الأسرة

الأعراض الإنسحابية عند ترك الأفلام التفاصيل كاملة

ماذا يحدث لجسمك عند ترك الأفلام التفاصيل كاملة

الأفلام

ماذا يحدث لجسمك عند ترك الأفلام إكتشف نفسك بدون إدمان؛ المقصود بالأفلام أنها عبارةً عن بعض المُمثلين يقومونّّ بإستعراض أنفسهِم وأبدانهم بدون ملابس تماماً، وتصوير ومُنتاج تلّك الأفلام للضحك على عقول البشر أنه هذا ما يحدث في الحقيقة، ويُعرض هذا على التلفاز أو الهواتف الخلوية وأجهزة الحاسوب أيضاً، الأفلام لها الكثير من الأضرار حقاً وهذهِ حقيقة 100%، سواءَ كانت على الفرد نفسه أو على مُجتمعه وإهدار للمال والوقت دون أدنى قيمة، وتؤدي إلى مشاكل أُسرية ونفسية ومادية سوف نعرفها معاً.

أضرار مشاهدة الأفلام في حياتك

أضرار الأفلام على الفرد

تتسبّب في ضعف الخشب لدى الرجل نتيجةً للحالة النفسيّة السيئة الذي يَمُر بها المُدمن، نتيجة لنقص ثقتهِ بنفسه، ويجعلهُ غير مُستجيب للعلاقات الطبيعية ويعيش في عالمٍ من الخيال، ويزيد العبء على شريكتهِ حتى وإن كانت تعمل على شده أو جذبه، ومن المشاكل الصحية؛ تُسبب المُشاهدة الدوالي وتكون في الخصيتين، وتضخم البروستاتا وإلتهاب مجرى البول.

أضرار الأفلام على الشريك

تتسبب للفرد مشاكل كبيرةٍ في حياته، خصوصاً الإرتباط بالشريك حتى أنهُ يرى زوجته ككُل نساء العالم، ويوجد أجمل منها ولكن المُشكلة تكمُن في مُشاهد، حيث أنه إذا تزوج بإمرأةٍ أُخرى سوف يرى أجمل منها، مُدمن في جوٍ من الخيال البعيد عن الواقع في الحقيقة ما يحدُث في الأفلام بعيداً تماماً عن الواقع تلك الأفلام يُنفقون عليهِ مليارات الدولارات لإنتاج وتصوير الفيديو“أجسامً وقدرات تفوق البشر”، ويكمُن داخل المُشاهد أن هذا يحدث في الحقيقة وهمهما وصل الشريك الآخر لإرضاء طرفه لن يرضى، ويُسبب الفشل في علاقته الزوجيّة ويصل إلى الطلاق.

إقرأ أيضا:ما هي أضرار التدخين وطريقة الإقلاع عنها

أضرار الأفلام على مجتمع

تتسبب في العُنف ضدّ المرأة والقسوه عليها نتيحة إعتياد العقل على تلك المُشاهدات، حيثُ يتدرج المُشاهد من حتى تسبب لهُ فعلاً سلوكً غير طبيعيّ وغير طبيعة البشر وخسارةً إقتصاديّة ومادية في المال نتيجة إنفاق الكثير من المال من أجل المُشاهدة.

إحذر المُشاهدة تُسبب ضعف ولها علاج وهو الوقت؛ ولا تأخذ بأي مواقع تقول عكس ذالك.

أعراض إنسحابية عند ترك الأفلام على الجسم

الأسبوع الأول

الأعراض إنسحابية عند ترك الأفلام من 1 إلى 28 يوم: في الأيام الأولى تحتاج وبشده مُشاهدة الأفلام، وسرعان ما تفصل عقلك عن الدوبامين فسوف يكون في حالةً مِنَ الصدمة، سوف تُعاني من “تقلب المزاج، القلق، الصداع، الأفكار، وإنعدام تماماً في الشهية, إنكماش وترهل، تخدر ، الوسواس القهري، وسواس ضعف والعجز، الخوف من الزواج، ضيق التنفس، تشتت الأفكار” كُل هذهِ الأعراض طبيعية.

الأسبوع الثاني

ماذا يحدث لجسمك عند ترك الأفلام من 28 إلى 42 يوم: الإمتناع عن ممارسة أو المُشاهدة ستقل رغبتك تماماً وتُسمى بفترة “الخمول” لكن “إحذر” سوف يرسل لَكَ عقلك إشارات بالعودة بمُشاهدة لكي تشاهدة هل لديكَ خشب؟ إحذر أن تقع في هذا الفخّ، لأنهُ من الأصل لا يوجد أي خشب، أو حتى في الصباح عند الإستيقاظ والشعور بالفراغ العاطفي، وخمول من خلال الخيالات.

إقرأ أيضا:كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك بجودة عالية

يختفي الإنتصاب أو الخشب أثناء فترة التعافي فلا تقلق وأكمل الرحلة.

الأسبوع الثالث

ماذا يحدث لجسمك عند ترك الأفلام من 42 إلى 72 يوم: سوف تبدأ تشعُر بالمشاعر الإيجابية بالرفاهية والثقة بنفسك بنسبة لا تتجاوز 70% وهذهِ نسبة رائعة، سوف تعود ثقتك بنفسك وإيمانك بالتعافي فعلاً وتُريد الإستمرار، تتحسن الرغبة لديك وتختفي مرةً أُخرى وتتحسن وتختفي وتتحسن وهكذا.

الأسبوع الرابع

ماذا يحدث لجسمك عند ترك الأفلام من 72 إلى 80 يوم: لا يوجد فيها خشب أو إهتمام لأنه سوف يبدأ بظهور خشب الصباحي وعودة الرغبة مرةً أخرى، وسوف يستمر معك أيضاً لفترةٍ مؤقته وقدّ يظهر خشب الصباحي في الأسبوع الـ12 فلا تقلق وهذهِ من أكثر الحالات.

للتعافي من ضعف بسبب المُشاهدة يتطلّب من شهرين إلى 9 أشهُر.

الأسبوع الخامس

ماذا يحدث لجسمك عند ترك الأفلام من 72 إلى 80 يوم: تشتدّ عَليك الرغبة للعودة لمُشاهدة الأفلام، ولن تدوم هذهِ المرة إلا دقائق أو ساعة، ولكن يجب عليك أن تفعل أي شيء حتى لا تعود للسجن مرةً أخرى “ممارسة التمرينات الرياضية، الإستحمام بالماء البارد، الوضوء والصلاة، النزول من المنزل للمشي في مكان بِهِ خُضرة، إشغل وقتك بالقرآءة، تكلم مع أصدقائك”.

إقرأ أيضا:طريقة حذف رسائل الماسنجر بين الطرفين نهائياً

الأسبوع السادس إلى نهاية الـ90 يوم

ماذا يحدث لجسمك عند ترك الأفلام من 80 إلى 100 يوم: توجد علامات واضحة على التعافي، ويبدأ في جسمك “يزداد تركيزك وطاقتك وقوتك” التعافي من الإدمان يستحق إبدأ الآن عداد الـ90 يوم.

إذا لاعبك عقلك لاعبهُ وأكمل التعافي.

الأعراض الإنسحابية عند ترك الأفلام التفاصيل كاملة

علاج إدمان الأفلام نهائياً دون انتكاسة

إزالة كُل ما يتعلق تماماً

إذا كُنت تُريد التعافي حقاً لا تترك صورةً على جهازك أو فيديو إلا وأن تكونَّ حذفتها، هذا الأمر مُهماً جداً إذا كُنت تُريد أن تستمتع بزوجتك أو تريد أن تتعافي من ضعف خشب الناتج عن المُشاهدة.

حجب المواقع

كيفية حجب المواقع نهائياً؟ إذا كُنت أن تستكمل التعافي حقاً يجب عليكَ حجب المواقع من هاتف والكمبيوتر بإستخدام “البرامج والتطبيقات الخاصة بحجب تلّك المواقع، مع بدأ النية بينكّ وبينَّ الله أنك سوف تُجاهد على نفسك للتخلص من هذا الإدمان، قال رسول الله ﷺ “الْمُجَاهِدُ مَنْ جَاهَدَ نَفْسَهُ فِي طَاعَةِ اللهِ”.

إتبع 90 يوماً فقط للتعافي

سوف تُواجهك أعراض إنسحابية كمثل التي وتواجه تارك التدخين و المخدرات، ويتسآئل البعض “كم يستغرق من الوقت لخروج الإدمان من المخ” إنه 90 إلى 100 يوماً كافياً للإستمتاع بحياتك والتخلص من ذالك الإدمان، مدة 3 أشهر بالتوقف عن المُشاهدة كافيةً لإعادة حساسية العضو، مع التغذية الجيدة كتناول “الفواكة والخضروات” وممارسة التمارين الرياضية كتمرينات “الجري، المشي، كيجل، رفع الأثقال”.

