أضرار التدخين

أضرار سجائر الرفيعة تعرف عليها (عِلَبّ الموت الرخيصة)

تعرف على أضرار سجائر الرفيعة (عِلَبّ الموت الرخيصة)

السجائر الرفيعة

توجد أضرار سجائر الرفيعة (عِلَبّ الموت الرخيصة)؛ ظهر مؤخراً احد أنواع السجائر الرفيعة ولم يتكلم احد عن أضرار السجائر الرفيعة على جسم الإنسان، وما هي مكونات سجائر الرفيعة؟ تدعى بمنتجات التبغ عديمة الدخان لكن لا تفرح بها هكذا، فإنها تسمى بـ (عِلَبّ الموت الرخيصة) يتعرض لها الكثير من الشباب المراهقين اعتقاداً أنها آمنة عن التدخين بالسجائر العادية ولكن، كل الطرق تؤدي إلى روما. يبحث عن شاربها الفرق بين السجائر الخفيفة والثقيلة ويقنع نفسه بأنه لا توجد لدى السجائر الرفيعة تأثير مثل السجائر العادية، في نفس السياق دعونا نعرف في نفس السياق هل الفرق بين السجائر الخفيفة والثقيلة حقيقي أم لا.

أنواع السجائر الرفيعة

أنواع السجائر الرفيعةأماكن تواجدهانسبة النيكوتيننسبة القطرانأضرارها على الجسم
Dunhill Fine Cutالرياض0.1 ملغ1 ملغسرطان
Davidoff Oneالرياض0.1 ملغ1 ملغسرطان
Lucky Strike Click & Rollالسعودية0.5 ملغ7 ملغسرطان
ORISمصر0.1 ملغ1 ملغسرطان وتلف في الرئة
Winston Xsence white Miniالسعودية0.8 ملغ10 ملغسرطان وتلف في الرئة
Pall Mall Super Slims Silver 100’sالرياض0.1 ملغ1 ملغسرطان
Marlboro Filter Plus Oneالسعودية0.1 ملغ1 ملغسرطان
Camel Oneالسعودية0.1 ملغ1 ملغسرطان
أنواع السجائر وأقلها ضررًا من خلال جدول نسب النيكوتين في السجائر

أضرار التدخين السجائر الرفيعة

آثار التدخين على الجسم كبيره جدا و لها أضرار على صحة الفرد والأهم من ذلك كله صحة القلب والشرايين والأعصاب، أضرار صحية على حصر لها تؤدي إلى الموت في لحظات، وأصبح معظم الشباب المراهق يستخدم السجائر الرفيعة كوسيلة بديله عن التدخين اعتقاد انه لا يدخن وان هذه السجائر لم ولن تؤثر عليه أبداً فهيا نتعرف على أضرار التدخين السجائر الرفيعة والتي سوف قد تصيبك بــ :

إقرأ أيضا:الشيشة الإلكترونية أم السجائر والأكثر فتكاً بالرئة

أضرار السجائر الرفيعة

  • ارتفاع الضغط الدموي.
  • سرعة في نبضات القلب.
  • فقدان الشهية للطعام.
  • القلق والتوتر خصوصاً في الليل.
  • حرقان شديد في الحلق عند الاستيقاظ.
  • مشاكل الصدر والرئتين وكثر البلغم والكحة.

أضرار السجائر الرفيعة مجهولة المصدر

  • سرطان الشفة علاوة على ذلك سرطان اللسان.
  • الصداع المزمن أو المتكرر بالإضافة إلى الاكتئاب.
  • شبة انعدام للتركيز وضعف الذاكرة والأعصاب الحسية.
  • سرطان الرئة وتظهر بنسبة 70% لدى مدخّنين السجائر الرفيعة.
  • سرطان الحنجرة ويظهر بنسبة 10 % لدى مدخنين السجائر الرفيعة.

الفرق بين السجائر الخفيفة والثقيلة

أضرار السجائر الخفيفة

يوجد العديد من المقالات حول الانترنت عن السجائر الخفيفة هو الأقل ضرر ولكن الحقائق حول التدخين تقول أن السجائر الخفيفة اكبر ضرراً على الجسم الإنسان من السجائر الثقيلة ولكن كيف؟ شهادة الشركات المصنعة للسجائر الرفيعة على تقليل نسبة النيكونين والقطران في السيجارة فالتالي تجعل تدخن من 15 إلى 20 سيجارة يومياً.

إقرأ أيضا:أيهما أفضل شرب السجائر أم الشيشة والأقل ضرراً

لتلخيص الأمر أن نسبة النيكوتين تكون غير كافية لتصل لمرحلة الشبع فتستخدم السجائر الرفيعة كوسيلة ترفيهية ولكن خطأ صغير طريق لخطيئة كبيرة وهي السجائر الثقيلة.

