتب التي تزيدك ذكاءاً وإبتكاراً ومنها؛ “كيف تضاعف ذكائك، خواطر التفكير العلمي، يقظه الفكر، حياتك من الفشل إلى النجاح، الطريق إلى القيادة وتنمية الشخصية، الإبتكار، التفكير السلّبي والتفكير الإيجابي، التفكير السريع والتفكير البطيء”.

أخذّ حمامً بارداً

الإستحمام من الماء البارد له فوائد ممتازة جداً خصوصاً في فصل الشتاء مع إنها حركة مجنونة، ولكن الحمام البارد أو الإستحمام بالمياه البارده ينعش الجسم ويُعطِيهِ المناعة، ينعش البشرة، و يعمل على زيادة كرات الدم البيضاء في الغدد اللمفاويه، والتي تقوم بوظيفتها تخليص الجسم من السموم المتراكمة بداخله.

إستيقظ باكراً

الاستيقاظ مبكرا يجلب السعادة؛ عود نفسك على الإستيقاظ باكراً للحصول على طاقةٍ كبيرةٍ تجعلك قادراً على فعل أي شيء في هذا اليوم، لك القدرة على التركيز بشكل رائع لتحسين وتنشيط المُخ، يوصل بشكل إيجابي على الأعصاب فهي من أفضل عادات يومية للشعور بالسعادة والإنتاجية، فإن الأشخاص الأكثر نجاحاً في العالم هُم من يستيقظون مبكراً.

إقرأ أيضا:أسرع 8 طرق للتخلص من الضغوط النفسية نهائياً

فكر في الإشياء الجيدة التي لديك

من أهم وأفضل عادات يومية للشعور بالسعادة والإنتاجية أن تُفكر في نفسك أنت فمثلاً أنت شخص ذكي، تحدث مع نفسك قُل نفسك “أنا ذكي”، “أنا إنسان ناجح”، “أنا مُبدع”، بمعني أن تسأل نفسك سؤال “ماذا تعرف عن نفسك ؟” جاوب علية.

مارس الرياضة

الرياضة مفيدة للعقل والجسم التمارين الرياضية أفضل من الطبيب في علاج القلق والتوتر والإكتئاب، قالت “بيلا ماكي” أن الرياضة قدّ أنقذت حياتها من الخوف والقلق والإكتئاب والتفكير السلبي فانه كان المُنقذّ الحقيقى الموقف بمنحها شعوراً بالأمل والإستقلال والقوى التي لم تكن تعرفها.

لا تتحدث عن أي فكرة سلبية

تعلم كيف التخلص من التفكير السلبي فمثلاً إذا مرّ عليك موقفاً لا تستطيع أن تنساه هذا الموقف يؤثر عليك بشكل سلبي يجعلك تدخل في حالة توحد وإكتئاب وقلق، قبل أن تبدأ في التفكير فعلم أن الله قدّ وضعك في هذا الموقف لكي يختبرك إن كان شراً لك فقل “الحمد لله”، ولكن لكي تحل تلّكَ المُشكله بداخلك فلا تأخذها بشكل سلبي ويجب عليك أن تعتبرها تجربةً وتعلمت منها، موقف عابر بحياتك تعلمت منها الكثير وتبقى حذراً على أولادك أو أقربائك.

إقرأ أيضا:7 طرق لعلاج عذاب تأنيب الضمير والوسواس

خطط لمستقبلك دون الشعور بالقلق

من أفضل عادات يومية للشعور بالسعادة والإنتاجية هو التفكير في المستقبل الذي يمتلئ بالتفوق والنجاح، فالمستقبل المشرق لا يتحقق الا بالشجاعة والذكاء فكُن صبوراً وأدي عملك على أكمل وجه إن كنت تريد أن تكون “طبيباً، مُهندساً، شرطي، …إلخ” بالجدّ والعمل، حيث قال الله عز وجل في كِتابهِ الكريم “وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى”.

لا تتعامل مع أي شخص سلبي

الشخص السلبي يشِعُ منهُ طاقةً سلبية عينه دائما يشعر بضعف الثقه في النفس والاحباط المستمر فهذه المشاعر تمر بنا جميعا ولكن الفرق بينهما وبين هذا الشخص أنه لا يستطيع السيطرة والتحكم بشكل كامل في حياته، الشخص السلبي وكيفية التعامل معه؛ المقصود بأ، لا تتعامل مع أي شخص سلبي أنك لا تتركهُ، فيمكنك ضمهُ إلى عالمك أنت دوت أن يشعر ولا تنطوي إلى كلامه السلبي، بمعني أصح “لا تنتبه للتعليقات السلبية”.

إقرأ أيضا:إنا أنزلناه في ليلة القدر – كنوز وجواهر ليلة القدر

أنجز أصعب مهمه لك في وقت مبكر

انجز مهامك بسرعة بمعني “لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد”، إنجز عملت أول بأول وسوف تلاحظ فرقاً كبيراً في ذالك اليوم وقد تستغرب من نفسك وتحب نفسك أكثر الإنها ساعدتك في إنجاز مهامك، وهذه أحد أفضل عادات يومية للشعور بالسعادة والإنتاجية

في النهاية أودّ أن أقول (لا تنسوا أن تتركوا أثراً طيباً في نفوس ماتحبون)؛ “دمتم بخير❤”.

السابق
كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يهتم بك؟
التالي
كيف أختفي من على وجه الأرض ؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.