الأعمال والمشاريع

أصعب أسئلة ال HR واجابتها بالعربي والإنجليزي

أصعب أسئلة ال HR واجابتها بالعربي والإنجليزي

ما هو ال HR

أصعب أسئلة ال HR واجابتها بالعربي والإنجليزي؛ متخصص في مجال الدراسة الموارد البشرية وهي عبارة عن مجموعة من  الأشخاص يشكلون قوة عامله الإدارة العمل كمتحدث ومنسق لموضوع أو نراه في المقابلات الشخصية للشركات والأعمال الثابتة، HR هي اختصار لكلمة هي Human resources وتعني الادارة بالموارد البشرية، وبدور ال HR العمل على جذب الموظفين وبالتالي يتم اختيارهم وتدريبهم وتقييمهم ومكافأتهم وأيضا مسؤول عن إدارة حياة ذلك الموظف وتعيينه في العمل وفصلة أيضا، ويتم تمييز الموظف واختياره للعمل من خلال أسئلة hr Interview وإجابتها التي سوف نعرفها في تلك المقالة

أسئلة ال HR

يقوم ال HR يسألك بعضا من الأسئلة ويجب أن تجيب عليها سواء كانت أسئلة عامة أو تحتاج إلى ذكاء، هذا هدفه الوحيد الحفاظ على صحة وسلامه الموظفين وتوجيه نشاط الموظف في المكان الصحيح تبعاً لتنفيذ سياسات ومنظمات الشركة ويقدم النصائح والمساعدة مع المديرين في بعض الأمور التي تخص الموارد البشرية لفرع من كفائه الإنتاج، وسوف نقدم لكم بعض أسئلة مسئول موارد بشرية واجباتها وفقاً لمتقدم للوظيفة أو العمل والانترفيو غالباً بعد الإطلاع على ملف السيرة الذاتية.

أسئلة hr وإجابتها

عرفني عن نفسك

يجب أن تعلمي الوظيفة الذي أنت تتقدم عليها ما الذي تحتاجه وتركز جيداً في أسئلة ال hr، فإذا سألك (عرفني عن نفسك؟) كيف تتكلم عن طبعك وشخصيتك باختصار ولكن تهتم ب مؤهلاتك مهاراتك التي سوف تفيدك في عملك، أنا خريج كذا، أخذت كورسات كذا وكذا، لدي خبرة في كذا، يستطيع أن أقدم مهاراتي تلك في وظيفتي.

إقرأ أيضا:سعر الذهب اليوم في السعودية

ماذا تعرف عن الشركة

حاول أن لا تتقطع في كلامك ويكون رزينا جداً لا تتكلم كثيراً جداً أو قليلاً جدا في المعقول، الرد يكون بشكل مقنع أنك قد سمعت عن تلك الوظيفة وتقول له ماجمتعه من تلك الوظيفة وأنه مكاناً محترماً يليقُ بي وترغب بالالتحاق به.

لماذا تريد العمل هنا

الشخص الذي يسألك أمامك يريد أن يعرف مستوى في طموحاتك في تلك الوظيفة وهل تستطيع أن تنجح فيها أم لا؟ وسوف تخبره أنك لديك مهارات تريد أن تخرجها في عملك، وقد يسألك (أعطني سبباً لكي أقبلك في عملك) الابتكار والتميز يهم الشركة فأنت تريد أن تكون متميزا في الشركة وأن ترفع من كفاءة العمل لأصحاب الشركة حتى تدوم ما دام أنت على قيد الحياة.

ما هي أهم نقاط قوتك وضعفك؟

يطرح عليك ذلك السؤال لكي يرى أنك قد تكون لا تثق في نفسك! فعلي سبيل المثال؛ تقول إنك تحب شغلك جداً وأنت مجتهد وطموح لدرجه أنك تستطيع تعمل تحت ضغط بشكل ماهر جداً ووسط فريق العمل، أما عن نقاط ضعفك وهي العيوب ولكن نقول إنك تستطيع التعامل مع نقطة ضعفك لتحويلها إلى نقطة ايجابيه، وتضيف على ذلك أنك تحب العمل جيداً ويأخذ كل تفكيرك حتى وأنت ووسط وأسرتك من أهم أسئلة hr وإجابتها.