علاج التخلص من التخيلات والرغبة الزائدة للعودة

هُناك العديد من الوسائل بإستبدالها بما يُرضي الله عز وجل كـ “الصلاة، قرآة القرآن، الإستماع إلى قصص للصحابه والأنبياء”، يُمكنك ممارسة الرياضة وإشغال عقلك بتمرين جديد أو قرآة كتاب جديد، لا تترك نفسك لوساوس الشياطين أو الوسواس القهري.

الصوم والصلاة يخزيان الشيطان ويُبطلا الشهوة فتمسك بحبل الله وإعزم على التعافي.

أخطاء قدّ تتعرض لها سوف تقع في الفخ

  • عند فقدان الشهية وخشب سوف يقول لَكَ عقلك والشيطان أنك سوف تفقد رجولتك فتذهب للمُشاهدة.
  • إختبار الخشب؛ لا تختبر الخشب أثناء الإمتناع فمادام يحدث خشب فأنت سليم جداً ولكن في الوقت المُناسب، إحذر أن تقع في فخ الإختبار سوف تفعلها ! 100%.
  • البحث عن الإنترنت، الإنترنت ليسّ طبيباً فتبدأ بمُشاهدة الإعراض والأمراض والعلاجات وتتوهم أكثر وتتخيل أنك لن تستطيع إمتاع وزجتك.
  • التخيل أنك مُصابٌ بالضعف أو العجز، نحن نقول لَكَ أنك سليم وسوف تستكمل التعافي بعد 90 يوماً.
  • لا تترك نفسك للفراغ العاطفي سوف تقع في الفخ، كُن على يقين أن الله سوف يرزقُكَ بزوجة عاجلاً أم آجلاً.

إعرف خطأك إذا إنتكست وعاود التعافي؛ وإعزم أنك لن تقع فيه.

الأعراض الإنسحابية عند ترك الأفلام التفاصيل كاملة

عوامل تُساعد على التخلص من الأفلام

  • إذا أردت أن تنجح إجتماعياً وأسرياً يجب أن تتعافى.
  • لكي تكون قدوةً لأصدقائك أقاربك أو أبنائك يجب أن تتعافى.
  • إذا أردت أن تحصل على عقلٌ سليم وخشب قوي يجب أن تتعافى.
  • لتستمتع بحياة أفضل مع زوجتك أو زوجتك المُستقبلية يجب أن تتعافى.
  • لكي ترتاح نفسياً وبدنياً ولا تُغضب الله وتستمر على الصلاة والصيام يجب أن تتعافى.
  • تابع مع طبيبك أو صديق يُساعدُكّ على التعافي أو التواصل مع “جروب واعي” على الفيسبوك وإكتشف نفسك بدون أفلام وسوف يُساعدونك على التخلص من الأعراض إنسحابية عند ترك الأفلام.

الإحتلام شيئاً طبيعياً لا يُؤثر على رحلة التعافي.

كيف تعرف أنك قدّ شُفيت من إدمان الأفلام

  • التخلص تماماً من الأعراض إنسحابية عند ترك الأفلام.
  • عودة الخشب الصباحي، ليس شرط أن يكون يومياً قدّ يكون مرةً كل أسبوع أو شهر.
  • عودة الخشب العفوي، سواء كُنت في المواصلات أو رؤية شيئاً يُريحك نفسياً ويظهر من حين لآخر.
  • تستطيع التحكم في كُل شهواتك وتعرف متى تحتاج إلى الخشب ومتى لا.
  • عودة ثقتك بنفسك وبمن حولك والرغبة في الزواج والتفكير فيه.
  • تعود تركيزك وطاقتك مرةً أخرى وتعود معها الرغبة.

لا تستطيع أن تعرف سرعة القذف قبل الزواج، وسرعة القذف دون زوجة عامل نفسي.

الأدوية تساعد في الإقلاع من الأفلام

  • لا مانع من إستخدام العقار النفسي تحت إشراف طبي مُتخصص، لعلاج “الإكتئاب والقلق والوسواس القهري” ولأعراض إنسحابية عند ترك الأفلام.
  • Omega 3: يُتناول تحت إشراف طبي، يُساعد على تدفق الدم للأوعية الدموية وتطور الأنسجة العصبية وتُساعد الحد من القلق.
  • Cavigen: يُتناول تحت إشراف طبي، لمكمل الغذائي على بطراخ السمك، يتم وصفها علي مدار واسع.

تمارين رياضية تخلصك من الأعراض إنسحابية عند ترك الأفلام

السابق
كيفية ربط Google Chromecast مع التلفزيون
التالي
أفضل أجهزة تعدين البيتكوين ومعرفة إستهلاك الكهرباء وأرباحها