اضطرابات نفسية

أشياء تدل على أن نفسيتك مرهقة ومتعبة

أشياء تدل على أن نفسيتك مرهقة ومتعبة

أشياء تدل على أن نفسيتك مرهقة ومتعبة

التفكير السلبي

أشياء تدل على أن نفسيتك مرهقة ومتعبة بالإنجليزية تعني “Mood Swings” ؛ منها التفكير السلبي وأنه يضع السيناريوهات المُمكنه وإنخفضات مستويات توقع للأحسن والأفضل، فأنت تُفكر وتُفكر حتى تُرهق ذهنك، ويكون سبب هذا التفكير السلبي المستمر عليك بتوقع الأسوأ، ويستند على ذلك أنه لا تستطيع التعامل مع المواقف الجِدّيه والظروف بشكل إيجابي.

أن تتظاهر بأنك بخيرٍ دائماً

من أسوأ الشعور أن تتظاهر للناس ولأقاربك أنك بخير فمثلاً يتواجد بعض من الرجال والنساء إخفاء ما يُتعبهم على أزواجهن أو أقاربهن، هل تعلم أنّ هذا الكتمان يُولد إنفجار فيجب عليك أن تستفرغ طاقتك داخل شخصٍ تثق فيهِ وتتحدث معه حتى ولو في أتفه الأمور.

عدم القدرة على نسيان الماضي

كلٌ منا لهُ تجارب المؤلمة عاشها في الماضي ولكن هل تعلم أن الله وضعك في هذا الإختبار ؟ كيف ؟ نحنُ البشر لدينا نعمة النسيان مع الوقت تستطيع أن تنسى الذكريات المُؤلمة فلا تعيش فيها فعليك التغير من تفكيرك للأفضل وأن نتعلم الدرس وأن نتخذ كل المواقف الصادمة في حياتنا درساً نتعلم منه، أكتب التجارب التى عشتها في ورقة وأحرقها، سامح وإغفر، ولا تشعر بالخوف من الخطأ، كُن واقعي أكثر، مارس الرياضة فإن الماضي لن يؤذين أبداً، فيجب نسيان الماضي والمضي قُدماً.

إقرأ أيضا:كيف يخسر الرجل زوجته وحياته بسبب المواقع الإباحية

فقدان الشغف واللامُبالاة

يأتي هذا العرض نتيجة ما سَبقَ وتكلمنا عنه لكن هذهِ من أكثر أشياء تدل على أن نفسيتك مرهقة ومتعبة فعلاً، وقدّ يكون السبب نفسي أو عضوي، ويختفي هذا العَرَضّ مع مُمارسة الرياضة والإنشغال بما يُفيد صحتك وتجنب التدخين والعُزلة وتقبل نفسك وقدرها فهي أغلى ما تملك وإعلم أن الله تعالى مُطلعٌ عليك فيجب أن تقول “الحمد لله” وأن ترضى.

الشعور بالتعب المُستمر

أصعب شعور بوادر التعب الذهني يمكن أن يُصيب صاحبه بالنعاس وقلة النشاط وعدم التركيز وهي من الأشياء تدل على أن نفسيتك مرهقة ومتعبة، يحتاج صاحب هذا الشعو إلى عامل التغذية العصبية المستمد من الدماغ لإرتفاع هرمون الدوبامين في المُخ فمثلاً الجلوس والتأمل، جلسات الإسترخاء، النوم، التغذية السليمة كأحماض أوميغا 3 والإبتعاد التام عن السكريات والوجبات السريعة.

تغيرات مفاجئة في المشاعر

الحالة العاطفية هي المزاج الذي يعكس المشاعر والتأثيرات وما أكدهُ الأطباء النفسيين والعلماء أن أصحاب المزاج المُتغير لا يُعانون الكثير لأنهم يستطيعون التكيف مع المشاكل ولكن قدّ تواجههم مشكلة بسيطة أحياناً يستسلمون ويتغير مزاجهم لأسوء ما كانو عليه، وقد يصابون بالإكتئاب والقلق وأحياناً بالوسواس القهري، فأغلب الظَّنِّ أنَّ تلّك الأمور تستنفذ طاقتهم.

إقرأ أيضا:طاقة الصمت والصوت الداخلي عند الإنسان
السابق
ما هو الكلام الجريء وما تأثيره على الزوجين في الحُب
التالي
أنا أحبك لدرجة الإدمان كيف تجعل شريكك يعشقك

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. غير معروف قال:

    😢😢

  2. A قال:

    متتردديش تتكلمي اي وقت 😔 انا حاسس انه انتي من ضمن آلآف التعليقات او يمكن اكون موهوم حبتين او نفسيتي مرهقة شويه فبكون شايف كل الناس انتي

  3. غير معروف قال:

    😢

التعليقات معطلة.