إقرأ أيضا:كيف تكتشف الأخطاء في البرنامج المحاسبية بنفسك

كيف ترى نفسك بعد 5 سنوات

يحتاج ال HR إلى معرفة طموحك أسهل وأذكي برد بسيط (أنك تريد أن تكون مكانة في العمل) يعني أنك تحتاج أن تكون أنت ال HR، لا بد أن تعرف معلومات عن أرباح الشركة بقيمه كذا في فترة مثل 3 شهور وتريد أن ترفع من مستوى الشركة وسط فريق العمل، هكذا تقنع المسؤول عن توظيفك انك حقاً تستحق العمل في تلك الشركة ونأتي لأصعب أسئلة ال HR.

أسئلة HR Interview وإجابتها بالإنجليزي

  • ؟ Introduce yourself or tell me about yourself
  • ؟ What do you know about our company
  • ؟ Why do you want to work here
  • ؟ Why do you want to change your carrier
  • ؟ Why do you want to leave your company
  • ؟ Why would you work here؟
  • ؟ What are your main strengths
  • ؟ what are the most important weak points that you have
  • ؟ What do you see yourself after 5 years
  • ؟ What are the biggest challenges you have encountered
  • ؟ Your most important success
  • ؟ When did you work under pressure and how did you deal with this situation

أسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية أصعب أسئلة ال HR

سوف نطرح عليك بعض الأسئلة غريبة في المقابلات الشخصية لإختبار مدى نسبة (الذكاء، البديهه، سرعة الرد، سرعة الإبتكار، الحساب، الإبداع) تلك أسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية وتعتبر من اغرب وأصعب أسئلة ال HR وتنص الآتي :-

إقرأ أيضا:التسجيل في مكافحة المخدرات للكادر النسائي
  • ما هو لونك المفضل وكيف تصفه لشخص أعمى: من أصعب أسئلة ال HR على سبيل المثال (الأحمر) عاصفة للأعمى عن طريق الإحساس كالمس أو النار، وإن كان الأزرق نفس إحساس البرودة وريح الماء.
  • لماذا يكره ميكي ماوس هتلر: تلك من أغرب أسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية ومن السيناريوهات الغريبة قد تكون في الانترفيو وتكون الإجابة (أن هتلر كان قد غزا روسيا وميكي يعمل في روسيا، فتوقف عمل ميكي بسبب الحرب وقد خرب بيت ميكي وطلق ميمي).
  • إعصار في طريقك: أنت في السيارة ويوجد مكان واحد إضافي ومريت في طريقك وجدت امرأة عجوز وصديق عمرك وحب حياتك أيهما تختار؟ الاختيار إذا كان للمرأة العجوز يعني أنك شخص عطوف، وصديق عمرك يعني أن بداخلك ولاء، واختيار حب حياتك يعني أنك مخلص لكل شيء تحبه، لكن واحدة من أكتر الإجابات العبقرية لهذا السؤال أنت سوف تنزل من السيارة، تعطي المفاتيح لصديق عمرك وتجعله تنقذ المرأة العجوز وتكون مع حب حياتك وتواجها العاصفة سوياً.
  • كم عدد الأبقار في كندا: يوجد في كندا 30 مليون إنسان منهم 15 مليون يشربوا الحليب كل يوم و 10 مليون يستخدموها في صناعة منتجات الألبان، البقرة تنتج 20 لتر يَوْمِيًّا، واستهلاك الإنسان الطبيعي 1 لتر في اليوم يعني أنه 25000000 إنسان على 20 لتر = 1250000 بقرة بالإضافة إلى 12000000 أبقار صغيرة لا تنتج الحليب وأبقار موجودة للذبح والغذاء ويكون الرقم في كندا 18750000 بقرة تقريباً، الغرض من تلك الحاسبة أنه يكون لديك عقلية حسابية منطقية تستطيع أن تحول المعطيات لأرقام وتحللها من اهم وأصعب أسئلة ال HR.
  • إذا كان 11+2=1 كيف؟: على سبيل المثال الساعة الآن 11 وإذا أضفنا 2 تكون الساعة 1 وهكذا حللنا تلك النظرية.

الأسئلة التي تطرح في مقابلات العمل فقط يلعب الـ HR على العامل النفسي ليعرف مدى ثقة المتقدم على الوظيفة بنفسة وذكائة واستطاعته على التصرف وقدرته على الوصول الى طموحاته

السابق
طرق مكافحة الحشرات الصيفية وداعاً للشركات
التالي
كوبون خصم نيم شيب جميع الخدمات مدى الحياة