أضرار السجائر الثقيلة

لا تبحث عن أغلى أنواع السجائر لإقناع نفسك بأنها اقل ضرراً لأنها نظيفة لاسيما نسبة النيكوتين في سجائر اوريس أو الفرق بين السجائر المسرطنة والعادية ولكن كل الطرق تؤدي إلى روما (الموت حتمًا).

لتلخيص الفرق بين السجائر الخفيفة والثقيلة؛ أنها لا توجد أي فرق وكلها مسرطنة وتؤدي إلى الهلاك، لا تجعل أحداً يضحك عليك في شراء تبغ اقل ضرراً فكلها واحدة فلا يوجد فرق بين السجائر الخفيفة والثقيلة.

أخف أنواع السجائر للبنات

هل توجد فتاه تُدخن؟ أين أنوثتك وفطرتك الذي خلقكِ الله عليها؟ أخف أنواع السجائر للبنات تلك تسبب لكي مشاكل كبيرة من شعر رأسك إلى أظافر أقدامك، أثبتت منظمة الصحة العالمية بشأن التبغ على الفتيات لها اكبر نصيب للإصابة بأخطر أنواع السرطانات وهو (سرطان الثدي) القاتل التي قد تصل نسبة خطورة التدخين للفتيات إلى 80%. علاوة على ذلك، الإصابة بسرطان الفرج بنسبة 75% بالإضافة إلى الألم حادة خلال الدورة الشهرية! فلماذا تعرضين نفسك للهلاك.

إقرأ أيضا:أيهما أفضل شرب السجائر أم الشيشة والأقل ضرراً

سجائر مجهولة المصدر

مصدر سجائر Bon

اجمعه الدراسات أن التدخين مضر للصحة فما بالك باستخدام كل سجائر مجهولة المصدر مثل سجائر Bon، على الرغم من وجود علامات تحذر من خطورة التدخين وتوجد العديد والعديد من أنواع الدخان منخفضة السعر فلا احد إلى الآن يعلم ما هي مصدر سجائر Bon في مصر والجزائر.

مصدر سجائر Oris

إذا كنت تبحث على الويكيبيديا مصدر سجائر Oris فأنت لست على صواب إلى الآن لا يوجد أي مصادر لصناعة سجائر Oris غرض بيعها الربح وفقط، تسمى بعلب الموت الرخيصة والمُهربة. من ناحية أخرى شركة Oris تقع في شافهاوزن متخصصة فقط بصناعة الساعات الفريدة من نوعها فلا توجد أي مصادر صناعة سجائر Oris إلى الآن.

مصدر سجائر Portman

السجائر الصينية أو سجائر الموت الرخيص سجائر مجهولة بها تبغ قاتل وتصبح من أعلى أنواع سجائر مبيعاً فى الجزائر نتيجة سعرها الرخيص ولكن، هذا النوع من السجائر مضر للجسم للغاية فإنه يسبب السرطان الرئوي و البلعومي فلا احد إلى الآن يعلم مصدر سجائر Portman.

مصدر سجائر HP

من المعروف أن HP شركه أمريكية لتصنيع على أجهزة الحاسوب بالإضافة إلى ذلك الشاشات ولا يوجد لها أي مصادر أو فروع لصناعة التبغ. من ناحية أخرى، في عام 2021 تم حجز 25000 علبة سجائر من نوع HP مهربة وغير مرخصة إلى دولة الجزائر. معلنه عنها وزارة الصحة الجزائر أن أضرار سجائر الرفيعة تسببت في تسجيل 14 ألف وفاة بسبب أمراض القلب الناتجة عن السجائر الرفيعة.

مصدر سجائر BR

في عام 2020 تم ضبط سجائر مجهولة المصدر من ضمنها سجائر BR وأصبح يقال عليها دخان بزنس رويال اصلي بنكهات مختلفة في نفس السياق يُقال أنها قد تسببت في موت المراهقين فضولاً عن تجربة التدخين بالسجائر الرفيعة.

علاوة على ذلك، أن الاتحاد الأوروبي قد حذر من بيع السجائر ذات نكهات (علكة، عنب، تفاح، كريز، فرولة، الخ….) وإلى الآن لا أحد يعلم مصدر سجائر BR وعليك معرفة طرق الإقلاع عن التدخين لوقاية نفسك من ضررها.

فيديو توضيحي أضرار السجائر الجديدة بالنكهات (السجائر الحريمي)

السابق
اختبار سرعة الكتابة بالجوال دون النظر !
التالي
القبول في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة